هينيسي فينوم F5.. هينيسي الأمريكية تكشف عن سيارة خارقة بسعر خيالي
هينيسي فينوم F5

هينيسي فينوم F5،لا شك أن صناعة السيارات الخارقة قد ارتفعت إلى مستوى جديد في السنوات الاخيرة، وخصوصًا بعد انضمام العديد من الشركات الجديدة للمنافسة و خصوصًا الشركات الأمريكية مثل SCC و Hennessey، والتي كشفت منذ عدة أيام عن سيارتها المنتظرة الجديدة و المعروفة بإسم هينيسي فينوم F5.

والتي تعد الأهم في تاريخ الشركة، حيث أنه من المتوقع أن تنافس سيارة هينيسي فينوم F5 بقوة في حرب السرعة القصوى التي اشتعلت في الشهور الأخيرة، بل يتوقع أن تكون السيارة هي خارقة وستكون الأسرع في العالم.

ونعرض لكم في تقريرنا اليوم على (المحايد الإخباري) بعض المعلومات عن سيارة هينيسي فينوم F5 مثل مواصفاتها وسعرها في الأسواق المصرية.

مواصفات سيارة هينيسي فينوم F5

بالتأكيد هدف مثل هذا لا يكون سهلًا علي الإطلاق، ولكن يمكننا القول ان فينوم F5 قدمت بالقدر الكامل من القوة و الأداء الذي قد يمكنها من تحقيقه، حيث قدمت السيارة بمحرك ثماني الإسطوانات سعة 6.6 لتر توين تربو مصنع يدويًا والذي يولد قوة 1817 حصان، بالإضافة إلى 1617 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما يتصل المحرك بصندوق سرعته Semi-Automatic من سبعة سرعات، و ينقل القوة الي العجلات الخلفية، لتتسارع فينوم F5 من 0-100 كيلو متر/الساعة في أقل من 3 ثواني، و تحقق تسارع مميز للغاية من 0-200 كيلو متر/الساعة في مدة قصيرة جدًا وهي 4.7 ثانية فقط.

ويبلغ وزن السيارة 1350 كيلو جرام فقط، وذلك بسبب قاعدة العجلات المصنوعة من الكاربون فايبر، والواح هيكل من الكاربون فايبر أيضًا، وتحتوي المقصورة الداخلية علي عجلة قيادة مستوحاة من سيارات الـ F1، بالإضافة إلى مقاعد رياضية بتصميم مميز للغاية، وشاشة معلومات للسائق cockpit.

وكانت قد قدمت فينوم F5 بتصميم خارجي هجومي رياضي للغاية من الأمام والخلف والجوانب، بالإضافة إلى مخارج الرباعية، و مشتت هواء ضخم، إلى جانب العجلات الرياضية بقياس 19 بوصة بالأمام، و 20 بوصة بالخلف، بالإضافة إلى أقراص مكابح أمامية قياس 15.3 بوصة مصنوعة من الكاربون سيراميك، بستة مكابس و غيرها من الإضافات.

أسعار السيارة  في الأسواق المصرية

بالطبع سيارة مثل فينوم F5 لن تكون منتشرة مثل السيارات العادية، حيث صرحت الشركة انه سيتم صنع 24 نسخة منها فقط، و بسعر يبدا من 1.8 مليون دولار أمريكي، ما يوازي 28.260.000 مليون جنيه مصري، وعند إختيار مجموعة Track Pack يقفز السعر الي 2.1 مليون دولار، ما يوازي 33.000.000 مليون جنيه مصري. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.