إستعدادات مكثفة وحفلات فنية للإحتفال باليوم الوطني السعودي 92

يعتبر اليوم الوطني السعودي 92 من أهم المناسبات الوطنية العريقة المقرر الإحتفال بها على أراضي المملكة العربية السعودية، ويأتي مرة واحدة كل عام، إليكم موعد اليوم الوطني السعودي 92،  وكذلك كامل التفاصيل عن هذا اليوم من، تجهيزات وطرق الإحتفال والاستعدادات، وأبرز نجوم الحفل، وأسباب الإحتفال به.

موعد اليوم الوطني السعودي 92

يترقب جميع شعب المملكة العربية السعودية الاحتفالات المرتقبة باليوم الوطني 92 الذي يوافق تاريخ 23 سبتمبر من كل عام ميلادي.

حيث يتم الاحتفال في تلك المناسبة الوطنية، بكل قوة وفخر وانتماء بيوم خالد في ذاكرة الشعب السعودي، ومن المقرر أن يكون هذا اليوم عطلة رسمية لكافة أبناء الشعب السعودي الكريم.

كما أن اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444 تحت شعار هي لنا دار، وتمّ تحديد الشّعار الجديد لليوم الوطني 92، فقد قام رئيس مجلس إدارة هيئة التّرفيه العامّة بتحديد هويّة اليوم الوطني لهذا العام، وذلك ضمن دور الهيئة العامّة للتّرفيه في توحيد الاحتفال في اليوم الوطني، داخل المملكة وخارجها وفي كافّة الجهات الحكوميّة والخاصّة.

استعدادات الإحتفال باليوم الوطني 92

حيث بدأت هيئة التّرفيه السعودية تجهيزاتها استعدادًا لاستقبال اليوم الوطني السّعودي، في الذّكرى ال92 لهذا اليوم العظيم والذي يحمل في طيّاته الكثير من المعاني.

،ويحمل أيضاً الكثير من الفخر بالوطن وقادة الوطن وأبناء الوطن، وتحرص هيئة التّرفيه على اختيار شعار لليوم الوطني في كلّ عام.

وتم تحديد الشعار الجديد لليوم الوطني92  وهو “هي لنا دار”، كما تم منح إجازةٍ رسمية للموظّفين في القطاعات كافّة، وذلك كما اعتادت الحكومة السّعوديّة أن تفعل كلّ عام.

وتنظم المملكة مجموعة من الحفلات الغنائية، في إطار الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92، التي تتضمن حضورعدد كبير من نجوم الغناء العربي

طرق الإحتفال باليوم الوطني 92

تستضيف المملكة العربية السعودية عدد من الحفلات الغنائية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2022،ذلك حيث تنطلق احتفالات الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي 92، والذي يتم الاحتفال به يوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري، ومن طرق إحتفالات اليوم الوطني 91 نذكر ما يأتي:

تنظيم حفلات ومهرجانات فنّية وغنائية من قِبل هيئة التّرفيه، وإعداد مراحل خاصّة لاستقبال المشاركين في الاحتفالات.

تمنح الحكومة كافّة الموظّفين العاملين في القطاعات الخاصّة والعامّة إجازةً رسمية في اليوم الوطني.

يتم صرف المكافآت الماليّة وحوافز وهدايا وغير ذلك من العمّال العاملين في ذكرى اليوم الوطني وغيرهم.

تقوم هيئة التّرفيه بالإشراف على تزيين الشّوارع والأماكن العامّة والسّاحات والحدائق، وخاصّةً بألوان العلم السّعودي.

تتضمن مراسم الاحتفال في المملكة العربية السّعودية باليوم الوطني رفع العلم السّعودي في جميع أنحاء المملكة فوق الأبنية والسّواري.

ونشر الثّقافة والوعي من خلال برامج تثقيفية تعليمية في التّلفاز أو على منصّات التّواصل، حول اليوم الوطني وتاريخ المملكة الحافل بالإنجازات العظيمة.

تنتشر العروض الشّعبيّة والفلكلور الثّقافي السّعودي، للتّذكير بالحضارة والتّراث.

يتبادل المواطنون السّعوديّون أجمل التّهاني والعبارات والكلمات الجميلة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وذلك تعبيراً عن فرحهم وسرورهم في هذا اليوم الكبير.

أبرز نجوم حفلات اليوم الوطني السعودي

ومن أبرز الاحتفالات التي أشارت إليها الحكومة السعودية للاحتفال باليوم الوطني  مع عدد من نجوم الفن لإحياء الحفل  ما يلي:

تبدأ حفلات اليوم الوطني السعودي 92 بحفل المطربة موضي الشمراني بالجبيل، يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر/ أيلول.

ويلي المطربة موضي في نفس المكان حفل سلطان خليفة، يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر / أيلول، في الجبيل.

بينما يوم الخميس 22 من شهر سبتمبر2022 حفل المطرب ماجد المهندس في القصيم.

ويوم الجمعة 23 من شهر سبتمبر 2022 حفل رابح صقر بالأحساء.

يوم الجمعة 23 من شهر سبتمبر 2022 حفل شمة حمدان في الجبيل.

ويأتي حفل المطرب محمد عبده بابها عبده يوم السبت 24 من شهر سبتمبر 2022 .

ويوم السبت 24 من شهر سبتمبر 2022 حفل كبير للفنانة أنغام وأحمد سعد في جدة.

أسباب الإحتفال باليوم الوطني السعودي

تُعد أسباب الاحتفال باليوم الوطني السّعودي تكمن في أنّه يخلّد ذكرى التّوحيد المجيد، والذي تمّ فيه الإعلان عن وحدة المملكة الربية السعودية، وتسميتها باسمها الحالي، حيث تعدّ المملكة واحدةً من أفضل الأوطان في العالم كلّه، ويرجع سبب الإحتفال باليوم الوطني لما يأتي:

يتمّ من خلال الاحتفال باليوم الوطني تعريف الأجيال الجديدة على إنجازات الوطن الكبيرة، والتي استمرّت منذ تأسيسه إلى اليوم، والتي ارتقت بهذا الوطن إلى أعالي المجد.

ويقوم الشّعب السّعودي عبر الاحتفال باليوم الوطني السّعودي، بالمباهاة بالوطن والتّفاخر به، ويستشعرون عظمته وعظمة الوحدة والتّميّز فيه ووجوده ضمن الدّول الأولى عالمياً.

تعلم شعوب العالم أجمع في اليوم الوطني السّعودي، أهميّة الوحدة الوطنية السّعوديّة وعظمتها.

كما تشتعل مشاعر حبّ الوطن والقيم والمبادئ الوطنيّة في قلوب ونفوس المواطنين من خلال الاحتفال باليوم الوطني.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.