امتحان العربي 2022…اول مادة للثانوية العامة
قام طلاب الثانوية العامة اليوم الموافق 26 من يونيو لعام 2022 بإداء امتحانالعربي 2022 كأول المواد الأساسية للثانوية العامة، وعلى الرغم من السيناريو الذي أصبح متداولاً كل عام وهو غش الامتحان ونزول الإجابات على تطبيق التليجرام إلا أنه قد مر بسلام، هيا بنا لنتعرف على أهم التفاصيل.

امتحان العربي 2022

بعد أن قام الطلاب بإداء امتحان العربي، أقرت الطالبة ياسمين مجدي بأن الامتحان سهل للغاية، على الرغم من وجود بعض الجزئيات الصعبة في النحو إلا ان الامتحان على المستوى العام جيد وفي مستوى الطالب المتوسط، حيث يقوم طلاب الصف الثالث الثانوي بأداء هذا الاختبار على طبقاً لنظام البابل شيت بواقع 60 سؤال اختر من متعدد.

وزارة التربية والتعليم

قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضاً، أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحان العربي 2022 قد وصل إلى 707.922 طالب وطالبة من القسمين الأدبي والعلمي، ويتم إداء الامتحان داخل 2089 لجنة موجودة في القطاع على مستوى الجمورية العربية ككل، وقد أكدت على ضرورة اتباع كل التعليمات التي تخص الامتحانات التي قامت الوزارة بإعلانها مسبقاً.
قام المشرفين على اللجان بالتأكد من عدم وجود أي أجهزة ذكية مثل الموبايلات أو السماعات مع الطلاب بداخل الامتحان، وقد أقرت بأنه يوجد كتيب للمفاهيم يتم توزيعه على الطلبة قبل بداية الامتحان، ولكن هذا الكتيب يتم تسليمه إلى المراقبين على الامتحان يومياً بعد الامتحان.

من هم الطلاب المعفيين من أداء الامتحان؟

من جانبها أوضحت وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد بعض الطلاب الحاصلين على إعفاء من أداء امتحان العربي 2022، قد أقرت أن هذا الإعفاء يشمل الطلبة:
  1. المصريين العائدين من بلاد لا تنطق باللغة العربية.
  2. الطلاب مزدوجي الجنسية وتكون الدولة غير ناطقة باللغة العربية.
  3. الطلاب الغير مقيمين في الجمهورية العربية.
  4. الطلاب الذين لا يملكون الجنسية العربية، والذين يدرسون في مدارس لغات.

أنباء عن تسريب الامتحان

هناك العديد من الصفحات الإلكترونية الموجودة على تطبيق التليجرام، تداولت فيما بينها صور من امتحان اللغة العربية وذلك بعد بداية الامتحان ب 30 دقيقة، وقال البعض بأنها الأسئلة الموجودة في الامتحان، وانتشرت العديد من الإجابات لتلك الأسئلة.

في نهاية هذا المقال نود أن نحيطكم علماً بأن غرفة عمليات مجلس الأمناء قد أقرت بأن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد أي شكوى من أي طالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *