أشياء لا تعرفها عن قاهر المهاجمين .. أوقف رونالدنيهو وماردونا وحصد كل الأرقام القياسية والجوائز

كرة القدم عالم ملييء بالنجوم، هناك من يأتي ويمر من ذاكرتنا مرور الكرام وهناك أخريأتي ويحفر إسمه بحروف من ذهب في عقول المشجعين والمحبين لهذه اللعبة الجميلة

أسطورة عالمية

ولا يخفى على أحد أهمية وقوة كرة القدم الإيطالية كواحدة من أبرز خمس دوريات أوروبية ومن أقوى الدوريات علي مستوى العالم .

وبالطبع بما إن كرة القدم الإيطالية هى واحدة من أقوي دوريات العالم، فإن نجومها من النجوم المعروفين والأقوياء وحديثنا اليوم عن واحد من أبرز  وأفضل لاعبي كرة القدم الإيطالية والعالمية ، هو النجم والمبدع باولو مالديني.

يعد باولو مالديني إسطورة لاغنى عنها من أساطير كرة القدم بشكل عام وكرة القدم الإيطالية بشكل خاص.

شارك فى عدد من المباريات إقترب  من الآف مباراة  وبالتحديد 902 مباراة ، كما يصنف كثالث أكثر لاعب مشاركة في الدوريات الأوروبية ب174 مباراة .

لايخفى علي أحد أن مالديني هو أصغر لاعب شارك مع الفريق الأول للميلان وكان عمره وقتها 16 عاماً وبدأ  أولى مواجهاته ضدد أودينيزي  فى 20 يناير 1985.

كلمة أكثر هي ليست مجرد كلمة عادية ولكنها أصبحت مقياساً لإنجازات مالديني  فمالديني هو أكثر لاعب شارك في مباريات كاس العالم مع منتخب بلاده كما إنه أكثر لاعب شارك في نهائيات دوري أبطال أوروبا برصيد 8 نهائيات ، وأيضا هو أكثر لاعب شارك في المسابقات الأوروبية المختلفة حيث شارك في  168 مباراة .

لم تتوقف أرقام مالديني هنا، فقد حقق مالديني رقماً قياسياً أخر حيث سجل إسمه في ثاني أكثر لاعبي الدوري الإيطالي مشاركة بعد بوفون بواقع 647 مباراة

ولم يكتفى أسطورة الدفاع الإيطالية وملك الأرقام القياسية بهذه الأرقام فنجح في حصد العديد من الجوائز لعل أبرزها  جائزة المدافع الأكثر تميزاً في دوري الأبطال وغيرها من الجوائز العديدة التى تؤكد علي قيمة وأهمية لاعب بحجم مالديني ليصبح أسطورة الدفاع الإيطالية والمدير الرياضي الحالي للميلان واحد من أبرز وأهم اللاعبين في تاريخ النادي وأوروبا بأكملها، فهل تتذكر أجمل أهدافه عزيزي القاري ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *