بعد عودة الإصابات للتزايد .. هل دخلت مصر الموجة الثانية

بعد عودة الإصابات للتزايد .. هل دخلت مصر الموجة الثانية

 

كتبت : جيهان الجارحي

أوضحت لجنة مكافحة كورونا حقيقة دخول مصر الموجة الثانية ، بعد ارتفاع نسبة الإصابات تارة أخرى .

وقال الدكتور حسام حسني ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة المصرية ، إن بلاده لم تدخل بعد الموجة الثانية للوباء ، حسبما أفادت “سي . إن . إن” العربية .

من ناحيته ، حذَر حسام حسني ، في مداخلة هاتفية مع قناة “ON E” المصرية، من عودة إصابات كورونا إلى الارتفاع في مصر ، مشيرًا إلى أن الوباء مازال موجودًا .

وأكد حسني أن مصر تمكنت من السيطرة على الفيروس في مراحله الأولى ، مشيرا إلى أن العالم يتوقع حدوث موجة ثانية في فصل الخريف ، داعيًا المواطنين إلى الحذر بقوله : “لم ننته من الوباء”.

والجدير بالذكر ، أن مصر سجلت ، أمس الأحد ، 178 إصابة جديدة و17 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” ، ليصل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 95492 حالة ، منها 5009 حالات وفاة .

وفي ذات السياق ، قال مدير مستشفى النجيلة في مرسى مطروح ، الدكتور محمد طالب ، وهي من أولى المستشفيات المٌخصصة للعزل الصحي ، إنه تم إعادة فتح المشفى مثل بقية مستشفيات الحجر ، بعد إغلاقه مع تراجع نسب الإصابات ، وذلك بقرار من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد .

وأوضح مدير المستشفى ، في مداخلة هاتفية مع قناة “DMC”، أن القرار صدر في ظل توقعات بحدوث موجة ثانية أكثر شراسة لفيروس كورونا .


تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *