بعض الطرق للتخلص من تجاعيد الشفاه

بعض الطرق للتخلص من تجاعيد الشفاه

تجاعيد الشفاه، إن تجاعيد الشفاه مثل خطوط الشفاه أو التشققات، هي تكون عبارة عن خطوط عمودية صغيرة على شفاه البالغين، يكون من الصعب إخفائها ولهذا يلزم التخلص منها، وهذا يكون عن طريق علاجات منزلية سهلة، ويوجد عدة طرق لإخفاء تلك التجاعيد بسهولة، وهذا سوف يكون موضوع حديثنا اليوم مع (المحايد الإخباري) موضوع تجاعيد الشفاه.

وصفة السكر لتخلص من تجاعيد الشفاه

تكون الشفاه في حاجة للتقشير للكشف عن الطبقة الناعمة الوردية، والسكر يزيل خلايا الجلد الميتة ويعطي الشفاه دفعة دم التي تحتاج إليها، وهذا عن طريق خلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من الزيت الزيتون، وباستخدام فرشاة يمكن وضع الخليط على الشفاه وفركها وشطفها وثم تترك لتجف.

وصفة زيت الخروع

يستطيع زيت الخروع أن يساعد على ترطيب الشفاه ويمنع ظهور التجاعيد، ولهذا يستخدم فى نطاق واسع لأحمر الشفاه، ومرطبات الشفاه، يمكن أخذ بضع قطرات من زيت الخروع وتدليك الشفاه بحركة دائرية، قبل الذهاب للنوم، وتركه طوال الليل.

تجاعيد الشفاه
تجاعيد الشفاه

وصفة زيت فيتامين هـ

يحتوي زيت فيتامين هـ E على مضادات الأكسدة، المقاومة للجذور الحرة التي تعيد الحياة للشفاه الجافة الرقيقة، وهذا يكون عن طريق وضع قطرات من الزيت على أطرف الأصابع ويدلك لشفاه بلطف بهذا الزيت لمدة دقيقة، وتركه يوم، وسوف تكون الشفاه ناعمة بشكل واضح.

وصفة القرفة

بالإضافة تعمل القرفة على تنشيط الأوعية الدموية وإخراج الدم إلى السطح وتفتيح الخطوط الدقيقة وجعل الشفاه ممتلئة، ويكون هذا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت اللوز أو الجوجوبا، ويتم تقليبه حتى تمتزج المكونات ويتم تخزينه في قنينة واستخدامه طوال الليل مثل بلسم للشفاه.

وصفة زيت الزيتون

وأيصًا زيت الزيتون يساعد في التخلص من تجاعيد الشفاه، وهذا عن طريق وضع زيت الزيتون على الجزء المصال للحفاظ على ترطيب الشفاه ومحاربة التجاعيد.

وصفة عصير ليمون

كما أن عصير الليمون يحتوي على فيتامين سى مما يجعله يساعد على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الجلد الميتة ويجعل الشفاه خالية من التجاعيد، عن طريق قطع اليمون إلى نصفين وفرك الشفاه لبضع دقائق، ثم شطفه بالماء العادي.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز مرطب طبيعي غني بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، ولن يرطب شفتيك بعمق فحسب، بل يحميهما أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وطريقة استخدامه ببساطة، نأخذ بعض من قطرات من زيت اللوز الصافي، ثم نقوم بتدليك الشفاه به. ونفعل هذا كل يوم مرتين، وسوف تلاحظين  فرقًا واضحًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *