تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك قبل القمة 123
الاهلي والزمالك

يتواجه الزمالك و الاهلى اليوم في قمة الجولة الثالثة في بطولة الدوري المصري، ويحل الاهلي ضيفا على غريمه الزمالك اليوم في تمام الساعة 8:00، وتقام المباراة علي استاد القاهرة.

وتواجه الاهلي والزمالك في العديد من البطولات وهى: الدوري المصري، كأس مصر، دوري منطقة القاهرة، كأس السلطان حسين، كأس السوبر المصري، دوري ابطال أفريقيا، كأس السوبر الأفريقي، بالاضافة الى المواجهات الودية.

و تقابلا من قبل في 230 مباراة من قبل في المسابقات الرسمية والمواجهات الودية ، حقق الاهلي الفوز في 98 مواجهة منهم، بينما انتصر الزمالك في 65 مباراة، وتمكن الاهلي من تسجيل 334 هدف، بينما استقبلت شباكه 243 هدف.

ديربي القاهرة عالميا و اعلاميا:

يعتبر ديربي القاهرة ليس الديربي الاقوى عربيا ولا افريقيا، بل يصنف أنه أحد أقوى و اهم الدربيات العالمية وذلك من تصنيف موقع فوتبول ديربيز التابع للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

ويحظى دربي القاهرة باهتمام كبير جدا من جميع وسائل الاعلام في جميع انحاء العالم، كما يتابعه الكثير من الناس في جميع انحاء العالم.

ابرز مواجهات الاهلى والزمالك:

اول مباراة جمعت الفريقان:

تواجه الفريقان من قبل في 23 مباراة ودية انتهت 12 مباراة منهم بفوز الاهلى، بينما خسر الاهلى 6 مواجهات، وتعادلا في 5 مبارايات.

كانت اول مباراة جمعت قطبي الكرة المصرية يوم 9 فبراير 1917، وكانت مباراة ودية وانتهت بفوز الاهلى بهدف مقابل لا شئ، سجله عبد الحميد محرم رحمة الله عليه.

اول مواجهة رسمية بينهما:

إلتقي الفريقان في دوري منطقة القاهرة في تاريخ 17 نوفمبر 1922، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

جمعت الفريقان من قبل 44 مواجهة في بطولة دوري منطقة القاهرة، حقق الزمالك الفوز في 10 مواجهات، ببنما خسر في 21، وحل التعادل في 13 مواجهة، سجل الاهلى 80 هدف بينما استقبلت شباكة 54 هدف.

اول مباراة في كاس مصر:

كانت اول مباراة جمعت الفريقان في بطولة كاس مصر في النهائي بتاريخ 20 ابريل 1928 ، انتهت بفوز الاهلى بهدف نظيف سجله اللاعب ممدوح مختار صقر.

اول مباراة في الدورى:

تواجه الاهلى والزمالك لاول مره في بطولة الدورى المصري بيوم 10 ديسمبر 1948، وانتهت بتعادل الفريقان بهدفين لكل فريق.

سجل هدفي الاهلى احمد مكاوى و سعد عثمان ، واحرز هدفي الزمالك كلا من سيد رستم و عبد الكريم صقر.

تواجه الفريقان من قبل في 122 مباراة في الدورى المصري، انتهت منها 46 بانتصار الاهلى، بينما فاز الزمالك في 27، وحل التعادل في 49 مواجهة، واستقبلت شباك الاهلى 154 هدف، بينما تمكن من تسجيل 142.

اول مباراة في كأس السلطان:

 

تعود اول مباراة إلتقي فيها الفريقان في كأس السلطان الى تاريخ 17 مارس 1924، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

 

تواجها في 6 مباريات انتصر الاهلى في مباراة واحدة والزمالك في مبارتين، وحل التعادل في ثلاث مبارايات.

اول مقابلة في كأس السوبر المصري:

تقابلا لاول مره في كاس السوبر المصري بتاريخ 28 أغسطس 2003، وانتهت المباراة بفوز الاهلى بركلات الترجيح بثلاثة اهداف مقابل هدف.

 

تقابلا من قبل في 7 مباريات حقق الاهلى الفوز في خمسة مباريات منها، بينما حقق الزمالك الانتصار في مواجهتين فقط.

 

اول مواجهة في دورى ابطال افريقيا:

 

كانت اول مباراة تجمع الفريقين في دورى الابطال بتاريخ 25 سبتمبر 2005، وانتصر الاهلى في هذه المواجهة بنتيجة هدفين لهدف، سجل هدفي الاهلى عماد متعب ومحمد بركات، وهدف الزمالك احرزه حازم امام.

 

تقابل الفريقان في 9 مقابلات في البطولة انتصر الاهلى في 6 مواجهات، وتعادلا في 3 مباريات، ولم يستطيع الزمالك في الفوز باى مباراة على الاهلى في دورى الابطال.

 

مواجهات بارزة في تاريخ الفريقين:

 

كأس السوبر الافريقي:

 

تقابلا الفريقان في نهائي كأس السوبر الافريقي لعام 1994، في يوم 16 يناير، وانتهت المواجهة بفوز الزمالك بهدف مقابل لا شئ سجله ايمن منصور.

 

نهائى دوري ابطال افريقيا:

 

اخر مواجهة افريقية جمعت قطبي الكرة المصرية، كانت في نهائى بطولة 2019 بتاريخ 27 نوفمبر، وانتهت بفوز الاهلى بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الاهلى عمر السولية و محمد مجدى افشة بينما سجل هدف الزمالك اللاعب محمود عبد الرزاق شيكابالا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.