ترهل الذراعين.. أفضل المشروبات الطبيعية لشد ترهلات الذراعين
ترهل الذراعين

ترهل الذراعين يعد من الأمور الشائعة التي يعاني منها معظم السيدات وفي الواقع أسبابها كثيرة؛ لذا دعونا نسلط الضوء عليها في هذا المقال ونتعرف على أشهر أسبابها وكيفية القضاء عليها.

مسببات ترهل الذراعين

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل الذراعين مترهلين وأشهر هذه الأسباب ما يلي:

  1. كبر السن فمع التقدم في العمر يفقد الجسم الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على شكل وسلامة الجلد.
  2. الوزن الزائد كذاك يعد سبب كبير في تجمع الدهون في الذراعين.
  3. القضاء على الوزن الزائد فجأة يعمل على ترهلات الجلد خاصة في منطقة الذراعين.
  4. التعرض للشمس لمدة طويلة  له نتيجة عكسية على الجلد.

أفضل المشروبات للقضاء على ترهل الذراعين

قد يعتقد البعض أن علاج الترهلات يقتصر فقط على العمليات الجراحية وعمليات التجميل ولكن هذا ليس صحيح فيمكن علاجها من خلال الكريمات أو المشروبات وبجانبهم التمرين الرياضية. حديثنا في هذه الفقرة عن المشروبات التي تساعد في القضاء على الترهلات في منطقة الذراع، وهي كما يلي.

الزنجبيل

يساعد مشروب الزنجبيل في تحفيز وتعزيز الدورة الدموية مما تساعد في التخلص من الترهلات وشد الجسم وتجديد هداياه.

شاي أخضر

يعد من المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل  من الترهلات.

شرب كميات كبيرة من المياه

يساعد شرب كميات كبيرة من المياه كذلك على تجديد الخلايا وتأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة وبالتالي القضاء على الترهلات.

العصائر الطازجة

يساعد شرب العصير الطازج في الحفاظ على الجلد من الترهلات وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، بشرط أن تكون هذه العصائر خالية من السكر.

وصفات طبيعية لشد الترهلات

يبحث الكثير من النساء على وصفات طبيعية ومجربة تساعدهم في شد ترهلات الجلد، لذا جمعنا لكم أفضل هذه الوصفات ولمعرفتها تابع التالي.

الوصفة الأولى

في هذه الوصفة نحتاج إلى معلقة من زيت الزيتون ونضع عليها الحليب ونخلطهم جيدًا ثم نضعهم على المنطقة المترهلة مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم نلف المنطقة بورق نايلون ونتركها لمدة ساعة ثم نغسلها بماء فاتر ونكرر هذه الوصفة لمدة أربع مرات أسبوعيًا.

الوصفة الثانية

نستخدم الكركم في هذه الوصفة، حيث نقوم بوضع معلقة كركم في إناء به نصف كوب ماء فاتر ونمزجهم جيدًا ثم نضعها على الذراع المترهل مع التدليك ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله. يمكنك استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

تمارين لشد الذراعين

بجانب الأعشاب والوصفات يجب علينا القيام بالتمارين الرياضية فبدونها لن نلاحظ نتيجة سريعة،لذا جمعنا لكم تمرينين مهمين وفعالين جدًا في شد الجلد المترهل، واحد منهم لعضلة الذراع الخلفية والأخر للعضلة الأمامية.

التمرين الأول

هو تمرين لشد عضلة الذراع الأمامية، وفي هذا التمرين نحتاج إلى أثقال بوزن 2 كيلو ونضعها في اليدين مع استقامة الجسم والظهر والرأس، وعند رفعهم نثني الركبة. يتم عمل هذا التمرين 20 مرة في اليوم الواحد. ومع الوقت ومع التعود على التمرين نقوم بزيادة وزن الأثقال تدريجيًا.

التمرين الثاني

في هذا التمرين سنركز على العضلة الخلفية للذراع. يتم القيام بهذا التمرين عن طريق كرسي، حيث نقوم بالجلوس على حافة الكرسي ونضع يدنا على جانبية ثم نسحب الجسم وننزل به للأسفل ثم نرفعه. نكرر هذا التمرين في اليوم 20 مرة.

في الختام؛ ترهل الذراعين أمر طبيعي جدًا ولا يدعي للقلب ويمكن علاجه بمنتهى البساطة، كل ما علينا فقط هو الاستمرار. يجب معرفة أن المشروبات وحدها لا تكفي لشد ترهلات الذراعين بل يجب القيام بتمارين رياضية حتى تظهر نتيجة مرضية وسريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *