تشنجات وغيبوبة..أعراض مرض الهند الغامض

تقرير: أميرة توفيق

نرى في أفلام الرعب الفيروسات تنتشر بين البشر بسرعة انتشار النار في الهشيم، وغالبًا تكون من النوع الذي يحوّلهم إلى أشكال مرعبة أو موتى احياء، ومنذ بدأ فيروس كورونا في الظهور ودبّ الرعب في الأوصال من إمكانية تحقق ولو شيء يسير من هذه الأفلام على أرض الواقع.

ويبدو أن الهند لم تكتف بفيروس كورونا فحسب الذي مازال يحصد الأرواح حتى هذه اللحظة ليتعدى عدد المصابين به التسعة ملايين مصاب، وإنما بدأ فيروس غامض في الظهور بولاية “أندرا براديش” الواقعة جنوب البلاد، وذلك منذ السبت الماضي، حيث أصيب به خمسمائة شخص وتسبب في مقتل شخص واحد.

وتتمثل أعراض المرض الغامض في التشنج ونوبات صرع تستمر لمدة 3-5 دقائق، تأتي بعدها غيبوبة لوقت غير معلوم، ينهض منها المريض وقد فقد ذاكرته جزئيًا مع بعض الصداع والآلام في الظهر بالإضافة للرغوة في الفم.

والجدير بالذكر أن، المرض يصيب كل الأعمار، من الأطفال حتى كبار السن، والرجل الذي توفي به كان يبلغ الخامسة والأربعين من العمر، ولم يسفر تشريح الجثث عن شيء، أما تحليل الدم للمصابين فقد أظهر وجود جزيئات من الرصاص حسب ما صرحت به وكالة “رويترز”.

ومازال مسئولو وزارة الصحة يبحثون عن الاسباب القاطعة وراء هذا المرض الغامض، والسبب وراء انتشاره بهذه الطريقة في بضعة أيام فحسب، كما تقوم الحومة بتحليل عينات من المياه للبحث عن مصادر تلوث، حيث اتضح أن المصابين كلهم يستخدمون مصدرًا واحدًا من المياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *