تعرف علي.. آخر القرارات التي اتخذتها الوزارة السياحية لدعم سياحة اليخوت

تعتبر السياحة في مصر مهمة لأنها تزيد من الدخل القومي وتوفر دولارات سنوية للدولة، كما أنها تقضي علي البطالة وتوفر فرص عمل وتوظيف عدد كبير من القوة العاملة في مصر.

تعد دولة مصر من أهم وأفضل الدول التي يوجد بها سياحة جميلة علي مستوى دول العالم، ولهذا يأتي إليها عدد كبير من السياح الأجانب، تتميز بكثرة المزارات السياحية علي جميع أنواعها المختلفة.

كما يوجد بها عدد كبير من الآثار، والمتاحف، والمعابد، والمباني التاريخية، والأهرامات الثلاثة وأبو الهول، كما أنها أيضا تمتلك حدائق واسعة، ويتوفر بها فنادق، وقري، وشركات سياحية، ومكاتب طيران.

ومن المناطق التي يوجد بها السياحة في مصر محافظة الأقصر، وأسوان، والقاهره، والإسكندرية، والساحل الشمالي، والبحر الأحمر، والسياحة موجوده في مصر من أيام القدماء، ومستمرة حتي وقتنا الحالي.

-سياحة اليخوت.
هذه تقوم بنوع سياحة جديدة في مصر، وهو من أنواع السياحة الرياضية.

وهي تعتبر من أغني أنواع السياحة في مصر لذلك لا يقوم بها إلا الناس الأثرياء الذين يمتلكون مال كثير وبالتالي فإن عائدها الإقتصادي مهم لمصلحة السياحة المصرية.

ومن أهم المناطق التي تعتبر مركزاً مهما لسياحة اليخوت علي مستوي دول العالم هي منطقة البحر الأحمر، فيوجد فيها أكثر من 30ألف يخت سنويا.

-اهتمت مصر بهذه السياحة وإقامة المواني علي شواطئ مصر، ومنها:
•مارينا نعمة: هي أول مارينا لليخوت موجوده في خليج نعمة بشرم الشيخ، بنيت بأحدث أساليب من التكنولوجيا.

•مارينا الغردقة: تمتلك مساحة حوالي 60ألف متر، وتضم حوالي 188يختا، و128وحدة سكنية وشقق.

•مارينا البحر الأبيض المتوسط: تقع بورتو مارينا علي البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر أول يخوت في أفريقيا، ويوجد بها الكثير من الملاهي والمناطق الترفيهية، وشواطئ خاصة بالنساء.

•مارينا مرتفعات طابا: توفر خدمة علي أعلي مستوى وتوفير جميع وسائل الراحة موجودة بها، تضم مارينا مرتفعات طابا منطقة مياه تبلغ مساحتها حوالى 11500متر مربع وعمقها حوالي 2ونص متر، واليخوت بها يمتلك حوالي 50يخوت، كما تتوفر بها معدات السفن.

-أهم القرارات التي اتخدتها وزارة السياحة لدعم اليخوت.

1/تزويد ورش العمل لفريق الجهات المعنية لتوفير كل البيانات بطريقة ممكنة، وهذا يتم من خلال المنصة الإلكترونية الجاري إنشائها.

2/الذي يتولى جميع التنسيقات بين الجهات المعنية للتخلص من الدراسات اللازمة للبدء في تنفيذ الخطط هي لجنة برئاسة وزير النقل.

3/البدء في تجديد الخرائط لكل المراين علي مستوي الجمهورية.

4/تحديد المناطق التي تعتبر نقاط لجذب سياحة اليخوت.

5/انطلاق المنصة لسياحة اليخوت: ويكون فيها كل الجهات المعنية وتكون موجوده فيها وزارة النقل لأنها هي الجهة الوحيدة المسئولة عن التنسيق من كل جهة لإصدار التراخيص وتحصيل الرسوم.

6/وضع الشروط والقواعد والأحكام لهذه السياحة وتوحيد جميع الشروط لإنشاء المارين على كل مستوي الجمهورية للعرض علي رئيس مجلس الوزارة لاعتمادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.