مواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023 في مصر والسعودية

تعتبر سيارة تويوتا سوبرا 2023 من أفضل أنواع السيارات الرياضية السائدة التي تقدم الأناقة والإثارة والأداء الجيد كي تتفوق على جميع سيارات سيدان المنافسة، طرحت السيارة في الأسواق المصرية المحلية والعالمية منذ أكثر من 3 سنوات، لذا تابعونا عبر موقعنا الإلكتروني المحايد الإخباري لمعرفة مواصفات سيارة تويوتا، واسعارها في مصر والسعودية.

سيارة تويوتا سوبرا 2023

سيارة تويوتا سوبرا 2023 من الخارج

تستخدم سيارة تويوتا من قطع الغيار BMW، وذلك بسبب وجود شراكة تطويرية بين شركة تويوتا ونوع السيارة الآخر، و تتشارك سيارة تويوتا في العديد من المواصفات والخصائص مع بي إم دبليو، كما توفر جودة عالية من البناء المماثل مع المواد الداخلية البسيطة والممتعة للعينين.

يساعد المحرك الرباعي للسيارة في توفير الاسطوانات الأساسية بقوة كبيرة، وتستوعب السيارة شخصين فقط، كما تأتي بالعجلات الخلفية من الدفع. تتمكن السيارة من تجاوز الطرق الملتوية والتوجيه الدقيق دون عناء، ويخلق التصميم الخارجي المنكمش للسيارة نقاط عمياء كبيرة.

تعتبر سيارة تويوتا من أكثر السيارات الرياضية السائدة والمفضلة للمشترين في الدول العربية، وخاصة دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.

مميزات سيارة تويوتا سوبرا 2023

تتمتع سيارة تويوتا بمجموعة من المزايا والمواصفات المتنوعة والمختلفة التي جذبت انتباه الجميع بخصائصها المختلفة ومواصفاتها الجذابة، وهي كالتالي:

_ تسارع سريع.

_ سعر السيارة منخفض بالنسبة للفئة.

_ تتوفر الكثير من التجهيزات.

_ تصميم داخلي مميز يثير الإنتباه.

_ تعامل حيوي ورشيق.

_ اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود.

عيوب سيارة تويوتا سوبرا 2023

على الرغم من امتلاك السيارة مجموعة واسعة من المواصفات والمزايا المختلفة، إلا أنها تحتوي على بعض السلبيات والعيوب المتمثلة فيما يلي:

_ مساحة داخلية صغيرة.

_ الرؤية الخارجية محدودة.

_ المقاعد غير ملائمة للرحلات الطويلة.

_ عدم وجود الكثير من أماكن التخزين الخاصة بالأشياء الصغيرة.

_ يصعب الخروج والدخول من السيارة.

مواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023 

مميزات السلامة والأمان في سيارة تويوتا سوبرا الفاخرة

إن سيارة تويوتا من السيارات الرياضية التي يوجد بها مجموعة قياس رقمية مع شاشة بقياس 8.8 بوصة، بالإضافة إلى مساحة الشحن التي تقدر قوتها 10.2 قدما مكعب.

مواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023 من الخارج

تبدو سيارة تويوتا رياضية وجميلة، ولكن المظهر الخارجي لها عدواني بشكل جذاب مع وجود المصابيح الأمامية الأنيقة والمتطورة تكنولوجيا، حيث يتكون كل مصباح أمامي موجود في السيارة من 6 مصابيح الليد ذات مستويين مختلفين. تتكون السيارة أيضًا من سقف مزدوج الفقاعة، حيث تم تصميمه من أجل تطوير الديناميكا الهوائية وتحسين تدفق الهواء من خلال تقليل سحب الهواء.

تزود السيارة بمصابيح ديناميكية خلفية محفورة في الجهة الخلفية و مندمجة مع الخطوط المتدفقة بشكل نظامي في الخلف. حصلت السيارة على مجموعة من العجلات المصنوعة من سبائك الألومنيوم بمقياس 18 بوصة، في حين جاء الطراز الفاخر من سبائك الألومنيوم بقياس 19 بوصة.

مواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023 من الداخل

تتألف سيارة تويوتا من المقاعد الداعمة والمريحة جداً للرحلات الطويلة، وذلك لأنها قدمت مساحة كافية للأرجل والرأس. كما تشتمل على خيارات المقاعد القابلة للتعديل والتدفئة كهربائياً، صممت المركبة بتصميمات داخلية عصرية وأنيقة مع مواد عالية الجودة وخطوط نظيفة، وهناك أيضًا اللمسات المعدنية والمفروشات المبطنة والبلاستيك الناعم وأعمدة السقف السميكة والنوافذ الصغيرة.

مواصفات محرك سيارة تويوتا سوبرا 2023

إن المحرك الأول لدى سيارة تويوتا سوبرا من المحركات التوربينية التي تتكون من قوة حصانية تصل سعتها إلى 255 حصاناً، وهو محرك رباعي الأسطوانات مع عزم الدوران الذي قدر بنحو 400 نيوتن متر، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع سرعات ثمانية، وهناك الدفع الخلفي للسيارة. يستهلك المحرك الأول للسيارة وقود بنسبة 8.2 كيلومتر في كل لتر مع التسارع من نقطة صفر إلى 188 كيلومتر خلال 5 ثوان فقط.

أما عن المحرك الثاني الأضخم عند سيارة تويوتا سوبرا، فهو من المحركات التوربينية التي تتركب من قوة حصانية تبلغ سعتها إلى 382 حصاناً، وهو محرك رباعي الأسطوانات مع قوة عزم الدوران بمقدار بحوالي 499 نيوتن متر، فضلاً عن وجود ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع سرعات ثمانية أو ربما ناقل الحركة اليدوي بنظام 6 سرعات، وهنالك الدفع الخلفي للسيارة. يستهلك المحرك الثاني للسيارة وقود بقدر 3 كيلومتر مع التسارع من نقطة صفر إلى مئة كيلومتر خلال 3.9 ثوان فحسب.

مميزات السلامة والأمان في سيارة تويوتا سوبرا 2023

تتمتع سيارة تويوتا بالعديد من مزايا السلامة والأمان، وأبرزها كالتالي:

_ مراقبة ضغط الإطارات.

_ ثماني وسائد هوائية.

_ التحكم في الثبات والجر.

_ التحذير مع اكتشاف المشاة.

_ التحذير بمساعدة التوجيه.

_ عوارض عالية أوتوماتيكية.

_ مكابح ABS.

_ مساعدة الفرامل قياسية.

_ كاميرا الرؤية الخلفية وإمكانية التحكم والسيطرة في التطواف.

_ مراقبة النقطة لحركة المرور.

_ معلومات حول حركة المرور في اللحظات والأوقات الفعلية.

_ مثبت سرعة رادار الديناميكي.

_ فرملة الطوارئ مع أجهزة الاستشعار.

سعر سيارة تويوتا سوبرا 2023 في المملكة السعودية العربية

_ وصل سعر سيارة تويوتا سوبرا 2.0 2023 في المملكة السعودية إلى 175,605 ريال سعودي.

_ وصل سعر سيارة تويوتا سوبرا 3.0 2023 في المملكة السعودية إلى 239,085 ريال سعودي.

سعر سيارة تويوتا سوبرا 2023 في مصر

بلغ سعر الفئة الأولى من سيارة تويوتا سوبرا 2023 في مصر 550 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فوصلت إلى 646 ألفاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *