“تيك توك” تتيح لمستخدميها خاصية مميزة.. تعرف عليها

أعلنت شبكة “تيك توك” لمستخدميها نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلي 10 دقائق، بدلا من الحد الأقصي الحالي والذي يبلغ ثلاث دقائق، مما يمكنها من اقتحام المجال الخاص بشبكة “يوتيوب”.

وأكد الناطق باسم الشبكة الصينية “تيك توك” هذا القرار لبعض وكالات الأنباء الفرنسية، وذلك بعد مرور أقل من ثمانية أشهر على زيادة مدة حجم المحتوى من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق.

وتوفر هذه الخطوة المزيد من الفرص لمنتجي المحتوى ذات الحجم الكبير، متحدية بذلك شبكة “يوتيوب” التي تشكل مرجعا كبيرًا فيما يتعلق بمحتوى الفيديو التي ينتجها مستخدمي الشبكة المرئية.

وأطلقت “يوتيوب” منصة “يوتيوب شورتس” في مارس الماضي في محاولة منها لمنافسة الأساسية لها التي تتيح تسجيل ونشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.

لم تكتفي شبكة” يوتيوب” فقط بهذه المنافسة بل زادت “إنستجرام” هذه المنافسة بإطلاق تطبيق”ريلز” في أغسطس 2020 وذلك لتمكين مستخدميها من تسجيل مقاطع فيديو قصيرة.

وقالت المحللة “جازمين إنبرغ” إن مقاطع الفيديو الطويلة ستكون عاملا رئيسيا في مساعدة تيك توك على العودة إلى مستواه السابق، لذلك تعتبر الفجوة بين “تيك توك” وشبكة “يوتيوب” ضيقة جدًا.

الجدير بالذكر أن الشركة تفكر حاليًا في توفير دعم مالي لمنشئ المحتوى على منصته، بشكل شهري وثابت وذلك لضمان الربح من التطبيق دون أية عوائق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.