جوائز الأفضل في أوروبا لموسم 2021-2022

أقيمت مراسم حفل جوائز الأفضل في أوروبا، المقام في مدينة اسطنبول التركية، بعدما تم الإعلان عن العديد من الجوائز خلال هذا الحفل. وشهدت إعلان أفضل مدرب في أوروبا بالإضافة إلى أن تم الإعلان عن أفضل لاعب ولاعبه، وأيضاً افضل لاعب واعد  في قارة أوروبا خلال الحفل.

جوائز الأفضل في أوروبا

جائزة أفضل مدرب في القارة العجوز

كان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد،  صاحب الحظ في الفوز بجائزة أفضل مدرب في أوروبا بالتفوق على مدرب ليفربول يورجن كلوب،وقاد ريال مدريد للفوز على الريدز بهدف دون مقابل والتتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وللمرة ال 14 في تاريخ المخضرم الإسباني،  وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي التي تمكن من الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر الموسم الشديد، حيث تفوق أنشيلوتي في قود الفريق الملكي للحصول على الدوري الإسباني والسوبر ودوري الأبطال.

جوائز الأفضل في أوروبا

أفضل لاعب في أوروبا

وكانت الجائزة الأفضل والمتوقعة هي جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021-2022التي حققها اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مكتسح كلا من دي بروين لاعب مانشستر سيتي، كما ساهم كيفين دي بروين في حصول مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الماضي، وحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا.

وقاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، كما قاد الفريق للتتويج أيضاً بلقب الليجا.

بالإضافة إلى السوبر الأوروبي على حساب اينتراخت فرانكفورت، حيث سجل بنزيما 44 هدف في 46 مباراة الموسم الماضي، من بين أهدافه ال 15 في أوروبا، وكانت هناك ثلاثيات حاسمة ضد فريق باريس سان جيرمان وفريق تشيلسي، و ثلاث أهداف في مباراتين أمام مانشستر سيتي في نصف النهائي وأطلق عليها بطولة بنزيما.

جاىزة أفضل لاعب واعد

وحقق فريق فينسيوس جونيور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي” ريال مدريد” جائزة أفضل لاعب واعد في قارة أوروبا، وذلك في حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 المقامة في اسطنبول بتركيا.

ونجح فينسيوس جونيور في تسجيل 22 هدف خلال مشاركته في 52 مباراة بقميص الريال في جميع البطولات بالموسم المنتهى، كما يملك 20 تمريرة حاسمة بمختلف المسابقات التي شارك فيها جونيور.

وقادة جونيور فريق ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، بعد تسجيل هدف الفوز أمام ليفربول في المباراة النهائية من البطولة.

جائزة أفضل لاعبه في أوروبا

فيما تم الإعلان عن آخر جائزة والتي كانت من نصيب أليكسيا بوتياس لاعبه فريق برشلونة الإسباني التي لم تكن المرة الأولى لها في المشاركة في الحفل والفوز بالجائزة، حيث فازت بها من قبل كونها أفضل لاعبه في أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

ومن خلال حفل الأفضل في أوروبا، نال المدرب الإيطالي ميلان وإيطاليا، جائزة  رئيس “يويفا”، ألكسندر تشيفرين، تكريما للجهود التي بذلها مع الفريق خلال فترة التدريب.

جوائز الأفضل في أوروبا تعد تلك من اقوي الجوائز  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.