شركة جيب تجهز نفسها لإطلاق أول سيارة جيب ذات دفع رباعي كهربائيه

شركة جيب تجهز نفسها لإطلاق أول سيارة جيب ذات دفع رباعي كهربائيه
سيارة جيب

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية جيب Jeep، العلامة الأمريكية الشهيرة المملوكة لشركة ستيلانتس Stellantis متعددة الجنسيات، أنها سوف تنتج أول سيارة جيب كهربائية بالكامل في عام 2023.

وكان هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي في العاصمة الهولندية أمستردام، كما طرحت شركة ستيلانتس متعددة الجنسيات، خطتها المستقبلية الكاملة المسماة Dare Forward 2030 (الجرأة للمضي قدمًا 2030).

وشملت هذه الخطة أهم الأفكار التي ناقشها المؤتمر، وهي موضوع السيارات الكهربائية، والحد من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى تعزيز مستوى خدمة الزبائن ومدى جودتها.

 أما فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة، فتعهدت شركة ستيلانتس بأكثر من 100 عملية إطلاق لإصدارات جديدة من الآن وإلى الوصول إلى عام 2030.

كما كشفت ستيلانتس عن نيتها في طرح 75 طرازًا مختلفًا تعمل جميعها بشكل كامل ببطاريات كهربائية مختلفة.

لتكون أول منتج لهذا النوع من السيارات والتي تعمل باستخدام الكهرباء كما انها ذات دفع رباعي.

سيارة جيب الجديدة

تشمل أبرز السيارات التي قد تد عرضها أول سيارة تعمل باستخدام الكهرباء من شركة جيب، والتي سوف تطرح في أوائل عام 2023.  

ولكن من غير المعروف إذا كانت هذه السيارة الكهربائية من طراز موجود حاليًا أم طراز جديد بالكامل، ولم تعلن شركة ستيلانتس Stellantis متعددة الجنسيات، أيضًا عن أي تفاصيل خاصة بالمواصفات الفنية والتقنية بسيارتها التي تعمل بالكهرباء الجديدة، وكذلك لم تعلن عن الأسعار المتوقعة، لكن بناءًا على الصورة التي عرضت في المؤتمر، من المتوقع أن تكون السيارة بحجم جيب كومباس.

كما كشف كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس Stellantis متعددة الجنسيات، عن شاحنة بيك أب رام ProMaster التي ستعمل بالكهرباء، والتي سوف تشكل المنتج الثاني الأكثر أهمية، والتي من المتوقع أن تصدر أيضًا في العام المقبل، تليها شاحنة رام 1500 الكهربائية في العام الذي يعقبه وهو عام 2024.

وعلى الرغم من اعتراف شركة ستيلانتس بتأخرها في مجال السيارات الكهربائية الذي شهد إقبالًا كبيرًا وغير مسبوق خلال 2021، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة كارلوس تافاريس يتفاخر بأن رام سوف تتفوق على جميع شاحنات الشركات الأخرى التي تعمل بالكهرباء، بما في ذلك شركة ريفيان R1T وشركة فورد لايتنينج F-150 وشركة شيفروليه سيلفرادو EV وحتى شركة تسلا سايبر تراك فيما يتعلق بالنطاق والقطر والحمولة ووقت الشحن.

سيارات شركة جيب الجديدة

كما ستطلق الشركة سيارة جيب رانجلر EV في عام 2024، بالإضافة إلى سيارات رياضية عائلية مخصصة من جيب عائلة Family SUVs Lifestyle، وأول سيارة تعمل بالكهرباء من دودج، وهي من فئة الأداء العالي، وستنضم شركة كرايسلر أخيرًا إلى قافلة المنتجات الجديدة في عام 2025 بسيارتها لايف ستايل فاميلي كار الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *