حفل زفاف غريب في بيروت! وصور ترصد ما فعله العروسان

حفل زفاف غريب في بيروت! وصور ترصد ما فعله العروسان

أقيم حفل زفاف غريب في بيروت، حيث إحتفل عروسان بزفافهما بطريقة مبتكرة وعفوية، ومن دون أي تكاليف باهظة.
وقد استخدم العروسان دراجات ” Vespa” مع عدد من المدعوين، وجالوا في مختلف أرجاء شوارع العاصمة اللبنانية.

تفاصيل حفل زفاف غريب في بيروت

تميز حفل العروسان جهاد ووداد بالعفوية والبساطة كما خططا تماماً، فالعريس هو صاحب معرضاً لتجارة الدراجات النارية، قرر ان يحتفل برفقة عروسته وداد، بزفافهما بطريقة مبتكرة وفريدة.

حفل زفاف غريب في بيروت
حفل زفاف غريب في بيروت

وفيما بدأ العروسان يجوبان شوارع بيروت على دراجتهما النارية وخلفهما مجموعة من اصدقاءهما، بدأت صورهما تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد لاقت خطوتهما تعليقات إيجابية كبيرة من قبل الناس.
فبدلاً من الحفلات الزفاف الضخمة التي تكلف ملايين الدولارات والتي اعتاد عليها البعض، شكل مظهر الفرح المتواضع ظاهرة إيجابية، في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدهور الذي يمر به لبنان.

زفاف غير تقليدي

ونشر العريس جهاد صوراً من حفل زفافه الغير تقليدي، على صفحته الخاصة على الفيسبوك معلقاً بالقول:”شكراً لكل من شاركنا فرحتنا، بيومنا التذكاري هذا”.
صور العروسين لاقت انتشاراً واسعاً، للطافتهما وظهورهما بشكل عفوي وطبيعي ودون تكلُف، وقد غصت منصات التواصل الاجتماعي بالرسائل والتعليقات التي اغدقت العروسان بالتهنئة والأمنيات الجميلة بالتوفيق.

أفكار حفلات زفاف غريبة في لبنان

يعتبر البحث عن افكار زفاف غريبة، هدفاً رئيسياً لكل عروسين، وتتنوع تلك الأفكار، فبعضهم يلجأ إلى إطلاق الفوانيس في السماء،استخدام المفرقعات النارية، أو إقامة حفل الزفاف تحت الماء، وهو من أغرب انواع حفلات الزفاف حول العالم.

أما  إقامة حفل زواج بنكهة الشاورما فهو الأكثر غرابة، حيث قام عروسان لبنانيين  بتقطيع سيخ شاورما في زفافهما، ثما قطعا بعد ذلك كعكة الزفاف.

حفل زفاف غريب في بيروت
حفل زفاف في بيروت

الجدير بالذكر ان هناك الكثير من عادات الاحتفال بحفلات الزفاف في لبنان، أبرزها حين يفضل الكثيرون إقامة حفلات زفاف باذخة قد تستمر  ٣ ايام متواصلة.

وعادة ما يسبق حفلات الزفاف في لبنان تحضير فرقة الزفة، التي ترافق العريس من منزله إلى منزل العروس بالرقص والغناء.

كما يعتبر تقطيع الكيك من العادات الراسخة في حفلات الزفاف اللبنانية، حيث يقوم العروسين تقطيع قالب الكيك الذي يختلف ارتفاعه من زفاف إلى أخر بحسب الامكانيات المادية، بواسطة سيف مثير الإعجاب، كل ذلك وسط مشاركة عائلتا العروسين وأصدقاءها في جو ملئ بالزغاريد، الرقص والغناء.

وتكون الرقصة الرئيسية خلال حفل الزفاف هي رقصة “الدبكة”، إلى جانب تقديم عدد من المأكولات اللبنانية التقليدية مثل التبولة، الكبة، خبز الصاج، ورق العريش، الفتوش، وغيرها من المأكولات والحلويات.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *