شروط حضور حفل ميت غالا 2023

شروط حضور حفل ميت غالا 2023

إنطلق حفل ميت غالا 2023 العالمي أمس الإثنين في نيويورك، بعد أن خضع للعديد من التعديل في مواعيده خلال جائحة كورونا.

وعنوانه هذا العام هو تكريم المدير الفني لدار شانيل الراحل “كارل لاغرفيلد” الذي توفي في العام 2019، فما هي شروط حضور هذا الحفل العالمي، وكيف تم إختيار المشاهير للمشاركة فيه.

ما هو حفل ميت غالا Met gala 2023

يركز الحفل هذا العام على حكاية المصمم العالمي الراحل “كارل لاغرفيلد” التي ترك بصمة لا تمحى في عالم تصميم الأزياء خلال حياته المهنية الطويلة، وارتبط اسمه بماركات عالمية مثل شانيل وفندي وأسماء أخرى.

ريهانا في حفل ميت غالا 2023
ريهانا في حفل ميت غالا 2023

بدأ الحفل عام 1948 على شكل عشاء جماعي لجمع التبرعات، ثم تطور وإستمر لما يزيد عن سبعين عاماً، وبات من أحد أهم الأحداث في عالم الموضة الأزياء، التي يتم تسليط الضوء عليها وتصويرها في العالم.

يعتبر حفل ميت غالا بمثابة أوسكار الموضة، والأهم على الإطلاق في مجال صناعة الأزياء، فهو يجمع مشاهير العالم بهدف جمع التبرعات للمتحف الذي يختار في كل مرة موضوعاً جديداً للمعرض الذي يقام فيه، بحيث يقوم النجوم بإرتداء ما يتناسب مع موضوع الحفل.

شروط حضور النجوم حفل ميت غالا

من المتوقع ان يحضر حدث هذا العام حوالي 400 ضيف من الفنانين العالميين.

وتعتبر موافقة الصحفية البريطانية ورئيسة تحرير مجلة فوغ آنا وينتور المسؤولة عن الدعوات ومنظمة الحفل، من أبرز شروط حضور النجوم إلى ميت غالا 2023 .

وطلب من الضيوف إرتداء ملابس تكريم المصمم الأزياء الراحل “كارل لاغرفيلد” لتتناسب مع موضوع الحفل لهذا العام، كارل لاغرفيلد_خط الجمال.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ان المشاهير الذين يرغبون في حضور حفل Met Gala، عليهم التبرع بما لا يقل عن 50 الف دولاراً، للتواجد إلى جانب ضيوف الشرف.

أبرز ضيوف حفل ميت غالا 2023 

على الرغم من أن قائمة المدعوين إلى الحفل تظل سرية طيلة فترة التحضير له، لكن التكهنات تربط الأحداث ببعضها لتحدد العديد من الأسماء المشاركة.

وتصدر اسم نجمة السوشيال ميديا الأميركية كيم كارداشيان قائمة أسماء الضيوف المشاركين في الحفل لهذا العام.

وارتدت كارداشيان تصميم سكياباريللي الذي يمتلىء اللؤلؤ، والذي تم تصميمه بعد زيارتها الاسبوع الماضي الى مكتب كارل لاغرفيلد في باريس، حيث قالت إنها كانت تحصل “على القليل من الإلهام لمتحف متروبوليتان”.

حفل ميت غالا 2023
حفل ميت غالا 2023

فضلا عن دعوة قطة لاغرفيلد المحبوبة وتدعى تشوبيت، إضافة إلى مجموعة من النجوم العالميين منهم بيونسيه، ليدي غاغا، تيلور سويفت، بيلي إيليش، ريهانا وغيرهم.

وعادة ما يشترى مصممي الأزياء الطاولات ويملؤنها بالمشاهير، الذين يرتدون ملابس هؤلاء المصممين في هذا الحدث المميز.

وظهرت النجمة بريانكا شوبرا من جديد في الحفل، برفقة زوجها نيك جوناس، حيث اختار الزوجان بريقاً كلاسيكياً في حفلة هذا العام.

وسارت الممثلة والموسيقي على درج متحف المتروبوليتان للفنون في تنسيق الإطلالات بالأبيض والأسود، وشاركا الضحكة وهما يشقان طريقها على سجادة الحفل.

بريانكا شوبرا وزوجها في حفل ميت غالا 2023
بريانكا شوبرا وزوجها في حفل ميت غالا 2023

إرتدت شوبرا فستاناً اسود من دون حمالات مع شق يصل إلى الفخذ، من تصميم فالنتينو، إضافة إلى عباءة فاخرة مثبتة بزوج من القفازات البيضاء.ة، فيما بدا عضو فرقة jonas brother’s انيقاً في سترة جلدية وقميص ابيض وبنطلون اسود وربطة عنق سوداء.

قواعد صارمة في حفل ميت غالا

هناك قواعد صارمة لمنع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أثناء الحفل، وهو قرار اتخذته منظمة الحفل آنا وينتور عام  2015، حيث تم ارسال اشعار إلى كل المدعوين جاء فيه :”استخدام الهواتف للتصوير، ووسائل التواصل الاجتماعي، لن يسمح به داخل الحفل”.

ويقال ان آمر المنع جاء من أجل أمن الضيوف وإستمتاعهم بالحدث.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *