“دار الإفتاء” تنظيم برنامج مجاني للمقبلين على الزواج لأول مرة أون لاين

أصدرت دار الإفتاء  المصرية قرار بفتح باب التقدم  لبرنامج المقبلين على الزواج أون لاين، وتم إعداد وتجهيز البرنامج بكامل محاضراته التدريبية التي يحتاجها كلا من الراغبين.

وقالت دار الإفتاء، إنه سيتم للمرة الأولى في مصر تجهيز برنامج “أون لاين” مجاناً للراغبين في الزواج، وصرحت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان”بشرى سارة للمقبلين على الزواج”: وستقدم دار الإفتاء المصرية البرنامج وتأهيل المقبلين على الزواج، وتقديم أيضاً المحاضرات التدريبية أون لاين.

دار الإفتاء

 

دورات المقبلين على الزواج

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن البرنامج يقدم عدة أهداف وليس تلبية المقبلين على الزواج فقط، وتلك الأهداف هي:

• التدريب والتأهيل لمن يرغب في الزواج.

• وإرشاد المقبلين على الزواج بمهارات الحياة وتزويد معرفتهم بالحياة .

• وتقديم كل منهما للآخر ما يتطلب منه من واجبات.

• تزويد  المقبلين على الزواج بمهارات الحياة الزوجية وفهم كل منهما الآخر.

• وأيضاً تزويد كلا منهما بالخبرات وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التي يواجهها الزوجان.

• و إدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين.

• وفهم كل طرف من الزوجان طبيعة الطرف الآخر من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية.

• والإلمام بالمهارات والمعارف اللازمة للحياة الزوجية الجيدة.

• والتعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزوجين في الزواج.

موعد التسجيل والاشتراك في البرنامج

وأوضحت دار الإفتاء، بأن من المقرر التسجيل والاشتراك في البرنامج بدأ من يوم الأحد الموافق 28/8/2022، كما أضافت دار الإفتاء  أن الأعداد محددة للمقبلين على الزواج أون لاين، ولكل من يرغب في الاشتراك والاستفسارات أكثر عن البرنامج يرجى الاتصال او ارسال رسالة على الواتساب من خلال هذا الرقم (01282282892) من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

يستغرق البرنامج 6 أسابيع،على مدار يومين كل أسبوع  ( الإثنين، الأربعاء)، لمدة  ساعتين في اليوم، بما يعادل 24 ساعة تدريبية يكتسبها المقبلين على الزواج، وقيمة الاشتراك في البرنامج 80 جنيها.

وفي ذات السياق، أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بأن المركز اختتم دورته لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج، ضمن برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية، والتي شارك فيها مجموعة من الحاضرين المتخصصين الشرعيين، وأيضاً  المختصين النفسيين.

ويأتي البرنامج ضمن مجموعة من الفعاليات التي تجريها المؤسسات الدينية، مثل  الأزهر الشريف ودار الإفتاء بهدف القيام بحملات إرشاد زوجي وتسهيل المهمة على المقبلين على الزواج.

وبيّن الحاضرين على الدورة التي شهدت تفاعلاً كبيراً من المتدربين، العديد من المفاهيم والأحكام الشرعية، وأيضاً المبادئ المجتمعية وكل ما يشمل أمر الزواج، وضوابط إدارة العلاقات الأسرية، وأثر المشاعر على صحة اختيار الزوج أو الزوجة، وكثير من المواضيع التي تقدم خلال البرنامج.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.