دوري ابطال اوروبا  .. هل تنجو البارسا من جحيم البافاري في الكامب نو؟

تقرير: أحمد سعودي حسين

بعد إعلان قرعة دوري ابطال اوروبا و التى أسفرت عن وقوع عملاقي أوروبا فى مجموعة الموت و هم بايرن ميونخ الألماني و برشلونة الإسباني و تواجد معهم بنفيكا البرتغالي و دينامو كييف الأوكراني.

يستعد فريق برشلونه  لملاقاة وحش أوروبا الفريق البڤاري على أرضية “الكامب نو” معقل الفريق الكتالوني فى مواجهه نارية اليوم فى بداية مشوار  الفريقين فى دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات الجولة الأولى  2021/2022 .

موعدمباراة برشلونة وبايرن في دوري ابطال اوروبا 

يواجه فريق برشلونه اليوم الثلاثاء بايرن ميونخ ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا فى الجولة الأولى على ارضيه ملعب كامب نو، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا

تذاع مباريات دوري أبطال أوروبا حصريًا على قنوات بي إن سبورت، وستذاع مباراة برشلونة وبايرن ميونخ على beIN SPORTS PREMIER 1.

التشكل المتوقع للفريقين

التشكيل المتوقع لبرشلونة

من المقرر أن يدفع الهولندي رونالدو كومان المدير الفني للفريق الكتالوني اليوم بتشكيله تضم كل من،

التشكيل | 4-3-3

فى حراسة المرمى :مارك أندريه تير شتيجن

فى خط الدفاع :جوردي ألبا – كليمون لونجليه – رونالد أراوخو – أوسكار مينجيزا

خط الوسط : فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – سيرجي روبيرتو

خط الهجوم :مارتين برايثوايت – لوك دي يونج – ممفيس ديباي

فيما يغيب عن اللقاء من صفوف برشلونه كل من

يغيب عن برشلونة في مباراة بايرن ميونخ عدد من اللاعبين للإصابة، هم سيرخيو أجويرو وعثمان ديمبيلي وأنسو فاتي.

تشكيل بايرن ميونخ

قرر يوليان ناجلسمان الدفع بكل من فى تشكيله اليوم لمواجهه برشلونة

التشكيل | 4-2-3-1

فى حراسة المرمي :مانويل نوير

فى خط الدفاع : ألفونسو دافيس – نيكلاس زوله – دايوت أوباميكانو – يوسيب ستانيشيتش

فى خط الوسط :ليون جوريتسكا – يوشوا كيميش

خط وسط الهجوم : جمال موسيالا – توماس مولر – سيرج جنابري

الهجوم :روبيرت ليفاندوفسكي

غيابات الفريق البڤاري عن لقاء اليوم

عدد من الغيابات أيضًا في صفوف بايرن ميونخ قبل مباراة برشلونة للإصابة، وهم الثلاثي كومان وروكا وتوليسو

أراء المدربين قبل لقاء اليوم

حذر يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ فريقه من التهاون في مباراتهم المرتقبة مع فريق برشلونة، ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ملعب “كامب نو” سيحتضن، غدَا الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل سينتظرها الجميع بين بايرن ميونخ وبرشلونة، حيث أنه من المتوقع أن تشهد ندية كبيرة لما تحمله من ذكرى كارثية للفريق الكتالوني.

أدلى ناجلسمان، بتصريحات اليوم الإثنين على هامش اللقاء المرتقب والمواجهة الصعبة للفريقين، مؤكدًا أن الأمور اختلفت كثيرًا في الفريقين عما كانت عليه في مباراة الـ 8-2

وقال: ” بالطبع لم يعد الفريق يملك نجمًا كبيرًا بحجم ميسي لكن برشلونة لديه لاعبون آخرون مميزون ويلعبون دورًا مهمًا في الفريق مثل فرينكي دي يونج وبيدري”.

و عند سؤاله من الأفضل برشلونة أم بايرن؟ .. ناجلسمان يرد

أوضح مدرب بايرن ميونخ: ” لا أعتقد أن برشلونة فريق أسوأ بكثير بدون ميسي، فإنهم لديهم دافع كبير للفوز في المباراة”.

اختتم: “نريد بالتأكيد حصد الثلاث نقاط في كامب نو وطموح بايرن ميونخ هو أن يكون من بين أفضل ثلاثة أندية في أوروبا خلال الفترة المقبلة”.

راي كومان فى لقاء اليوم

وسُئل كومان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عن هزيمة برشلونة المهينة تلك، فقال: “هناك لاعبون في هذا الفريق عانوا كثيرة بسبب تلك الليلة والآن لديهم فرصة لتغيير هذا الوضع”.

وأضاف المدرب الهولندي: “علينا أن نلعب بقوة كبيرة وبأسلوبنا للإضرار ببايرن ميونخ، وتقديم مباراة مثيرة واستخلاص نتيجة جيدة أمام خصم قوي”.

وعلى جانب آخر، أكد كومان أنه ليست لديه مشكلة مع خوان لابورتا رئيس النادي، بعد التصريحات التي أدلى بها خلال الأيام الأخيرة، موضحا: “علاقتنا جيدة وإذا كانت هناك أمور بيننا فنتجاذب أطراف الحديث معا، وكلانا يريد الأفضل للنادي، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

وأضاف “بالطبع هناك أمور نتحدث عنها، لكن ليست لدي مشكلة مع رئيس النادي، وعلاقتي معه مثالية بالنسبة لي”.

ونفى كومان أن تكون إدارة النادي وضعت شروطا يجب الوفاء بها لتجديد عقده، موضحا: “هذا ليس صحيحا، نحن لا نتحدث عن هذا الأمر في الوقت الراهن”.

وأضاف “أن تكون مدربا لبرشلونة فيجب أن تفوز بالمباريات، مستقبلي ليس مهما، المهم هو مستقبل النادي والفريق، وغدا ستسنح لنا فرصة المنافسة أمام فريق كبير جدا”.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري ابطال اوروبا

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألماني على منافسه برشلونة الإسبانى في المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما والمقرر إقامته مساء الثلاثاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022

تاريخ المواجهات

وكشفت الإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي لنادى بايرن ميونخ، أن النتائج السابقة تؤكد تفوق الفريق البافارى على نظيره الكتالونى في البطولات الأوروبية، حيث حقق البايرن 7 انتصارات مقابل فوزين لصالح برشلونة بينهما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

وتعادل البايرن في المواجهة الأولى ضد برشلونة في موسم 1995-1996، في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي بهدفين لكل منهما، قبل أن ينجح في الفوز بالإياب بهدفين مقابل هدف.

وجاء انتصار بايرن ميونخ الأبرز في تاريخ مواجهاته مع برشلونة في نسخة الموسم قبل الماضي من دوري أبطال أوروبا، حيث حقق العملاق البافارى فوزا كاسحا في تلك الليلة التاريخية التي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق البايرن لسنوات طويلة، وذلك بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي بمدينة لشبونة البرتغالية (المواجهات الإقصائية أقيمت من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب ابتداءً من دور الثمانية).

وحقق برشلونة فوزين فقط وكانا على ملعبه ضد بايرن ميونخ، الأول بأربعة أهداف دون مقابل فى موسم 2008-2009، وبثلاثية نظيفة خلال موسم 2014-2015.

سوشيال ميديا الفريقين

عبرت صفحه الفيس بوك لدى فريق بايرن ميونخ

و نشرت صورا للاعبي الفريق و هم يرفعون شعار النصر معلقون ” الباڤريون قادمون “، فيما اكتفت صفحات بنشر ڤيديوهات لأهداف الفريق فى المباريات الافتتاحية لهذه البطولة .

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.