رئاسة الجمهورية المصرية تهنئ هاتفياً رئيس صربيا لفوزه بفترة رئاسية جديدة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت: هاجر خالد

الرئيس الصربي،  الرئيس عبد الفتاح السيسي  أجري  مساء اليوم اتصالاً هاتفياً لتهنئة  الرئيس ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس قام بالتهنئة للرئيس الصربي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، مبينا مدي متانة وقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وصربيا، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز.

وتطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب التعاملات التجارية والإقتصادية بين البلدين بما يناسب العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وصربيا.

ومن الناحية الاخري رد الرئيس الصربي قائلا أنه ممتن  للرئيس السيسى على التهنئة، مؤكداً الحرص على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وكذلك التطلع لتطوير وتعزيز علاقات صربيا مع مصر في ظل دورها المحوري بقيادة الرئيس  لرسوخ دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط والقارة الأفريقية، وكذلك جهود مصر الناجحة والمقدرة في إيقاف خطر الهجرة غير الشرعية عبر أراضيها وإلى أوروبا.
ووضح  المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، إلى جانب التعاون في مجال السياحة، فضلاً عن استعراض تطورات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *