فريق طلاب  Assiut Motorsport يفوز بجائزة رالى السيارات الكهربائية بأسيوط
رالى السيارات

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن فوز فريق طلاب  Assiut Motorsport بجائزة أفضل فريق مشارك لأول مرة فى مسابقة رالى السيارات الكهربائية وذلك فى موسمه الثالث، والذى انطلق بمنطقة أهرامات الجيزة (بانوراما 2).

ابتكارو إبداع

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص تهنئته لأعضاء الفريق ولكلية الهندسة والتى تضم عناصر نابغة فى العديد من المجالات القائمة على الإبداع والابتكار والذين نجحوا فى إحراز العديد من الإنجازات القيمة على المستويين المحلى والدولى.

محلية الصنع

ومن جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الفريق يشارك لأول مرة فى رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع والتى تعد أول مسابقة تكنولوجية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة، ويتم تنفيذها بمبادرة وتمويل أكاديمية البحث العلمي.

البحث العلمي

وأشار إلي أن هدف المسابقة يسعي إلى تشجيع التصنيع المحلي وتجميع القدرات الوطنية في الداخل والخارج، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030 بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

مضيفاً أن فريق طلاب  Assiut Motorsport شارك  ضمن 30  فريق من مختلف الجامعات المصرية ، حيث تم اختياره للتصفيات النهائية  والتى ضمت المنافسة بين 19 فريق ، فيما شهدت التحضيرات الاستباقية إقامة ورش عمل على مدى شهر بإجمالي عدد ساعات 144 ساعة.

كما تم اجراء من (2-5) مراجعات لتصميم كل فريق بإجمالي 240 ساعة لجميع الفرق، كما تم إجراء فحص متعمق للسلامة في الموقع وتقديم الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وكشف   الدكتور  أحمد عبدالمالك  المشرف ان الفريق الطلابي ومدير وحدة التكنولوجيا المتكاملة  ITTU  بالجامعة ان أعضاء فريق assiut Motorsport . يضم 25 طالب من قسمي الكهرباء و الميكانيكا و مختلف كليات الجامعة والذي نجح في صناعة السيارة الكهربائية المشاركة في المسابقة من خلال الدعم المادي و المعنوي المقدم من أكاديمية البحث العلمي و الجامعة و نقابة المهندسين بأسيوط ،

مشيراً إلى أن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة اسيوط التقى بأعضاء الفريق قبل سفرهم للمنافسة فى المسابقة وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتور نوبى محمد حسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *