سبب وفاة سفيرة النوايا الحسنة السعودية “وفاء بن خليفة”

توفيت سفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة،تفاعلت الكثير من المنصات ومواقع التواصل الإجتماعي مع خبر وفاة السفيرة السعودية، وإهتم كل شخص كان يعرف وفاء بن خليفة أن يعرف سبب الوفاة الصادمة والمفاجئة، لأنها لم تشكو من أي مرض سابق.

وفاة وفاء بن خليفة

سفيرة النوايا الحسنة

شكل خبر وفاة وفاء بن خليفة صدمة لكل الذين عرفوها بفضل دورها المؤثر على مستوى الوطن العربي والمستوى العالمي، خصوصاً أنها هي التي أسست قبل سنوات جمعية وفاء الخير وهي عبارة عن مؤسسة إنسانية معروفة بخلاف مشاركتها الفعالة في العديد من الأعمال الخيرية والتطوعات.

وحصدت العديد من التكريمات على جهودها المبذولة في منصبها، وتلك التكريمات لما تكتفي ببلد واحدة فقط وإنما في  بلدان مختلفة عربية ودولية، كونها إعلامية ناشطة وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة وكاتبة سعودية.

سفيرة النوايا الحسنة

من هي وفاء بن خليفة

وفاء بن خليفة هي إعلامية وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، وناشطة ومقدمة برامج تلفزيونية وكاتبة سعودية، ولقد ولدت هذه الإعلامية في جده بالمملكة العربية السعودية وعاشت فيها ثم سافرت لتتلقى الدراسة في دبي تحديدا في الجامعة الأمريكية ومن ثم ذهبت للعيش في نيويورك.

وتعتبر وفاء واحدة من أهم وأشهر الشخصيات في الوطن العربي، حيث عملت في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى أنها شغله منصب سفير النوايا الحسنة.

كما تعد وفاء بن خليفة هي المؤسس الرئيسى لمؤسسة وفاء الخير الإنسانية، وتلقت مجموعة كبيرة ومميزة من التكريمات على جميع المستويات.

سبب وفاة سفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة

سبب وفاة سفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة، وأنتشر خبر وفاة سفيرة النوايا الحسنة، وذلك نتيجة تعرضها لأزمة صحية مفاجئة وهي في بلجيكا.

وهو ما أدى إلى وفاتها في الحال،حيث كانت تقوم بجولة بين دولتي اليونان وإيطاليا، وشكل خبر وفاتها صدمة كبيرة لمن يعرفونها على المستوى العربي والعالمي.

حيث كان لها دوراً كبيراً ومؤثراً في العمل الإنساني، وكانت وفاء بن خليفة المؤسس الرئيسى لمؤسسة وفاء الخير الإنسانية تستعد لإفتتاح مدرسة في مصر خاصة بالطلاب الاذكياء لتخريج جيل جديد من الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين.

السيرة الذاتية لوفاء بن خليفة

سفيرة النوايا الحسنة

فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عن الإعلامية وسفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة التي حققت مجموعة مميزة ومشرفة من النجاحات في حياتها:

الاسم: وفاء بن خليفة

الجنسية: سعودية

تاريخ الميلاد: 19/6/1981

تاريخ الوفاة: 1/9/2022

العمر: 41 عام

الديانة: مسلمة

الدراسة: الجامعة الأمريكية في دبي

المهنة: إعلامية ومقدمة برامج تلفزيونية وسفيرة النوايا الحسنة والمؤسس الرئيسى لمؤسسة وفاء الخير الإنسانية.

سبب الوفاة: إثر أزمة صحية مفاجئة.

الحالة الاجتماعية: متزوجة من رجل الأعمال السعودي الشيخ محمد الطرابلسي وأم لثلاثة أبناء.

ولقد نعاها عدد كبير من النشطاء والإعلاميين داعين لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم الله أهلها الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.