سعر الدولار يستقر أمام الجنيه المصري وانخفاضه أمام الريال

استقر سعر الدولار الأمريكي اليوم الخميس 10 مارس 2022 أمام الجنيه المصري بجميع البنوك وشركات الصرافة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية في آخر تعاملات الأسبوع قبل بدء العملة الرسمية للبنوك.

أسعار الدولار في مصر

ووفقًا لآخر التعاملات سجل الدولار اليوم في بنك الاستثمار العربي 15.76 جنيه للبيع فيما سجل 15.68 جنيه للشراء وفي البنك الأهلي سجل الدولار 15.74 للبيع بينما سجل 15.64 جنيه للشراء.

وسجل في البنك قطر الوطني الأهلي 15.66 جنيه للشراء بينما سجل 15.76 للبيع أما في بنك إتش إس بي سي سجل 15.76 جنيه للبيع وسجل 15.66 جنيه للشراء كما سجل نفس الأسعار في بنوك الأسكندرية والإسكان والتعمير وبنك الكويت الوطني وإيجي بنك.

أما في بنك فيصل الإسلامي فقد سجل  سعر   الدولار  اليوم 16.07 جنيه للشراء و 16.17 جنيه للبيع.

وقد شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري للشراء والبيع في البنوك الحكومية والاستثمارية استقرار ملحوظ في حركة الشراء والبيع خلال فترة التعاملات خلال اليوم الخميس.

حيث بلغ في معظم البنوك  المصرية 15.74 جنيه بارتفاع ثلاثة قروش عن معاملات الأمس في ظل اهتمام البنك المركزي بمتابعة معدلات الأسعار لاستقرار السوق المصرفية خاصة مع بدء فترة أذون الاستيراد من الخارج التي تستلزم توفير الدولار.

بالإضافة إلى ذلك أظهرت بيانات التداول استقرار معدلات السحب الطبيعية على العملات الأجنبية مما ساهم في استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في جميع فروع البنوك وتوفير الكميات المطلوبة للعملاء في ظل زيادة تدفقات النقد الأجنبي بعد تطبيق سياسة تحرير سعر الصرف.

أسعار الدولار في المملكة العربية السعودية

سجل سعر الدولار الأمريكي عملة الولايات المتحدة الأمريكية انخفاضًا ملحوظًا أمام الريال السعودي حيث سجل الانخفاض قيمة”-0.0003″ نقطة بنسبة”-0.01%” وذلك خلال جلسات التداول وسوق صرف العملات اليوم الخميس ليسجل سعر3.7515 مقارنة بالسعر الافتتاحي 3.7518 .

كما استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري رغم ارتفاع الإقبال على عمرة  شهري شعبان و رمضان بعد إلغاء سلطات المملكة الحجر المؤسسي وتخفيض الأسعار 3 آلاف جنيه مما ترتب عليه تقليص التكاليف الإجمالية للرحلات المسبق إعلانها بحسب تصريحات فتحي غازي رئيس شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *