سعر سيارة مرسيدس الجديدة (+EQA250)
مرسيدس الجديدة

انتشرت سيارة مرسيدس EQA ٢٠٢١ الجديدة والتي تعد ثاني السيارات قسم اي كيو (EQ) والأرخص مقارنة بأي سيارة كهربائية حتى الآن لدى شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz).

ومن الواضح والمعروف أن الصانع الألماني أنشأ قسم جديد و متخصص بصناعة السيارات الألمانية والذي حمل اسم مرسيدس اي كيو (Mercedes EQ) ، ويقدم هذا القسم حاليًا نوع واحد من السيارات وهي الكروس أوفر مرسيدس EQC ٢٠٢١ والذي قد سبق من قبل وجرب صديقنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة، وقد قدم قبل نهاية عام ٢٠١٩ السيارة الاختبارية وهي  فيجن EQS والتي استعد الطريق لـ سيارة سيدان كهربائية ستظهر خلال هذا العام كموديل لسنة ٢٠٢٢ ، وكما أنه يتقدم ويختبر أسطول من السيارات الكهربائية الجديدة القادمة إلى الأسواق خلال الأعوام المقبلة.

وتنتشر سيارة  EQA ٢٠٢١ الجديدة بالعديد من الأجزاء مع شقيقتها  GLA ٢٠٢١، وكما تتميز من الخارج بحصولها على شبك أمامي يستمد من شقيقتها الأكبر EQC ، كما تحتوي على مصابيح جديدة مع أضواء LED أمامية وخلفية، وصادمين أمامي وخلفي مختلفين عن سيارة GLA ، وإضافة إليها جنوط جديدة بتصميم مميز يليق بكونها سيارة متطورة.
كما تأتي EQA مع داخلية تتفق كثيرًا مع سيارة GLA جديدة ، وتتضمن شاشتين اختياريتين قياس ١٠،٢٥ إنش ، أو شاشتين قياسيتين حجمهم ٧ إنش.

مواصفات مرسيدس EQA

تعتبر من أجدد سيارات مرسيدس الكهربائية بالكامل وضمن نسختها الوحيدة حاليًا EQA 250 وهي على محرك وحيد يستخدم طاقته من بطارية ليثيوم ايون ٦٦،٥ كيلوواط ويصدر منه قوة ١٨٧ حصان (١٩٠ حصان أوروبي PS) و ٣٧٥ نيوتن متر من عزم الدوران ، وكما تعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات ، وتأتي مع مدى شحن يصل إلى ٤٢٦ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وهذا حسب معايير WLTP.

وتسعتد شركة مرسيدس بنز الألمانية لتقديم أنواع أخرى من هذا الطراز الكروس أوفر الكهربائي الصغير الحجم ، وتحتوي نسخة EQA 250 على قوة ٢٦٨ حصان وكما ستتوفر مع نظام دفع أمامي أو دفع كلي للعجلات ، وستأتي مع مدى شحن يصل إلى ٥٠٠ كم بالشحنة الكهربائي وفقاً لمعايير WLTP.

وكما توضح بعض المعلومات أن من إمكانية شحن ٧٠٪ من طاقة بطارية أجدد سيارات مرسيدس الكهربائية خلال نصف ساعة باستخدام الشاحن السريع.

ويتراوح سعر مرسيدس EQA ٢٠٢١ جديدة تبعًا للسوق الألماني من ٣٨،٥٤٠ يورو أي ما يعادل ٤٦،٧٠٠ دولار أمريكي أو ١٧٥،١٢٥ ريال سعودي، وستتواجد للبيع في أوروبا خلال الربيع القادم.

ويذكر أن مرسيدس تعتبر هي علامة ألمانية قد وصلت إلى العالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر وتشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف.

المحايد الاخباري

كما يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث ظهرت العلامة للمرة الأولي في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز، وفي عام 2018 كانت تعد مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات الفاخرة في العالم وكما باعت 2.31 مليون سيارةوظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *