سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يمنح وزير المالية وسام الاستحقاق

كتبت : فاطمة ابوالنجا

 

 

قام سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك بمنح  وزير المالية الدكتور محمد معيط؛وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى كما منح المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية.

جاء ذلك فى حفل تكريم اليوم الجمعة ، حيث كان من المقرر أن يقوم الرئيس الكورى  مون جاى إن  بنفسه بمنح الوسام إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

قال السفير الكورى إننا نجتمع للاحتفال والاعتراف بإسهامات اثنين من الشخصيات البارزة التى ساعدت فى تعزيز العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر.

أضاف السفير الكورى أن وزير المالية، صديق مخلص للحكومة والشركات الكورية،حيث أنه دومًا يجيب على رسائله ويعمل على تذليل العقبات التى تواجه الشركات الكورية، فكان لقبه بين الشركات الكورية ” حلال المشاكل”.

و اعرب وزير المالية عن سعادته بهذا التكريم الذى يعكس عمق وتميز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وكوريا الجنوبية، وتقديره لسفير كوريا الجنوبية السابق بالقاهرة يون يو تشول، الذى أسهم فى مد جسور التواصل الفعَّال بين المستثمرين الكوريين والمسئولين المصريين على نحو ساعد فى تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكورية فى مصر.

وأكد وزير المالية على أن مصر تعتز بعلاقتها الوثيقة التى ترتقى لمستوى الشراكة مع كوريا الجنوبية، مُثَّمنًا التعاون الاقتصادى المتبادل والنماذج الناجحة للاستثمارات الكورية بمصر، التى نتطلع لتعظيمها خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري خالد نصير إن هذا التكريم، شهادة على الجهد والعمل الذي بذله الجميع، تدفعنا فى مجلس الأعمال المصري الكوري لمزيد من الإنجازات، ومواصلة نشاطنا في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين، مع تشجيع الاستثمارات الكورية في مصر، موجهًا الشكر للحكومة المصرية على دعمها، وتكليفه بمسئولية رئاسة مجلس الأعمال المصري الكوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *