مواصفات وأسعار سيارة سيات ابيزا 2023 في مصر والسعودية

تعتبر سيارة سيات ابيزا من أكثر السيارات المتطورة تكنولوجيا والمميزة تقنياً، حيث تتمتع بمجموعة واسعة من المواصفات والمزايا المختلفة والمتنوعة التي نالت إعجاب الجميع، كما طرحت في مختلف الأسواق المحلية والعالمية بأسعار مناسبة، مما أدى إلى زيادة الطلب عليها و شرائها بكثرة. لذا سنقدم لكم أبرز مواصفات سيارة ابيزا، وأسعارها في مصر والسعودية.

سيارة سيات إبيزا موديل 2023

إن سيارة سيات ابيزا من السيارات الفاخرة التي زودت بمجموعة من التجهيزات المختلفة التي تمثلت في محرك 1000 سي، ويولد قوة حصانية تصل إلى 115 مع عزم الدوران بمقدار 200 نيوتن/ متر. إن التسارع في سيارة ابيزا 100 كم خلال 9.5 ثانية مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 7 سرعات من فئة DSG، تستهلك السيارة وقود بنسبة 5.2 لتر في كل 100 كم.

مواصفات سيارة سيات إبيزا موديل 2023

زودت سيارة سيات ابيزا بمجموعة ضخمة من أنظمة السلامة والأمان، والتي تعتبر من أكثر الأمور الضروري وجودها في جميع أنواع السيارات الفاخرة مثل فرامل EBD، 6 وسائد هوائية، ونظام التعرف على التعب والإرهاق، أنظمة توزيع الطاقة XDS، تركيب المقعد الخلفي، ونظام مضاد للانزلاق، ونظام مراقبة ضغط الإطار.

تمتلك السيارة مجموعة من التجهيزات المختلفة المتمثلة في: مرايا جانبية باللون الأسود اللامع، شبكة أمامية كرومية، دخول بدون مفتاح، صداد رياضي أمامي، مصابيح خلفية وأمامية ليد، ومخرجين USB، عجلات بقياس 17 بوصة، 4 سماعات، عجلة قيادة باستخدامات متعددة، بلوتوث، ناقل الحركة بغطاء جلدي، وشاشة بقياس 8.25 بوصة، ومسند يد أمامي، وباقة كرومية داخلية، وطي المقاعد الخلفية، وفتحات تهوية، و تكييف ثنائي المناطق، و مقاعد رياضية، ومثبت للسرعة، ونظام إضاءة محيطية، وأنظمة الأندرويد، ونظام تسخين المرايا الكهربائية الجانبية القابلة للطي، ونظام سيات فول، ونظام أبل كار بلاي.

 مميزات وعيوب سيارة سيات إبيزا موديل 2023

سيات ابيزا ع

تتسم سيارة سيات إبيزا بمجموعة من المزايا والمواصفات العالية والمختلفة التي تمثلت فيما يلي:

_ استهلاك الوقود: إن معدل استهلاك الوقود في سيارة ابيزا أقل بكثير من منافسيها في السوق المحلي، حيث تستهلك 5.2 لتر لدى 100 كيلو متر.

المحايد الاخباري

_ ثبات سيارة سيات ابيزا: تأتي سيارة سيات ابيزا بثبات فريد على السرعات المتوسطة والمنخفضة، وهذا يعطي الأولوية لباقي المنافسين.

_ وسائل الأمان: تتنوع وسائل الأمان لتجعلها مرشحاً قوياً في الأسواق المحلية، حيث جهزت بأنظمة EBD و ABS، بالإضافة إلى دعم الفرامل للتحكم في الثبات. وهناك أيضًا نظام مراقبة ضغط الإطار، ونظام دعم التوازن عند صعود المنحدرات، و وسائد هوائية ستة.

_ التجهيزات الداخلية: جهزت سيارة سيات ابيزا بشاشة وسطية بمقياس 8.25 بوصة مع حساسات ركن خلفية ومصابيح الليد الأمامية وعجلة القيادة ذات الوظائف المتعددة و جنوط مقاس 15 بوصة. زودت السيارة أيضًا بمثبت سرعة و فتحة سقف بانورامية مع نظام صوتي مكون من سماعات 6 بدلاً من استخدام 4 سماعات، وهناك أيضًا تكييف ثنائي المناطق.

عيوب سيارة سيات إبيزا 2023

تتمتع سيارة سيات ابيزا بمجموعة كبيرة من المزايا والسمات المختلفة التي جذبت انتباه الجميع بخصائصها الرائعة، ولكن هناك بعض السلبيات والعيوب البسيطة في سيارة ابيزا، وهي كالتالي:

_ المساحة الداخلية: إن من العيوب الشائعة في سيارة إبيزا هي ضيق مساحتها الداخلية للسيارة، وتحديداً المقاعد الخلفية، حيث لا يستطيع الركاب الجلوس براحة في المقاعد الخلفية.

_ ارتفاع السيارة عن مستوى سطح الأرض: ما يعيب سيارة إبيزا هو ارتفاعها القليل عن مستوى سطح الأرض، وهذا يعيق حركة السيارة في الشوارع والأسواق المحلية، وذلك بسبب كثرة الطرق الغير ممهدة والطرق الوعرة.

_ قطع الغيار: بالرغم من وجود مجموعة كبيرة من التجهيزات الداخلية والمميزات والكماليات الكثيرة، إلا أنها تواجه مشكلات حقيقية، وذلك بسبب عدم وجود قطع غيار في السوق المصري، بالإضافة إلى ارتفاع سعر السيارة مقارنة مع السيارات الفاخرة الأخرى.

_ كاميرا خلفية: لا يتوفر في سيارة إبيزا كاميرا خلفية، وهذه من العيوب الشائعة لدى كثير من أنواع السيارات، حيث أن الكاميرا من الأمور الضرورية التي لابد من وجودها في السيارة.

_ العزل الخارجي: عزل السيارة للرياح والأصوات تحديداً مع السرعات العالية.

أسعار سيارة سيات إبيزا موديل 2023

وصل سعر الفئة الأولى من سيات إبيزا موديل 2023، وهي سيارة ريفيرانس إلى 595 ألف جنيه. بينما الفئة الثانية من سيارات ابيزا، وهي FR، وصل سعرها إلى 785 ألف جنيه.

سعر سيارة سيات ابيزا في المملكة السعودية العربية

بدأ سعر سيارات سيات ابيزا 2023 الفاخرة في المملكة السعودية العربية من جوالي 17,600 دولار أمريكي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *