افضل 5 سيارات دفع رباعي في السعودية

افضل 5 سيارات دفع رباعي في السعودية

افضل سيارات دفع رباعي موضوع يهتم به الكثير ممن لديهم شغف في عالم السيارات، لذلك سنقدم ضمن مقالنا هذا قائمة بافضل 5 سيارات دفع رباعي في المملكة العربية السعودية.

سيارات دفع رباعي

هناك أنماط مختلفة لأنواع السيارات، مثل سيدان، كوبية، كابريوليه، وسيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات SUVs.
تعتبر سيارات الدفع الرباعي الرياضية اس يو في اس SUVs هي الأكثر شعبية في السعودية، ويعود ذلك لقدرتها العالية على السير في الطرق الوعرة.
تتميز السيارات الرياضية هذه بارتفاعها عن الأرض، مع خيارات الدفع على جميع العجلات AWD والدفع الرباعي 4WD، مما يمنحها القدرة على الاداء بسلاسة وقوة على الطرق الوعرة، محافظة على روعة الاداء.

تأتي واحدة من اهم نقاط القوة لسيارات الدفع الرباعي الرياضية اس يو في اس هي ان العديد منها تتوفر بسبعة مقاعد، الأمر الذي يجعل سيارات الدفع الرباعي الرياضية هذه خيار واضح لأهالي السعودية.

هنا، ستجد قائمة افضل 5 سيارات دفع رباعي في السعودية بالترتيب:

  1. تويوتا لاند كروزر موديل 2023
  2. نيسان باترول موديل 2023
  3. ميتسوبيشي باجيرو موديل 2023
  4. فورد اكسبلورر موديل 2023
  5. تويوتا فورتشنر موديل 2023

تويوتا لاند كروزر موديل 2023

سيارات دفع رباعي
تويوتا لاند كروزر موديل 2023

سيارة تويوتا لاند كروزر ذات 7مقاعد هي الخيار الأجدر بالفوز بالمرتبة الأولى في قائمة افضل 5 سيارات دفع رباعي رياضية في السعودية.

تشتهر هذه السيارة بقدرتها الفائقة بالسير على الطرقات الوعرة والتضاريس الصعبة، وتكفي لنقل سبعة ركاب بكل سهولة.

كما أن تويوتا لاند كروزر مُزودة بالتقنيات المتطورة والميزات العالية من الأمان، الأمر الذي يجعلها خيار شائع بين سائقي السيارات في السعودية.

يترابط تاريخ Land Cruiser وهويتها بشكل وثيق بفضل 60 عام من التاريخ القوي الذي تتمتع به، فهي تتميز بالتصميم الصلب للهيكل، والمحرك القوي وأنظمة الدفع الرباعي المتطورة.

نيسان باترول موديل 2023

عندما يكون الحديث عن واحدة من أشهر المركبات الرياضية ذات الدفع الرباعي الموثوق بها في منطقة الخليج العربي، فالاسم الذي يأتي إلى الذهن بطبيعة الحال هو نيسان باترول.

تتوفر سيارة الدفع الرباعي نيسان باترول بعدة إصدارات في المملكة، منها XE وST2 وSE Platinum City وLE Platinum City وNismo.

تتميز سيارة نيسان باترول في قوتها بتوفير مستوى استثنائي من الراحة، وذلك ليس فقط على الطرق العادية، بل في الطرق الوعرة مثل الصحراء والتضاريس الجبلية.

لذلك، تبقى نيسان باترول منافس شرس في قائمة افضل 5 سيارات دفع رباعي في السعودية.

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2023

تعتبر السيارة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو ذات السبع مقاعد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وهي السيارة الأكثر ملائمة للرحلات والمغامرات اليومية.

إذا كنت من عشاق وهواة القيادة على الطرق الوعرة فإن هذه السيارة تشتهر بتعليقها القوي وتقنيتها رباعية الدفع.

تعتبر ميتسوبيشي باجيرو إحدى افضل خيارات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المتاحة لك، وهي طبعًا واحدة من المركبات التي يتم ادراجها في قائمة افضل 5 سيارات دفع رباعي في السعودية لفترة طويلة.
تتميز سيارة باجيرو طراز 3.5L GLS – E27 HL بمحرك V6 تبلغ سعته 3.5 لتر، والذي يولد قوة حصانية تصل إلى 189 حصان وعزم دوران يبلغ 306 نيوتن متر.

تأتي هذه المركبة بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 5 سرعات مع وظيفة تيبترونيك.

كما توفر ميتسوبيشي باجيرو قيمة ممتازة مقابل السعر بفضل قدرتها القوية وميزاتها الواسعة وأنظمة السلامة المتقدمة التي تأتي بها.

فورد اكسبلورر موديل 2023

سيارات دفع رباعي
فورد اكسبلورر موديل 2023

تأتي السيارة الرياضية فورد اكسبلورر في عدة خيارات، من بينها خيار الـ310A الذي يأتي بمحرك هجين سعته 3.3 لترًا ونظام Terrain Management System، ويتميز بقدرته بالسير على أي طريق حسب نوع التضاريس.

كما يضم هذا الخيار محرك V6 بحقن مباشر للوقود بتقنية Ti-VCT EcoBoost I-4، والذي يولد قوة حصانية 318 حصان وعزم دوران 473 نيوتن متر، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بـعشرة سرعات ودفع خلفي.
تتميز سيارة اكسبلورر موديل 2023 بتصميم جذاب واداء ممتاز، بالإضافة إلى راحة وأناقة فريدة من نوعها، وهي مصممة لتلبية احتياجات أسلوب الحياة الرياضي النشط.
كما تأتي هذه المركبة بمساحة داخلية واسعة وفسيحة تتسع بشكل مريح لـ5 إلى 7 ركاب، وتستوعب الأمتعة والمعدات الرياضة وعدة التخييم وأي شيء آخر تحتاجه في رحلتك.

تويوتا فورتشنر موديل 2023

تعد السيارة اليابانية تويوتا فورتشنر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات سبع مقاعد، تصدرت السوق لعدة سنوات متتالية.

حافظت هذه السيارة على وجودها ضمن سلسلة افضل السيارات الرباعية الدفع في السعودية لفترة طويلة.

تتوفر هذه السيارة بسبع موديلات في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك محركات البنزين والديزل.

تعتبر الفئة VX3 4×4 أعلى فئة في هذه المركبة الرياضية، وتتميز بمحرك 6 سلندر تبلغ سعته 4.0 لتر، ويولد قوة حصانية تصل إلى 235 حصان/ 5200 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 376 نيوتن متر / 3800 دورة في الدقيقة.

تأتي هذه الفئة بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 6 سرعات، ونظام الدفع الرباعي بجزء زمني، ونظام المحور الخلفي المقفل.

كما تتميز هذه السيارة بمعدل الاستهلاك للوقود الذي يصل إلى 9.6 كم / لتر في المدينة، وتتميز هذه الفئة بعجلات قياسها 18 بوصة مصنوعة من سبائك الألومنيوم، ويبلغ حجم الإطارات 265/60R18.

توفر سيارة تويوتا الرياضية فورتشنر رحلة سلسة على الطرق العادية، وتسير بشكل ممتاز على الطرق الوعرة والتضاريس الصخرية، الأمر الذي جعلها تتميز بوجودها ضمن قائمة افضل 5 سيارات دفع رباعي لعام 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *