صندوق التمويل العقاري ينشأ نظام جديد لحساب أقساط الوحدات

صندوق التمويل العقاري ينشأ نظام جديد لحساب أقساط الوحدات. حيث قام صندوق التمويل العقاري بإطلاق خدمتين وذلك عن طريق الصندوق التابع لإجراءات حجز الوحدات.

 

الخدمة الأولى من صندوق التمويل العقاري

كانت الخدمة الأبرز من الخدمات التي قام صندوق التمويل العقاري بإطلاقها هي النظام الجديد الذي اتاح للمواطنين ألة إلكترونية تستطيع أن تحسب أقساط الوحدات. كما إن هذه ألة تحسب القيمة التقديرية للتمويل العقاري وقيم الأقساط الشهرية. ويكون الحساب ذلك حسب سعر الوحدة السكنية المطلوبة والدخل والسن الخاص بمقدم الطلب عند التمويل. ويمكنك التسجيل في ذلك عبر الرابط https://nch.shmff.gov.eg/home/CalculateLoan

 

الخدمة الثانية

كما إن الخدمة الثانية اتاحت للمواطنين العديد من المواقع المختلفة الخاصة بوحدات السكن الموجودة في المدن المختلفة في المشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة). ويمكن للمواطنين بسهولة الدخول من هنا على الرابط مباشرة الذي يمكن من خلاله التقديم. وذلك تيسرًا مقدم من البنك المركزي المصري التابع لمبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل. وتكون هنا الفائدة بنسبة 3% متناقصة لمدة أقصاها ثلاثين عام، وكذلك فائدة 8% متناقصة لمدة أقصاها 25 عام.

كراسات الشروط

ويمكن أن يطلع المواطنون بسهولة على كراسات الشروط التابعة لمشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة). وكذلك يمكن تسديد مقدم حجوزات الوحدات السكنية ومصاريف التسجيل البالغة 500 جنية. وحيث ذلك سيستمر من 15/2 وحتى 8/2/2022 وسيتم اختيار المدينة وحجزات الوحدات السكنية عن طريق الموقع. وحيث اتاحت فترتين، الفترة الأولى يوم 15/3/2022 من 9 صباحًا حتى 12 بعد منتصف الليل. كما إن الثانية من 16/3/2022 التاسعة صباحًا وحتى 24/3/2022 إلى 12 بعد منتصف الليل.

أماكن الوحدات السكنية

مشروع سكن مصر فتح وحدات سكنية للتسليم الفوري في (مدن الشروق، القاهرة الجديدة، بدر، المنيا الجديدة، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، دمياط الجديدة، العبور الجديدة، ناصر) بمساحات 106 متر مربع و133 متر مربع بمقدم 40 ألف جنية.

كما أن مشروع دار مصر بوحدات سكنية في (الشروق، العاشر من رمضان، بدر، السادات، حدائق أكتوبر، برج العرب الجديدة، 15 مايو) بمساحات 100 متر مربع و150 متر مربع بمقدم 60 ألف جنية.

مشروع JANNA وحدات سكنية في (السادس من أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، المنيا الجديدة، الشروق) بمساحات 100 متر مربع و151 متر مربع بمقدم 80 ألف جنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.