ضبط موظف مختلس حاول رشوة ضابط مباحث بالإسكندرية

كتب : محمد عادل

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مندوب تحصيل بإحدى الشركات الخاصة ادعى سرقة مبلغ مالى بحوزته ومحاولته رشوة أحد ضباط مباحث برج العرب.

 

تلقي اللواء محمد عبد الوهاب مدير إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية بلاغا من “محمد.م”، 31 عاما، مندوب تحصيل، بشركة استيراد قطع غيار السيارات والموتسيكلات، مقرها منية النصر بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية،

ويفيد بسرقة مبلغ مالى منه بدائرة قسم شرطة برج العرب، مضيفا بأنه حضر من المنصورة إلى منطقة برج العرب، لتحصيل مبالغ مستحقة للشركة المشار إليها على عدد من العملاء،

ونجح فى تحصيل 300 ألف جنيه، مشيرا إلى أن شخصين مجهولين أشهرا فى وجهه سلاح أبيض أثناء استقلاله ميكروباص صغير الحجم فى طريق عودته من برج العرب، واستوليا منه على المبلغ المالى المذكور.

تم تشكيل فريق بحث جنائى لضبط مرتكبى الواقعة، توصلت تحرياته عدم صحة الواقعة، وبتضييق الخناق على الموظف، عرض رشوة قيمتها 50 ألف جنيه على معاون المباحث نظير تحرير محضر وإثبات صحة الواقعة، وذلك بعدما شعر أن حيلته سوف تكتشف.

تم إخطار مدير إدارة البحث الجنائى، أوهم معاون المباحث الموظف بموافقته على عرض الرشوة، وذلك لاستدراجه، والتوصل إلى مكان المبلغ المالى المستولى عليه،

وأوضح الموظف لمعاون المباحث أنه اتفق مع صديق له من المنصورة، مقيم ببرج العرب، ويدعى “ع.ع”، سائق، بالاستيلاء على المبلغ، وتحرير محضر بتعرضه للسرقة- على غير الحقيقة.

وفى وقت لاحق، استدرج معاون المباحث الموظف إلى منزل صديقه المذكور بمنطقة برج العرب، وعثر على حقيبة النقود، وبداخلها المبلغ المالى المستولى عليه كاملًا مدفون بحوش منزله.

بالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمتى الاختلاس وعرض رشوة على ضابط شرطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *