طرق عمل حلويات يابانيه

طرق عمل حلويات يابانية، عرفت اليابان بالكثير من الأطعمة التي يكون مكونها الأساسي الأسماك، ولكن قليلًا ما نرى مطاعم أو أشخاص يتحدثون على لذة حلويات اليابان ولكن رغم عدم شهرتها ف الوسط العربي إلا أنها من أنواع الحلى المشهورة بين الطهاة المهتمين بالأكلات الغرببة المختلفة، ونقدم لكم مع “المحايد الإخباري” بعض طرق عمل حلويات يابانيه وأنواع الحلوة اليابانية التي يمكن تحضيرها في المطبخ ولا تحتاج لتكلفة. 

طرق عمل حلويات يابانيه

البطاطا الحلوة على طريقة اليابانية ومكوناتها

 نحضر (3 بطاطا حلوه، و 3 ملاعق كبيرة ذبدة، 5 ملاعق كبيرة سكر، 3 صفار بيض، 1/3 كوب كريمة خفق، ملعقة صغيرة فانيليا سائله ثم ملعقة صغيرة سمسم أسود(حسب الرغبة)). 

طريقة العمل

نغسل البطاطا جيدًا كي نتخلص من الشوائب، ونغطي حبات البطاطا بورق الفويل كل منهما على حدا ونصنع بها ثقوب صغيرة، ونضعها في الفرن لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تنضج جيدًا. 

ونخرج البطاطا من الفرن بعد أن نضجت ونستخدم السكين لنقسم كل واحدة من البطاطا الي نصفين متماثلين،ونقوم بأخراج حشو البطاطا بالملعقة ونضعه في إناء عميق ونحتفظ بالقشرة سليمة، ثم نهرس حشو البطاطا داخل إناء حتي تصبح كالعجينة، وعلى النار في الإناء نضع الذبدة ونضيف حشو البطاطا ونقلب جيدًا ثم نضيف السكر مع الاستمرار في التقليب. 

وأيضًا نضيف 2 صفار البيض ثم الفانيليا ثم الكريمة ونستمر في التقليب حتى تمزج مع بعضها جميع المكونات وستصبح عجينة متماسكة القوام، ونقوم باستخدم الملعقة ونعيد حشو البطاطا إلى داخل قشر البطاطا مرة أخرى ونفردها بداخلها، ونخفق صفار بيضة واحدة في إناء عميق ونقوم بتوزيعه على الوجه وندخل البطاطا في الفرن لمدة 3دقائق حتي يحمر وجهها، وننتقل أخيرًا لأخر مرحلة وهي نضع السمسم الأسود ونتناولها ساخنة.

الدوناتس اليابانية 

لتحضير الدوناتس اليابانية نقوم بأحضار المكونات الأتية: (1 بيضة، 1/3 كوب سكر بني، 1 ملعقة صغيرة زيت نباتي، 1 كوب دقيق، 1 وملعقة صغيرة بيكينج بودر، رشه ملح، 3 أكواب زيت كانبولا) 

طريقة التحضير

نحضر وعاء عميق، وتضع البيضة ونضيف اليها السكر البني ونستخدم مضرب الخفق لخلطهم معًا، ثم نضيف ملعقة الزيت إلى الخليط ونستمر في التقليب، وبعد ذلك نضيف الدقيق ونقلب جيدًا حتى نحصل على عجينة متماسكة. 

ونقوم بتشكيل العجين إلى كرات ونضعها على جنب ونضع زيت كثير على النار ونضع الكرات ونراقبها مع التقليب وبعد ذلك نخرج الكرات من الزيت ونصفيها ونقدمها بعد ما تبرد.

طرق عمل حلويات يابانيه

كيكة البرتقال اليابانية (حلويات ) 

لكي نقوم بتحضير كيك البرتقال اليابانية نقوم راحضار (3 بيضات، 10 فصوص حبهان (هيل) مطحون، 3 برتقالات، نصف كوب سكر، 2/3 كوب دقيق، 3 ملاعق كبيرة زيت نباتي، 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر، 1 ملعقة صغيرة سكر بودرة). 

طريقة التحضير

نقوم بفصل صفار الثلاث بيضات عن البياض، ويكون كلًا منهم في وعاء عميق نضع بياض البيض في الفريزر لمدة 15 دقيقة نحضر الوعاء الذي يحتوي على صفار البيض، ونضيف إليه فصوص الحبهان المطحون، ونحضر الثلاث برتقالات ونقوم بغسلها جيدًا ونقشرها ثم نعصرها ونحتفظ بالعصير والقشر.

ثم نضيف قشر البرتقال إلى خليط البيض والحبهان ونستمر في الخلط ونضيف ثلثي مقدار السكر والزيت وعصير البرتقال ونخلطهم سويًا جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات ثم نضيف الدقيق والبيكنج باودر ونخلط المكونات جيدًا بعد مرور ال 15 دقيقة، نخرج بياض البيض من الفريزر ونقوم بخفقه باستخدام الخافق الكهربائي ونضيف المقدار المتبقي من السكر ونستمر في الخفق حتى يتكون لدينا كريم شانتيه. 

وبعد ذلك ناخذ ملعقة من الكريم شانتيه ونضيفهة إلى الخليط السابق، من ثم نضيف الخليط بأكمله إلى وعاء الكريم شانتيه ونخلط جميع المكونات سويًا ونحضر وعاء صناعة الكيك ونضع الخليط بداخله ونضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تستوي تمامًا ثم نخرجها من الفرن ونرش فوقها السكر البودرة ونقدمها. 

تشيز كيك ياباني

لتحضير تشيز كيك ياباني نقوم بتحضير المكونات الأتية (بياض بيض، كوب ونصف سكر، ملعقة كبيرة ليمون، ربع كيلو جبن كريمي، ربع كوب زبد، ربع كوب نشا، 6 صفار بيض، ملعقة صغيرة فانيليا، 100 مللي لبن طريقة).

طريقة العمل

نحضر وعاء الخفق الآلي أو اليدوي ونضع بيه بياض البيض ونبدأ في الخفق جيدًا من ثم نضيف السكر والليمون مع الاستمرار في الخفق حتى يتكون لدينا الكريم شانتيه بقوامها المعهود، وفي وعاء خفق مختلف نضع صفار البيض مع الجبن الكريمي والزبد ونبدأ في الخفق إلى أن تختلط جميع المكونات ثم نضيف النشا والدقيق إلى الخليط السابق ونستمر في خلط المكونات، ثم نضع اللبن ونخلط جميع المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا، من ثم نضع خليط بياض البيض إلى خليط صفار البيض شيئًا فشيئًا ثم نضع الخليط في وعاء الكيك ونضعها بداخل وعاء به ماء ساخن ونضعهم سويًا في الفرن على درجة حرارة متوسطة ونخرجها من الفرن عند تمام السوى، من ثم نضيف إليها الطعم الذي نفضله كصوص الكراميل أو مربة الخوخ أو مربة الفراولة.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم بعض طرق عمل حلويات يابانيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.