طرق عمل سلطات مختلفة 
طرق عمل سلطات مختلفة

نحتاج دائمًا لأنواع سلطات مختلفة ومتنوعة لتزيين سفرتنا ومائدتنا بها. يمكن أن تصبح هذه السلطات كأطباق جانبية أو أطباق رئيسية في حالة الرجيم أو تكون وجبات للأطفال. وأيضًا لأن أغلب السلطات تكون ذو قيمة غذائية عالية ومفيدة كالبروتينات والكربوهيدرات ونتيجة لذلك نحتاج إليها ولكي نوازن بين الأطباق. تعرف الآن على أهم طرق عمل السلطات المختلفة:

 

طريقة عمل سلطة البطاطس

يمكنك عمل سلطة البطاطس بمكونات متوفرة في كل بيت كما أن طريقتها سلهة للغاية.

المقادير التي ستحتاج إليها: ثلاثة حبات من البطاطس، معلقة كبيرة ملح ونصف كوب بصل اخضر قطعته سلفًا إلى شرائح ومعلقتان من البقدونس المفروم.

مقادير عمل التتبيلة: خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، معلقتان كبيرتان من الليمون المعصور، فص ثوم مع الفرم، معلقة من المستردة. ومعلقتان من المايونيز ومعلقة صغيرة من السكر ومعلقة إلا ربع صغيرة من الملح ونصف معلقة صغيرة فلفل أسود. وتخلص مكونات التتبيلة السابقة مع بعضها البعض ثم تترك جانبًا.

الطريقة: قوم بملئ البطاطس بالماء مع الحرص على أن تكون الماء مغطية لها ثم أضيف لها معلقة كبيرة من الملح، وأسلقها. وقبل أن تنضج بقليل أطفئ النار ثم قشر البطاطس وثم بتقطيعها إلى مكعبات ذو حجم متوسط. والآن أضف نصف خليط التتبيلة مع تركها لنصف ساعة فيما فوق ذلك. أجلب التتبيلة الباقية وأضف عليها البقدونس والبصل ثم أضفهم إلى البطاطس. والآن السلطة جاهزة للتقديم والأكل.

 

طريقة عمل سلطات مختلفة في سلطة واحدة وهي سلطة الذرة والفاصوليا الحمراء

هذه السلطة تكون مناسبة للغاية مع الرجيم فهي ذو عناصر معذية كما أن مكوناتها سهلة الوجود.

مقادير السلطة: ربع كوب من الفاصوليا الحمراء بشرط أن تقوم بسلقها وتصفياتها مسبقًا. وربع كوب من اللوبيا التي أيضًا تكون مسلوقة وتم تصفيتها من ماء السلق من قبل. نصف بصلة حمراء اللون تم تقطعها إلى قطع صغيرة وحبة فلفل أصفر اللون ونصف خيارة ويتم تقطيعهم أيضًا. ونصف كوب من الذرة الحلوة صفراء اللون وربع كوب بقدونس تم فرمه وثمرة من الهالبينو المفروم.

مقادير خلطة التتبيلة: ربع كوب زيت الزيتون، ربع كوب خل، معلقتان عصير الليمون ومعلقتان سكر وفص توم مع فرمه ومعلقة إلا ربع ملح. وأيضًا معلقتان صغيرة الحجم من الكمون المطحون ومعلقة صغيرةمن الكزبرة المطحون ونصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود. ونصف معلقة من الشطة ولكن إن لم تكن من محبين الشطة فيمكنك تجاهل تلك النقطة تمامًا. وخلط مكونات التتبيلة جيدًا.

الطريقة: أخلط مكونات الخضروات السابق ذكرها معًا جيدًا في وعاء عميق الحجم حتى يكفي لهم. ثم نصب نصف التتبيلة عليها ونخلطهم ونضعها في الثلاجة بغطاء من فوقها لمدة ساعة كحد أدنى. ثم نخرجها ونضيف عليها النصف الآخر من التتبيلة لتكون أنتهت الآن وجاهزة للتقديم.

طريقة عمل البطيخ والجبن

البطيخ بالجبن هي وصفة لطالما عشقناها وخاصة في فصل الصيف فهي مرطبة ومنعشة لنا بطريقة كبيرة.

المقادير: نصف أو ربع بطيخة بدون بذر حسب حجم البطيخة، أربعة طماطم يتم تقطعها مربعات مثل البطيخ تمامًا. ومعلقة صغيرة من الملح ومعلقتان خل كبيرة الحجم وربع كوب من زيت الزيتون وفلفل اسود. وقطع جبن بيضاء مقطعة مكعبات.

الطريقة: اخلط البطيخ والطماطم معًا في وعاء عميق ثم اتركهم عشر دقائق مع وضع الملح معهم ويمكنك زيادة حسب ما تريد. ثم احضر الملح والفلفل حسب ما تريد مع زيت الزيتون والخل وأخرج المكون وضيفهم إليه. مع إضافة الجبن وتقليبهم جيدًا وهكذا ستكون هذه السلطة جاهزة ويمكنك تناولها مع الخبز أو بمفردها.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.