طريقة عمل الرواني بأسهل الطرق في المنزل
طريقة عمل الرواني

طريقة عمل الرواني، تعتبر الرواني من أشهر أطباق الحلويات التى حصلت على أعجاب الكثير من الأشخاص، وخاصة لقوامها الذى يشبة الكيك، وأضافة جوز الهند لها يضيف مذاقًا ناعم ولذيذ، وأيضًا يفضل العديد من الأطفال تناول الرواني لطعمها الذى يشبه البسبوسة، ولكنها أخف وهشه بشكل رائع.

طريقة عمل الرواني التركي

لكي نقوم بتحضير الرواني التركي يجب أن نحضر المكونات التالية وهي (3 بيضات، كوب من الدقيق، كوب إلا ربع من السكر، 2 كوب من السميد الناعم، رشة من الفانيليا، رشة من الملح، كوب من اللبن، نصف كوب من الزيت، 1 ملعقة من البيكنج باودر، 1 ملعقة من الليمون المبشور، عصير نصف ليمونة، جوز هند مبشو).

الشربات

ولتجهيز الشربات نحضر (2 كوب من السكر، كوب من الماء، نصف ليمونة).

طريقة عمل الرواني التركي

نقوم بوضع السكر والماء لتحضير الشربات، ونضعهم على النار حتى يصبح الشربات جاهز، ثم نقوم بعصر نصف الليمونة بعد غليان الشربات.

ثم نترك الشربات لمدة دقيقتين بعد وضع الليمون، ونرفعه من على النار ونضع رشة من الفانيليا حتى يعطي رائحة جميلة.

ونحضر وعاء كبير ونضيف الليمون المبشور، ورشة الملح، البيكنج باودر، والسميد الناعم ونخلطهم معًا بشكل جيد.

وفي وعاء اخر نضع البيض، الفانيليا، السكر، ونخلطهم جيدًا، ثم نضع الخليط في الخلاط حتى يصبح القوام ناعم، ثم نقوم بإضافة اللبن والزيت على الخليط المتواجد في الخلاط تدريجيًا حتى يصبح الخليط منسجمًا وناعمًا، وبعد ذلك نضيف الخليط الأول من السميد على المكونات، ونخلطهم مرة أخرى.

ثم نقوم بوضع الخليط في قالب الكيك بعد دهنه بالقليل من الزيت، وندخل الخليط في الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 25 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون.

وبعد ذلك نخرج القالب من الفرن، ونضيف الشربات، ونضع رشة من جوز الهند، ثم نقدمه.

طريقة عمل الرواني للشيف حسن

حتى نقوم بتحضير الرواني بطريقة الشيف حست نحضر المكونات التالية (3 بيضات، 125 جم سكر، 5جم فانيليا، 125 جم دقيق أبيض، 125 جم دقيق سميد، 5 جم بيكنج بودر).

الشربات

لتحضير الشربات نحضر التالي (125 جم سكر، 125 مل ماء، 5 مل عصير ليمون، 150 جم مربى مشمش، 50 جم جوزهند).

طريقة عمل الرواني للشيف حسن

نقوم بتذويب السكر فى ماء ونرفعه على النار، ثم نتركه حتى يغلي لمدة 13 دقيقه ونضيف عصير ليمون وتغلي ونرفعها من على النار، ثم نتركها حتى تهدأ.

وفي الخلاط نخفق البيض، السكر، الفانيليا ونخفقهم مع بعض حتى يتجانس الخليط معًا، وفي وعاء نخلط دقيق ودقيق سميد وبيكنج بودر ونقلبهم مع بعض ونضيفهم على خليط البيض ونخفقهم مع بعض حتى يتجانس الخليط.

ونضع في صينيه مدهونه سمن ونبطنها دقيق، نضع بها الرواني وندخلها الفرن على 180 درجه لمدة 25 دقيقه او حتى تصبح ذهبية اللون.

وبعد خروجها من الفرن نصب عليها الشربات، ثم نتركها حتى تبرد ونفرد عليها مربى مشمش ونزينها بجوز الهند الناعم، وأخيرًا تقدم وبالف هنا وشفا.

الشربات

سوف نجهز الشربات أولًا، نحضر (1 كوب من السكر، 1 كوب من الماء، 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، قشر ليمون).

مكونات الكيك

نقوم بتحضير المكونات التالية حتى نجهز الرواني (3 بيضات، 1 كوب من الزبادي، 1 كوب من السميد الخشن، نصف كوب سكر ناعم، ربع كوب دقيق، ثلاثة أرباع كوب زيت ذرة، 1 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، 1 ملعقة كبيرة من بشر الليمون أو البرتقال، نصف ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا، ربع ملعقة صغيرة ملح، فستق حلبي ناعم للتزيين).

طريقة تحضير الرواني بالسميد

لتحضير الشربات نضيف السكر في وعاء أضيفي، ثم الماء، عصير الليمون والقشر في قدر سميك على نار متوسطة لمدة عشر دقائق.

لتحضير الرواني

نضع البيض والسكر في الخلاط، مع تشغيله على سرعة متوسطة لمدة خمس إلى سبع دقائق إلى أن يتضاعف حجم البيض ويتكون خليط فاتح اللون، ثم نضيف الزيت بالتدريج على شكل خيط رفيع إلى أن تنتهي كمية الزيت مع استمرار تشغيل الخلاط، بعد ذلك نضيف اللبن، السميد، الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا، الملح، وبرش البرتقال بعد إيقاف الخلاط.

ونقوم بتحريك الخليط حركة دائرية، إلى أن تختلط جيدًا ويتكون خليط كيك متجانس، ثم نسكب خليط الرواني في القالب، ونضعه في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة إلى أن ينضج الكيك ويصبح ذهبي اللون.

وبعد ذلك نقوم بوضع الشربات الساخن على الرواني بعد أن يبرد، ثم كررها مع أخرى بإضافة بقية السكر إلى أن يتشربه جيدًا، وأخيرًا نضع كمية وفيرة من الفستق الحلبي على الرواني لتغطيته تمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.