طريقة عمل الفراخ بالشيتوس

يبدو أن المطبخ كذلك أصبح له صيحاته فقد غزا  “الشيتوس” مؤخراً عالم القلى وأصبح مكونا جديداً يضاف لطرق القلى خاصةطريقة عمل الفراخ بالشيتوس.

 المقادير المستخدمة في طريقة عمل الفراخ بالشيتوس

١/ فرخه مقطعه قطع صدور أو ورك

٢/ بيضه

معلقه كبيره ملح

معلقه فلفل اسود مطحون

٢/ كوب دقيق

كميه من الفجيتار الحار أو البارد

طريقة عمل الفراخ بالشيتوس

تتبل الفراخ بالملح والفلفل الأسود ويضرب البيض بالملح والفلفل الأسود لتجنب أي روائح كريهه ، توضع الفراخ فى الدقيق ثم فى البيض ثم في الفيجيتار ، يجب مراعاة تغطيه الفراخ جيداً ، نحضر طاسه عميقه تملأ بالزيت وتترك حتى يسخن جيداً ، تضاف الفراخ مع مراعاة عدم الإكثار منها وتترك مساحة بين الواحده والأخرى ، نترك الفراخ حتى تأخذ اللون الذهبي ، تخرج الفراخ على مناديل مطبخ لتمتص الزيت ثم تقدم الفراخ .

ولكن هناك طريق جديدة ومبتكرة لعمل فراخ مقرمشه غير الطريقة التقليدية وهى عملها بالشيتوس أو ديروتوس .

طرق العناية بالبشرة الحساسة

مقادير عمل الفراخ بالشيتوس

دبابيس فراخ

ملعقه مستردة

٢/ كوب دقيق

معلقه كبيرة ملح

واحد معلقة فلفل اسود مطحون

ملعقة بابريكا

رشه شطه

بهارات فراخ

ملعقة كركم

ليمون

شيتوس مطحون

طريقة تحضير الفراخ بالشيتوس

دقيق متبل بالملح والفلفل الأسود والبابريكا وشطه وبهارات الفراخ .

بيض متبل بالفلفل الاسود ورشه ملح يضاف ملعقة ماء صغيره .

دبابيس الفراخ مضاف إليها ملعقة مستردة ورشه فلفل اسود وكركم ورشه ملح وليمون  تغمس الفراخ جيداً في الدقيق ثم البيض ثم فى الشيتوس المطحون .

ونحضر طاسه عميقة مملوءة  بالزيت على النار تترك حتى تسخن  جيداً ثم توضع الفراخ فى الزيت بكميات قليلة ومتباعده عن بعضها البعض ونتركها حتى تأخذ اللون الذهبي ، وتخرج الفراخ على مناديل مطبخ لتمتص الزيت ثم تقدم مع بطاطس محمره وكاتشب وتوميه .

إن وجبه الفراخ بالشيتوس هى وجبه خفيفه ولذيذه يحبها الأطفال كثيراً ، لأن طبيعه الأطفال تميل إلى هذه الوجبات الخفيفة والسريعة والمختلفة عن الوجبات التقليدية ومن الأصح أن تعمل فى البيت بدلاً من شرائها من الخارج ، لأن الخارج غير مضمون فى تحضير هذه الوجبات ، فتحرص الأمهات على تحضير هذه الوجبات فى البيت تكون مفيدة وسريعه للأطفال ، وهذه الوجبه تحتوى على فراخ والشيتوس الذى يحبه الأطفال كثيراً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *