ظهور نوع جديد من التكنولوجيا في مران الأهلي

ظهور نوع جديد من التكنولوجيا في مران الأهلي

يشارك النادي الأهلي في الوقت الحالي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة الإمارات، ويلعب الأهلي في هذه البطولة ممثلاً لقارة إفريقيا باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا.

 

ويرافق الأهلي في هذه البطولة كلا من الهلال السعودي بطل قارة أسيا و تشلسي بطل أوروبا و بالميراس بطل أمريكا الجنوبية و مونتيري بطل أمريكا الشمالية و بيراي بطل أوقيانوسيا.

 

وواجه النادي الأهلي في أول مبارياته في البطولة نادي مونتيري المكسيكي في دور ربع نهائي البطولة وتمكن الأهلي من الفوز على الفريق المكسيكي، ثم واجه بعدها نادي بالميراس البرازيلي في دور نصف النهائي ولكن تلقي الأهلي هزيمه بثنائية نظيفة، وتأهل الأهلي للمنافسة على الميدالية البرونزية أمام نادي الهلال السعودي، الذي خسر في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام نادي تشلسي الإنجليزي.

 

وظهر في مران الأهلي بالإمارات استخدام تكنولوجيا «tracking technology GNSS GPS» الجديدة، وتستخدم هذه الخاصية في قياسات القوى البدنية ومدى جاهزية اللاعبين من الناحية البدنية.

 

وتعد تكنولوجيا «GNSS» عبارة عن قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت «تي شيرت» اللاعبين أثناء المباريات والتدريبات، وتحتوي هذه القمصان على أجهزة تتبع«GPS» يقوم بتسجيل كل القياسات البدنية للاعبين.

 

وتعاقد النادي الأهلي مع شركة «statsports» الإنجليزية المتخصصة في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا الخاصة بالقياسات البدنية.

 

وبهذه الخطوة أصبح النادي الأهلي هو النادي الأول في إفريقيا والشرق الأوسط الذي يستخدم هذه الخاصية على غرار أندية أوروبية كبيرة مثل مانشستر سيتي و توتنهام و أرسنال ومانشستر يونايتد و ليفربول و المنتخب الإنجليزي والمنتخب البرازيلي و سبورتنج لشبونة.

 

ووجه «أحمد أبو عبله» الطبيب المعالج بالنادي الأهلي الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وعضو مجلس الإدارة حسام غالي ومدير التعاقدات بالنادي الأهلى أمير توفيق للمساعدة في سرعة التواصل لاتفاق على شراء وتشغيل تكنولوجيا «tracking technology GNSS GPS» واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين.

 

و أضاف « أحمد أبو عبلة» أن الشركة الإنجليزية هي صاحبة الريادة في العالم في تطوير تكنولوجيا GNSS واستحداث أبرز التفاصيل التي تخص الأحمال و نبضات القلب والأداء للاعب أثناء التدريبات وهو ما يساعد تطوير الأداء البدني تقليل حجم الإصابات بين اللاعبين.

 

واختتم الدكتور «أحمد أبو عبلة» تصريحاته، مؤكدا أن الشركة أوفدت مندوباً متخصصاً للنادى الأهلي؛ لتدريب اللاعبين والجهاز الطبى و المعد البدنى للفريق على استخدام الأجهزة الجديدة.

 

موعد مباراة الأهلي والهلال:

 

يتواجه الأهلي المصري والهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لكأس العالم للأندية.

 

وتلعب المباراة في يوم السبت القادم الموافق 2/12 في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، على استاد آل نهيان.