5 خطوات لكيفية عمل جيميل جديد
عمل جيميل

يتمكن المستخدمين من عمل  جيميل جديد من خلال شركة جوجل الأمريكية المتخصصة في مجال الإعلان المتعلق بمحركات البحث عن الرسائل والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى الملفات والمستندات المطلوبة التي يمكن استلامها من خلال خدمات جوجل بلاي أو عن طريق الجيميل الخاص بالمستخدم، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المعلومات الكافية حول الجيميل، و ما هي مميزاته، بالإضافة إلى كيفية عمل جيميل جديد. 

ما هو الجيميل

عمل جيميل

إن كلمة جيميل هي اختصار للكلمتين Google Mail، حيث تكتب باللغة الإنجليزية ” Gmail”، وهي خدمة البريد الإلكتروني لجوجل، تم إطلاق خدمة الجيميل في الأول من شهر أبريل عام 2004 ميلادي، حيث تم توفير الخدمة فقط عبر نظام الدعوة، و تم إتاحة النسخة التجريبية من Gmail في السابع من شهر فبراير سنة 2007 ميلادي، و ذلك بسبب مميزاتها وخصائصها المتنوعة والمختلفة.

تم توظيف خدمة الجيميل في التواصل المهني والشخصي، كما تم إطلاق الخدمة في أستراليا وألمانيا والمملكة المتحدة، وتعد من الخدمات المتاحة مجاناً للوصول إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها المستخدم.

يتضمن Gmail محرك البحث و المحادثات مع كافة المستخدمين عبر البريد الإلكتروني، كما يوفر حوالي 6000 ميغابايت من عملية التخزين المتاحة مجاناً مع 10 جيجابايت إضافية في السنة.

ما هي مميزات عمل جيميل Gmail

يتمتع جيميل بمجموعة من المزايا والخصائص المتنوعة والمتمثلة فيما يلي: 

_ تقدم خدمة الجيميل سعة تخزين تقدر 15 جيجابايت لكافة الحسابات الجديد، حيث تزيد سعتها يومياً مع توسيعها بمقابل مادي مناسب. 

_  تتمتع الحسابات الخاصة بجوجل جيميل بنظام الحماية العالي، حيث يصعب اختراقها من قبل المتطفلين و الهكر دون إمكانية استعادة الحساب بسهولة. 

_  تعمل الخدمة بنظام الكل، حيث تتيح إمكانية الولوج إلى كافة الخدمات الإلكترونية لجوجل مثل الخدمة السحابية.

_ يتكون الجيميل من واجهة المستخدم المنظمة بشكل بسيط و رائع.

_ يدعم Gmail إمكانية الكتابة والعرض، ومنها اللغة العربية الأصيلة.

_ يمكن فتح الحساب من جهاز المستخدم دون الاتصال المباشر بالإنترنت.

_ يقوم الجيميل بحفظ الرسائل عند تحريرها بشكل تلقائي كي يتمكن المستخدمين من استعادة كافة ملحقات ومحتويات الرسالة عند حدوث مشاكل تقنية أو أخطاء.

_ تتيح علامة التبويب الجديدة سهولة التحكم بالرسائل من خلال عرض الجديد منها بسرعة فورية.

_ يمكن تحديد الصورة الخاصة بالمستخدم كي يتم استخدامها كمظهر مخصص.

_ يمكن تحويل جميع المحادثات والرسائل النصية القصيرة إلى مكالمات الفيديو من خلال استخدام Hangouts.

_ يمكن حفظ الرسائل النصية في  google drive لإمكانية استعادتها من أي جهاز آخر.

_ إمكانية إنشاء الرسائل الجديدة دون مغادرة صفحة البريد الإلكتروني.

_ يمكن الحصول على معلومات مفيدة وبسرعة كبيرة و بدقة متناهية من خلال خدمة الجيميل.

خطوات عمل جيميل Gmail

لا يمكن إنشاء حساب Gmail بطريقة مباشرة، ولكن تستطيع انشاء حساب جيميل جديد من خلال إنشاء حساب  على جوجل لتسجيل الدخول إلى جيميل جديد، وعند الحصول على حساب جيميل، يمكن للمستخدم الوصول إلى كافة خدمات ومنتجات جوجل بسهولة، كما تتضمن هذه العملية البريد الإلكتروني و خدمة التخزين السحابي و جوجل بلاي و اليوتيوب، والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وإليك الخطوات الآتية لإنشاء حساب Gmail: 

_ قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية لإنشاء حساب Google.

_ قم بالضغط على كلمة المرور المكونة من 8 حروف.

_ عند الإنتهاء، قم بالضغط على أيقونة “التالي” لإضافة ايميل احتياطي أو رقم الهاتف.

_ قم بكتابة المعلومات الشخصية المتمثلة في: النوع و تاريخ الميلاد، ثم قم بالضغط على ” التالي” ثم “موافقة” لكافة الشروط المطلوبة.

_ يمكنك الآن إنشاء حساب جيميل جديد.

 

  

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.