فوائد العنب الأخضر للقولون
فوائد العنب الأخضر

يعتبر فوائد العنب الأخضر كثير وخاصة للقولون فهو يصنف من الفاكهة الصيفية اللذيذة، كما أنه يمتلك العديد من الفوائد حيث يحتوي العنب على الكثير من الفيتامينات وذلك بجانب السكريات وعلى نسبة عالية من المياه.

فوائد العنب الأخضر

فالعنب يمتلك كثير من الفوائد وخاصة لمرضي القلب وارتفاع ضغط الدم حيث أثبت دراسة نشرتها جامعة أمريكية في عام ٢٠٠٨ أن العنب يقلل من فرص الإصابة بتلك الأمراض وذلك لحتوائه على مواد كثيرة مضادة لأكسدة الطبيعية فذلك مفيد وبشكل كبير لمرضي القلب.
وأثبت دراسة أخرى أن العنب يحتوي على البوليفينول الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وجلطات القلب.
ولكن بالنسبة لمرض السكري  فالدراسات أثبت أنه يوجد كثير من أنواع الفاكهة التي تقلل الإصابة بمرض السكري وكانت أولها العنب الأخضر ، وصرحت هذه الدراسة أنه يجب أكل ٣مرات عنب على الأقل كل أسبوع للتقليل فرص الإصابة بمرض السكري فأنه مفيد للغاية لهذا المرض.
والسبب في ذلك أن العنب يحتوي على بالريسفيراترول فهو لديه القدرة الكامنة لمنع الإصابة بمرض السرطان مثل (سرطان الثدي، سرطان الكبد و سرطان المعدة) وغيرها من أنواع السرطانات.
ويمتلك العنب الأخضر الكثير من العناصر الغنية للمرأة الحامل والتي تحتاجها في فترة الحمل مثل (فيتامين ك، فيتامين ج، الألياف، مضادات الاكسده، حمض الفوليك، الأحماض العضوية و البكتين).
كما يساعد العنب الأخضر على الحفاظ على صحة العين لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل لوتين ووزياكسانثين، بينما يساعد أيضًا على علاج حب الشباب نظرًا لاحتوائه على الريسفيراترول و تنظيم الوزن.
ولا ننسي دوره المهم في حماية القولون فهو من الفواكة التى تحتوى على فوائد عظيمة للمعدة فهو بمثابة مرطب طبيعى يعمل على تقليل مشاكل القولون العصبى، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمى الجسم من الخلايا السرطانية، ويمكن تناول العنب فى وجبتى الأفطار والعشاء على هيئة عصائر أو فاكهة طازجة.

أضرار العنب الأخضر

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد لكنه يحتوي على أضرار كثيرة ومن ضمن هذه الأضرار أنه يجب عند تناوله لا تقوم بتناوله بكثرة وخاصة إذا كنت تناول دواء حاصرات بيتا و دواء الوارفارين لأنه يزيد الريسفيراترول من تأثير هذه الأدوية المضادة للتخثر، كما يعد تناول العنب الأخضر بكثرة خطأ وخاصة من يعاني من أمراض أو مشاكل في وظائف الكلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.