فوائد شاي التفاح واضراره

يوجد الكثير من فوائد شاي التفاح وذلك لأن يعتبر التفاح فاكهة متعددة الاستخدامات والفوائد الصحية، وبدءًا من تنظيم نسبة السكر في الدم والكولسترول وإلى مساعدتك في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعرفون عن خل التفاح وفوائده في إنقاص الوزن، وإلا أن الكثير لا يعرفون شيئًا عن مشروب شاي التفاح، وإنه مشروب يمكنك صنعه في المنزل وتناوله على الفور لزيادة حرق الدهون وفقدان الوزن.

طريقة تحضيره

وكل ما تحتاجه هو تفاحة كاملة، وثلاثة أكواب من الماء، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، و2 كيس من الشاي، وعود قرفة أو مسحوق قرفة، ثم نضع الماء في مقلاة عميقة القاع ونضيف إليها عصير الليمون، وثم وضعها على النار ثم اغمس أكياس الشاي فيها، وأثناء انتظارك لغليان الشاي، نقطع التفاح إلى مكعبات صغيرة وثم أضيفيها إلى الشاي المغلي، واترك الخليط ينضج لمدة 5 دقائق، ثم أضف عود القرفة أو المسحوق إليه، صفي الشاي في أكواب وأضيفي إليه محليًا طبيعيًا من اختيارك، و يمكن تناول الشاي دافئًا أو باردًا ،ويوجد للمشروب عدد من الفوائد الصحية، ومما يجعله مشروبًا رائعًا لإنقاص الوزن.

فوائد شاي التفاح

ويحتوي شاي التفاح على كميات جيدة من فيتامين سي، والذي يتسرب في الماء المغلي عندما تغمس شرائح التفاح فيه، كما يعد نظام المناعة الجيد أمرًا ضروريًا لفقدان الوزن بشكل فعال.
كما يحتوي التفاح على الألياف ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة تقدم في لب التفاح والجلد قد تساعد على تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكولسترول الضار من الدم، وبالتالي، تعزيز حرق الدهون.
وكما يرتبط الجهاز الهضمي الصحي بتحسين فقدان الوزن، وقد يساعد شاي التفاح في تعزيز الهضم لأن التفاح يحتوي على كميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان فيها، ويحتوي التفاح أيضًا على حمض الماليك والذي يضمن صحة الجهاز الهضمي.
حيث يحتوي التفاح على سكريات طبيعية على شكل فركتوز، وبالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتي تعمل على تحسين التوازن الأيضي وكذلك تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمنع أي ارتفاع أو انخفاض مفاجئ في مستويات السكر في الدم، وما يلغي الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.
ويذكر أن التفاح من الفواكه ذات السعرات الحرارية السلبية، وتحتوي التفاحة ذات الحجم القياسي على حوالي 50 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام من الفاكهة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، سواء كنت تفضل تناولها أو شربها في شكل شاي، يمكن أن يساعدك التفاح في الحفاظ على عدد السعرات الحرارية المنخفضة.

أضرار الشاي

ويسبب شاي التفاح أضرار عديدة وخاصًة للنساء الحوامل والمرضعات فعليها تجنب شاي التفاح، ولأنه قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص أو يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.