فوائد شوربة البصل وطريقة تحضيرها
فوائد شوربة البصل

فوائد شوربة البصل، إن البصل يعد من الأطعمة التي يمكن إضافتها للعديد من المأكولات، وفي هذا المقال عبر (المحايد الإخباري) سنقم بالحديث حول فوائد شوربة البصل:

ما هي فوائد شوربة البصل؟

تستمد شوربة البصل فوائدها من فوائد البصل العديدة والتي من الممكن أن تكون أي من الآتي:

الوقاية من السرطان

من الممكن لشوربة البصل أن تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل: سرطان المعدة، وسرطان القولون، حيث يساعد البصل على منع الطفرات التي تحدث في الخلايا والتي من الممكن أن تؤدي إلى السرطان، كما أنها تساعد في منع تكاثر الخلايا بشكل غير طبيعي أو سرطاني، لذا فإن البصل قد يساعد في الوقاية من السرطان عند تناوله مع الإلتزام بنمط وأسلوب حياة صحي.

المحافظة على صحة الشعر والبشرة

عندما نتحدث عن فوائد شوربة البصل لا بد أن نذهب للحديث حول فوائد البصل لكل من الشعر والبشرة، إذ أنه يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين ج وهو فيتامين مهم في بناء الكولاجين المسؤول عن تركيب كل من خلايا الشعر والبشرة.

خفض ضغط الدم

هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن مركب الكيرسيتين الموجود في البصل والذي يساعد في خفض أو الحفاظ على توازن ضغط الدم، إلا أن هناك الحاجة للمزيد من التجارب العلمية لإثبات مدى صحة هذا الكلام.

تنظيم السكر في الدم

فمن ضمن فوائدها تنظيم معدل السكر في الدم والتي تعود تحديدًا للبصل وهو المكون الرئيس فيها، وقد يعزى ذلك إلى بعض المكونات التي يحتوي عليها البصل، مثل: الكيرسيتين والكبريت، إلا أنه لا زال هناك حاجة للمزيد من التجارب لإثبات مدى صحة هذا الكلام.

بعض الفوائد أخرى

من ضمن الفوائد الأخرى للبصل وهو المكون الرئيسي في شوربة البصل والتي تحتاج إلى المزيد من التجارب لإثباتها أي من الآتي: تعزيز صحة العظام وكثافتها، مضاد للبكتيريا، تعزيز صحة الجهاز الهضمي، سهولة إضافته للطعام.

القيمة الغذائية لشوربة البصل

بعد أن انتهينا من الحديث عن فوائد شوربة البصل سننتقل الأن للحديث حول القيمة الغذائية لكل 100 جرام من شوربة البصل التي تحتوي على المكونات الآتية: البصل، الماء، مرقة اللحم، التوابل الطبيعية، صوص الصويا، الكرفس، الطماطم، البطاطا المجففة، الزبدة، والسكر البني.

والتي تم تلخيصها في الجدول الآتي: 53 كيلو كالوري من السعرات الحرارية، 1.22 جرام بروتينات، 2.04 جرام دهون، 7.35 جرام كربوهيدرات، 0.8 جرام ألياف، 3.27 جرام سكر، 16 مللي جرام كالسيوم، 0.29 مللي جرام حديد، و 41 وحدة دولية فيتامين أ.

طريقة تحضير شوربة البصل

بعد أن انتهينا من الحديث حول فوائد شوربة البصل والقيمة الغذائية الموجودة بها سننتقل الأن للحديث حول كل من مكونات وطريقة عمل شوربة البصل والتي تم تلخيصها في النقاط الآتية:

المكونات،  تحتوي شوربة البصل على: ثلاثة ملاعق من الزبدة غير المملحة، ثلاثة إلى أربعة رؤوس من البصل المقشر والمقطع، 3 / 4 ملعقة من الملح، ثمانية أكواب من مرقة اللحم، ملعقة دقيق متعدد الاستخدامات، نصف ملعقة من الفلفل الأسود، خبز فرنسي مقطع، وكوب ونصف من الجبن المبشور.

طريقة التحضير

نبدأ بإذابة الزبدة على نار متوسطة، ثم إضافة البصل على الزبدة مع الملح، مع تغطية المزيج على حرارة منخفضة من 45 إلى 60 دقيقة، بعدها نقم بتسخين مرقة اللحم جانبًا، ثم نقم بإضافة الدقيق إلى البصل وتركه حتى تزيد سماكته لمدة دقيقة إلى اثنتين.

وبعد ذلك نقم بإضافة مرقة اللحم بشكل تدريجي إلى البصل المكرمل دون تغطية المزيج وتركه يغلي لمدة 10 دقائق تقريبًا، وفي الأخير نقم بإضافة الخبز والجبن إلى المزيج ووضعه في الفرن حتى تذوب الجبنة على الخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *