في عيد ميلاد سميرة سعيد..ما لا تعرفه عن أيقونة الغناء العربي

في عيد ميلاد سميرة سعيد..ما لا تعرفه عن أيقونة الغناء العربي

احتفلت الفنانة سميرة سعيد، أمس الثلاثاء بعيد ميلادها ال 65، حيث نشرت صورة جديدة من أحدث  جلسة تصوير لها، عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

وكتبت عليها:” نعم عام طويل آخر ورقم آخر يضاف إلى عمري، لكن لا يزال من الرائع أن أحاط بهذا الكم من الحب والإهتمام”.

وأضافت:” شكرا لكم على جعل عيد ميلادي دائما خاصا، وبالتأكيد مع كل هذه الأمنيات، ستكون سنة رائعة”.

نجل سميرة سعيد يهنأها بعيد ميلادها 

نشر الفنان شادي شامل، نجل سميرة سعيد، صورة تجمعهما معا عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام ليهنأها بعيد ميلادها، معلقا عليها:” عيد ميلاد سعيد مومزو، ذكرياتنا الرائعة مع بعض إن شاء الله..أحبك”.

ويذكر أن، شادي شامل، أعلن عن تعاونه معها  في عمل فني جديد، حيث نشر عدة صور تجمعه بها عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام.

وعلق عليها قائلا:” أنا وروح قلبي وحبيبتي الديفا سميرة سعيد، والشاعر الجامد قوي شادي نور وتحضيرات لعمل فني كبير الشهور القادمة”.

كما هنأت المطربة نجوى كرم، الديفا سميرة سعيد بعيد ميلادها، وكتبت عبر حسابها على موقع التغريدات تويتر:” عقبال المية سميرة سعيد، كل الحب والصحة والنجاح والتألق الدائم”.

سميرة سعيد

آخر أغاني الديفا سميرة سعيد

وجدير بالذكر أن، آخر أعمالها، هي أغنية ” يامي” التي طرحتها عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان بلال سرور وتوزيع هاني يعقوب.

نبذة عن حياتها

ولدت النجمة سميرة سعيد في 10يناير عام 1958، في مدينة الرباط، وهي مطربة مغربية حاصلة على الجنسية المصرية، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية.

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا، والثانية من رجل الأعمال مصطفى النابلسي، الذي أنجبت منه نجلها الوحيد شادي.

بداية مشوارها الفني

بدأت مشوارها الفني في العاشرة من عمرها، وأصدرت أول أغانيها الخاصة ( إلهي) والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري عندما شاركت في برنامج المواهب، وفي سن الحادية عشر، قدمت أغنية بعنوان  “رمضان أقبل” من كلمات مصطفى بدوي وألحان بن براهيم.

تعد أيقونة من أيقونات الغناء في الوطن العربي، يطلق عليها الجمهور اسم “الديڤا”، قدمت 46 ألبوم غنائي خلال مشوارها الفني، كما حصدت على العديد من الجوائز منها جائزة الموسيقى العالمية، ومنحها الملك محمد السادس  وسام القائد أثناء احتفالات عيد العرش عام 2009.

قدمت فيلم سينمائي واحد بعنوان ” سأكتب اسمك على الرمال” عام 1978، شارك في بطولته عزت العلايلي، ناهد الشريف، سمير صبري، وهو من إخراج عبدالله الصباحي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *