قبل إفتتاحية كأس الرابطة.. ماذا قدمت الجونة أمام الاهلي؟

ينتظر عشاق القلعة الحمراء ظهور الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في أولى مبارياته في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، والتي تنظم لأول مرة بعد تدشين رابطة الأندية المحترفة مع بداية الموسم الكروي الحالي بقيادة النائب /أحمد دياب رئيس الرابطة والكابتن عماد متعب نائب رئيس الرابطة.

حل النادي الأهلي في المجموعة الثانية بين المجموعات الثلاثة لكأس الرابطة وضمت مجموعة المارد الأحمر كلا من الإسماعيلي و سموحة والمقاولون العرب والبنك الأهلي والجونة؛ يبدأ النادي الأهلي أولى مبارياته أمام فريق الجونة بقيادة رضا شحاتة في المباراة التي تقام يوم الخميس الموافق 13 يناير 2022 في تمام الثانية والنصف بتوقيت القاهرة.

المواجهات السابقة بين الأهلي والجونة

واجه النادي الأهلي فريق الجونة في 17 مباراة منذ صعود الأخير للدوري الممتاز موسم 2010 /2011؛كانت الغلبة للنادي الأهلي في 10 مباريات وفاز فريق الجونة في مباراة وتعادلا في 6 مواجهات آخرهم مواجهة الدور الثاني في بطولة الدوري الموسم الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق؛ سجل لاعبين الأهلي 27 هدف في شباك الجونة فيما استقبل 11 هدف خلال 17 مواجهة جمعت الفريقين.

فوز تاريخي للأهلي على حساب الجونة

استطاع النادي الأهلي الفوز على نادي الجونة بنتيجة 13 / 0 في اللقاء الوحيد الذي أقيم بين الفريقين في بطولة كأس مصر عام 2015 وسبب هذه النتيجة الكبيرة هو خوض فريق الجونة المباراة بفريق الشباب بدلا من الإنسحاب بعد ضمان هبوط الفريق للقسم الثاني، خرج الأهلي بشباك نظيفة في 8 لقاءات أما الجونة فحافظ على نظافة شباكة في مبارتين فقط.

غيابات الأهلي بسبب الأجندة الدولية

يغيب عن صفوف النادي الأهلي 9 لاعبين من القوام الأساسي للفريق بسبب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 ضمن صفوف منتخبهم حيث يتواجد محمد الشناوي وأكرم توفيق وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف ضمن قائمة المنتخب المصري وعلى معلول مع المنتخب التونسي وأليو ديانج مع منتخب مالي وبدر بانون مع منتخب أسود الأطلس “المغرب” والذي أصيب مؤخراً في المران ويغيب لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 إسابيع .

غيابات كورونا في صفوف الأهلي

يغيب عن الفريق ستة لاعبين بسبب إيجابية مسحة كورونا الخاصة بهم وهم بيرسي تاو ورامي ربيعة و ياسر أبراهيم و أحمد نبيل كوكا و أحمد عبد القادر ولويس ميكيسوني، فيما يغيب اللاعب محمود متولي عن الفريق بسبب علاجه في قطر من إصابته الأخيرة في العضلة الخلفية ويغيب إيضا محمود عبد المنعم كهربا عن اللقاء بعد إعارته لصفوف هاتاي سبور التركي لنهاية الموسم.

اللاعبين المتوقع مشاركتهم في اللقاء

يدرس الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشاركة عدد من اللاعبين ومن أبرزهم محمد محمود ووليد سليمان و محمود وحيد وعمار حمدي و حسام حسن وبعض اللاعبين من صفوف فريق الشباب وهم محمد حسام ميدو وأحمد سيد غريب ومصطفى إلياس ومحمد فخري.

تاريخ الاهلي في المباريات الافتتاحية

نجح النادي الأهلي في الفوز بمعظم مبارياته الافتتاحية في البطولات المحدثة، حيث فاز على فريق النادي اليوناني في أولى مبارياته ببطولة الدوري بتاريخ 24 أكتوبر 1948 بنتيجة خمسة أهداف نظيفة أما في كأس مصر فتجرع مرارة الهزيمة على يد الاتحاد السكندري في أول مباراة للفريق في كأس مصر، تغلب الأهلي على الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري في المشاركة الاولي في البطولة  عام 2003بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.