كيفية التعامل مع اضرار السكر وافضل البدائل الطبيعيه له

اضرار السكر، نظرًا إلى إنتشار الكثير من الأمراض إلى أن السكر يعتبر المسئول عن أكثر من 90% من أمراض اليوم سواء كان السكر الأبيض أو السكر البني أو سكر جوز الهند أو سكر البنجر.

حيث أن كثيرًا من الناس يستخدمونه ويعتبرونه من الأشياء الأساسية التي لا غنى عنها في حياتهم اليومية، حيث يقومون بوضعه على الشاي أو القهوة أو جميع المشروبات الساخنة وكذلك كثير من الأكلات التي يأكلوها على مدار اليوم.

كثيرًا من الناس يستخدمون السكر ك، ولكن لا يعلمون ما هي الأضرار التي يسببها.

وأيضًا كما يعاني الكثير من الأمراض المزمنه ولكن لا يعلمون ما هي الأسباب وراء هذه الأمراض، حيث يأخذون الأدوية الكيميائية كثيرًا ولكن لا تجدي معهم نفعًا، ولكن غالبًا ما يكون وراء هذه الأمراض السكر الذي يعتبر شيئًا أساسيًا في حياتهم اليومية.

اضرار السكر

إنخفاض مناعة الجسم: عند تناول أي وجبه تحتوي على الكثير من السكر فإن المناعة تنخفض بنسبه 50% لمدة 5 أو 6 ساعات وهذا قد يعرض الجسم للفيروسات.

يزيد من الميكروبيوم الضار ويقلل من الميكروبيوم النافع، وهذا قد يضعف المناعة و عندما تضعف المناعة نكون أكثر عرضه للأمراض.

زيادة الألتهابات في الجسم بنسبة 60 أو 70 %: يعتبر السكر الأكل المفضل للبكتيريا والسرطانات والألتهابات.

علامات إرتفاع السكر في الجسم

حبوب الشباب، إلتهاب مجرى البول، حرقان في البول.

إرتفاع نسبه الإنسولين في الجسم، وعند إرتفاع الإنسولين يكون الجسم أكثر عرضه لزيادة الوزن، وزيادة إحتمالية الإصابة بمرض السكر، وزيادة إحتمالية الإصابة بتصلب الشرايين، وزيادة إحتمالية الإصابة بتكيس المبايض لدى السيدات، وزيادة إحتمالية الإصابة بمتلازمة الأيض، وزيادة إحتمالية الإصابة بضغط الدم، وزيادة إحتمالية الإصابة بالزهايمر.

الفرق بين السكر البني والسكر الأبيض وسكر جوز الهند

لا فرق بين أي منهم فجميعهم نفس السعرات وجميعهم نفس الأضرار، ولكن تعتبر نسبة السعرات في سكر جوز الهند أقل من السكر الآخر.

بدائل السكر الطبيعيه

سكر ستيفيا، يعتبر من أفضل البدائل الطبيعية، وهو عضوي ونباتي ولا يعطي أي سعرات حرارية وليس له أي أضرار على الإنسولين.

البلح: حيث يحتوي على الكثير من المعادن التي يحتاج إليها الجسم يوميًا.

العسل: لإحتوائه على كثير من المعادن ولكونه مفيد  في علاج كثير من الأمراض كتنشيط البنكرياس وتقوية المناعة.

ملحوظه

عندما نضيف السكر إلى المشروبات الساخنة فأننا نفقد الطعم الذي وضعه الله في النبات ولكن إذا قمنا بنزع السكر عنه فإننا نستطيع أن نتزوق طعم النبات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.