كيفية عمل قناة على اليوتيوب وطرق الترويج لها 2022

كيفية عمل قناة على اليوتيوب وطرق الترويج لها 2022
كيفية عمل قناة على اليوتيوب

في حالة إذا كنت تبحث عن كيفية عمل قناة على اليوتيوب فيجب عليك اتباع بعض الخطوات التي تساعدك في تجنب أي مشكلة محتملة أثناء عمل قناة على اليوتيوب؛ لذلك تابع معنا مقالنا اليوم حيث إننا سنوضح لك كيف نبدأ بهذه الخطوات بدءًا من تسجيل الدخول إلى اليوتيوب وحتى تقوم بتعيين صورة ملفك الشخصي.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب

كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب

عند البدء في إنشاء القناة الخاصة بك فقط تأكد من وضع اسمك وصورتك الشخصية، كما يمكنك ربط قناتك بأحد العلامات التجارية في حالة إذا كان لديك علامة خاصة بك، وتتمثل خطوات إنشاء قناة على موقع اليوتيوب في النقاط التالية:

  • قم بالدخول على موقع اليوتيوب، ثم اضغط على كلمة Sign In الموجودة في يمين الصفحة من الأعلى.
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
  • ابدأ بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم ادخل الرقم السري.
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
  • في حالة إذا لم يكن لدي حسابات على جوجل؛ فقم بالنقر على خيار Create account.
  • اختر ما بين الخيارات المتاحة سواء كان الحساب شخصي لك أم لطفل أم لأعمالك، ولكن في هذه الحالة ستقوم باختيار حساب إدارة الأعمال.
  • قم بملء البيانات المطلوبة منك في الصفحة الموجودة أمامك وسجل اسم القناة وكلمة السر التي تريدها.
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
  • انقر على كلمة “التالي”، ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة منك.
  • سيظهر في الخطوة التالية القوانين والضوابط التي تسير على أساسها مواقع اليوتيوب كما هو موضح.
  • بذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب جديد، تأتي بعد ذلك مهمة إثبات ملكيتك لحسابك على اليوتيوب.
  • تتطلب مهمة إثبات هويتك إدخال رقم هاتفك الشخصي، ومن ثم سترسل شركة اليوتيوب رمز التحقق من خلال رسالة قصيرة أو مكالمة صوتية كما يحدث في غيره من التطبيقات.
  • بعد إثبات ملكية القناة ستتمكن من إنشاء المحتوى الذي تريده.

شروط زيادة عدد المشتركين على قناة اليوتيوب

لكل موقع من المواقع الشهيرة مثل جوجل أو الفيسبوك معايير وشروط للمحافظة على مكانتها بين التطبيقات الأخرى؛ فبعد التعرف على كيفية عمل قناة على اليوتيوب فإن من الضروري التعرف على هذه الشروط والتي تتمثل في التالي:

  • ألا يقل صانع الفيديوهات عن 18 عام.
  • يجب أن يكون فى القناة أكثر من 1000 مشترك.
  • من الضروري أن يكون المحتوى الذي تتحدث عنه من خلال قناتك مفيدًا للجمهور.
  • يجب أن تزيد ساعات مشاهدة قناة اليوتيوب عن 4000 ساعة خلال 12 شهرًا.
  • كذلك وجب التنبيه على ضرورة توافر كل الشروط السابقة التي يضعها التطبيق في صاحب القناة، كما يجب ألا تكون قناة اليوتيوب قد تعرضت فيما سبق لأي إنذارات مخالفة لإرشادات المنتديات أو حقوق النشر والطبع.

كيف اعمل قناة في اليوتيوب من الموبايل؟

كذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل قناة على اليوتيوب من خلال استخدام الهاتف المحمول فإن الخطوات التالية قد تساعدك بشكل كبير:

  • قم بتسجيل الدخول عبر أحد المتصفحات الموجودة على هاتفك.
  • اضغط على صورة ملفك الشخصي، ومن ثم اختار كلمة “إنشاء قناة”.
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب
  • راجع تفاصيل القناة وتأكد من صحة اسمك وصورتك الشخصية، ومن ثم تكون قد أنشئت قناة خاصة بك.

إعدادات قناتي على اليوتيوب

بعد التعرف على خطوات كيفية عمل قناة على اليوتيوب وكيفية الترويج لها؛ فإننا سنتعرف على كيفية ضبط إعدادات القناة فإنها تساعد في إجراء تعديلات التي تريدها سواء كانت تغيير الاسم أو صورة الملف الشخصي، كذلك فمن الممكن تحديث المعلومات الخاصة بالاتصال بك مثل إضافة رقم هاتفك، ويمكن تغير تاريخ ميلادك أو جنسك.

كذلك فيمكن ربط قناة اليوتيوب الخاصة بك بموقعك، وعلى ذلك ستقوم بتحديد العملة التي تقبلها، ويمكنك أيضًا ضبط الأذونات اللازمة أو السماح بتعيين الفيديوهات أو تعديلها، ويمكن تحديد الأشخاص والجمهور الذي تريد وصول المحتوى الخاص بك إليهم، كما يمكنك حظر المستخدمين الذين لا تريدهم على قناتك.

كذلك يمكنك إضافة الروابط والتحكم في تشغيل الفيديوهات وأدائها، كما يمكنك التحكم في جودة الفيديوهات سواء كانت جودة عالية أو متوسطة أو منخفضة، بالإضافة إلى إمكانية ربط قناتك بأي قناة أخرى أو تطبيق آخر من خلال إعدادات القناة.

خطوات تنزيل الفيديوهات على القناة

وعلى ذلك فليس الأمر كله في كيفية عمل قناة على اليوتيوب فقط؛ بل إن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند تنزيل الفيديوهات:

  • قم بتحميل الفيديو الذي تريده بما لا تزيد مدته عن 15 دقيقة.
  • ابدأ في إضافة الصور كما تريد، كذلك يمكنك إجراء بث مباشر في أحدث إصدارات اليوتيوب.
  • يمكنك إضافة فيديوهات قصيرة تصل إلى ثواني معدودة.
  • وفقًا الإعدادات التلقائية التي تضبطها من خلال الاعدادات في اليوتيوب قد يصل الحد الأدنى للفيديوهات إلى 15 دقيقة ويمكن أن تزيد مدتها عن 15 دقيقة.

خطوات زيادة عدد المشتركين على قناة اليوتيوب

كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب

كذلك كما نعلم أن ليس من السهل على مستخدمي اليوتيوب الجدد الحصول على عدد كبير المتابعين في البداية، ولكن ذلك يحتاج إلى كثير من الوقت والجهد والابتكار؛ حتى تستطيع زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً؛ لذلك فإننا سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على عدد المشتركين وزيادتهم.

يعد الوقت هو العامل الأساسي للحصول على 1000 مشترك حيث يكون متوسط الوقت ما يقارب سنة إلى سنة وستة أشهر، كما يمكنك تقسيم 1000 مشترك إلى 500 شخص خلال الستة شهور الأولى؛  فكل ما تحتاج إليه هو التحلي بالصبر واتباع الإجراءات اللازمة لتحقيق هذه الاستراتيجية الناجحة لاكتساب المشتركين.

كذلك فإن شراء الاعلانات يستهدف 1000 مشترك أو أكثر؛ فيمكنك تحقيق دخل أكبر لقناتك من خلال هذه الطريقة وبالتالي تكون مستفيدًا، ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها تعتمد على دفع أموال هائلة وطريقة عرضك لهذه الإعلانات التي يشترط أن تكون ذات جودة عالية.

وعلى ذلك فبعد التمكن من معرفة كيفية عمل قناة على اليوتيوب وإنشائها بالفعل؛ فيمكنك طلب المساعدة من الأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تطلب من مستخدمي اليوتيوب المقربين منك مساعدتك في الحصول على 1000 مشترك خلال الفترة الأولى من العمل.

بالإضافة إلى أن من الضروري أن تركز على المحتوى الذي تقدمه وأن تكون أكثر تميزًا عن غيرك من القنوات المماثلة لك، فذلك يساعد في زيادة عدد المتابعين أكثر من أي طريقة أخرى؛ لذلك يجب الاعتماد على المحتوى وتطويره أولاً بأول، كما يمكنك أن تستخدم الكلمات الرئيسية فهو أمر غاية في الأهمية.

وعلى ذلك فإن بذل الجهد المستمر فيما تحب سينقل قناتك إلى القمة، كذلك فمن الأفضل استخدام الكلمات المفتاحية المميزة ووضع كلمات إنجليزية مما يساعد في وصول القناة الخاصة بك لكل من يبحثون عن المحتوى الذي تقدمه بسهولة حتى وإن كنت مبتدئًا في صناعة الفيديوهات، كما يمكنك أيضًا رفع الفيديوهات في أوقات غير منتظمة حيث إن ذلك يساعد في جذب المشتركين من خلال التنويه لهم بضرورة تفعيل زر الجرس من أجل إرسال إشعار لهم حال رفع أي فيديو جديد.

الترويج لقناة اليوتيوب بطريقة مدفوعة

كيفية عمل قناة على اليوتيوب
كيفية عمل قناة على اليوتيوب

كذلك فإذا كنت تريد التعرف على كيفية عمل قناة على اليوتيوب والترويج لها؛ فإننا نوضح لك أن هناك العديد من الطرق والوسائل الفعالة للترويج لقناتك على اليوتيوب، وتتمثل هذه الطرق في التالي:

  • الاعتماد على الإعلانات المدفوعة حيث إنها تساهم فى توسيع نطاق وصول محتواك إلى أكبر عدد من المشاهدين.
  • التسويق منتجات الآخرين أو التعاون مع صانعي محتوى آخرين أكثر شهرة مما يترتب عليه زيادة عدد المشتركين إلى الضعف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *