كلام مهم لأي حد في عمر العشرين

إن كنت في عمر العشرين فالمقال التالي سيغير حياتك..

فأنت غالبا في هذا العمر تشعر بالتشتت، لا تدري من أين تبدأ طريق النجاح، وتحقيق أحلامك، في تكوين الثروة التي تحلم بها .

من أين تبدأ؟ وأي مجال سيكون الأنجح بالنسبة إليك في عالم مليء بالأفكار والمقترحات من كل المحيطين بك.

ولكن مهلاً هناك أربع مجالات ربحية ستساهم حتما في تغيير حياتك: التجارة الإلكترونية، التداول، إمتلاك الأسهم، العقارات.

سنتناول في هذا  المقال تعريف المجالات الأربعة لتكون دليلك الى عالم المال والأعمال .

1- التجارة الإلكترونية :التجارة الإلكترونية او “E- commerce “باللغة الإنكليزية مصطلح جديد في عالم الإقتصاد ظهر مع انتشار الانترنت في بداية التسعينات من القرن العشرين إلا أن بعض الباحثين أشاروا الى وجودها في السبعينات في القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية (Edi).

عمر العشرين

التجارة الإلكترونية بإختصار هي بيع او شراء او تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات بإستخدام شبكة انترنت داخلية او خارجية.

2- التداول: مصطلح “تداول” يعني ببساطة مبادلة أصل بأخر. عادة ما يتعلق الأمر بتداول الدوات المالية او بعبارة اخرى شراء شيء ما مقابل مبلغ من المال. اما عندما نتحدث عن تعريف التداول في الأسواق المالية، فإنه نفس المبدأ.

حيث تقوم بشراء أسهم شركة مقابل المال. اذا زادت قيمة هذه الأسهم ، فإنك تكسب المال عن طريق بيعها بسعر اعلى وهذا ما يسمى التداول.

وقد ساهمت التطورات في تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت في القرن الواحد والعشرين في التأثير بشكل مباشر على طبيعة التداول في الأسواق الماليةمما ادى الى تحويل التعاملات المالية الى تداول إلكتروني، ونتج عن ذلك تغير في عالم الإستثمارات.

وأصبح العملاء يستخدمون الأنظمة الحاسوبية في تطبيق عمليات البيع والشراء.

3- إمتلاك الأسهم: السهم هو نوع من الأوراق المالية يمنح المساهمين جزءا او حصة ملكية في شركة، وهي أكثر الأدوات المالية شهرة.

أما مالك هذه الأسهم فهو معروف بالمساهم، وله الحق في الحصول على جزء من أرباح الشركة اذا تم دفع توزيعات الأرباح، بالإضافة الى حقوق التصويت.

لكن لا يخفى على احد ان سوق السهم مجال يتسم بالتعقيد والتقلب والغموض، وذلك بسبب الخطورة التي تواجهها الإستثمارات ، خاصة مع العولمة ووجود الإنترنت، حيث أصبحت الأسعار والأسهم تتغير بشكل أسرع.

العقارات: العقار هو كل شيء ثابت يصعب تحريكه، مثل الطرق والمباني، والأسوار والمنازل وهو الأصل المستقر في موقعه لا يتلف سواء كان في الأراضي نفسها او التربة او المباني. والعقار الحر كل ملك خالص الملكية يأتي بدخل سنوي دائم يسمى ريعاً.

وقد اثبتت العقارات قدرتها على تحقيق أرباح مالية على المدى الطويل بشرط إختيار المنطقة المناسبة ومعدل الطلب والعرض الصحيح.

بعد هذا العرض المختصر لأهم مجالات العمل التي تحظى بإهتمام رجال المال والعمال ورواد الإنترنت في عصرنا الحاضر، هل انت مستعد لخوض غمار المغامرة وكسب الملايين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.