لبحث سيناريوهات الدراسة.. اجتماع مرتقب للجنة إدارة كورونا

لبحث سيناريوهات الدراسة.. اجتماع مرتقب للجنة إدارة كورونا
مدبولي: يجب مضاعفة إنتاج الأكسجين الطبي وتوفيره لكافة المستشفيات

كتب : أحمد جلو

أوضحت مصادر، أن اللجنة العليا لإدارة كورونا ستعقد اجتماعًا مرتقبًا لها خلال أيام، لإعلان السيناريوهات المقترحة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، وترتيبات امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت المصادر، أن اللجنة ستستعرض تقرير وزيرى التعليم العالى والتربية والتعليم بشأن مقترحاتهم، وسيناريوهات استكمال الفصل الدراسي الثاني.

وسيتناول الاجتماع، الاستعدادات والإجراءات التى سيتم اتباعها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس شئون المعاهد

وعقد مجلس شئون المعاهد اجتماعًا مساء أمس الثلاثاء برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة.

ناقش الاجتماع الاستعداد لعودة الدراسة، ووضع خطط لكل الاحتمالات الممكنة، ووضع نماذج مرنة لجداول امتحانات الترم الأول فى انتظار ما يستجد من قرارات عن لجنة أزمة كورونا، وأكد الوزير على مراعاة نفس الإجراءات الاحترازية فى كل الحالات من تطبيق التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة وعمل تناوب للحضور، وتقليل أعداد الطلاب بالكليات النظرية والعملية مع مراعاة ظروف التدريب العملى لطلاب الكليات العملية.

كما بحث الاجتماع ما تم من تحديث للوائح المعاهد، وحث الوزير رؤساء لجان القطاع المختلفة على الانتهاء من تحديث هذه اللوائح مع بداية العام الدراسى القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *