لعشاق الحدائق.. إليكم أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها

عندما يرغب أحد الإشخاص في التنزه والخروج من مكانه بحثا عن الراحة النفسية يبدأ بالبحث عن خياراته التي تفيده في تحديد وجهته مابين السنيمات والكافيهات والمنتزهات والحدائق العامة.

وفي هذا التقرير نرصد أفضل الحداثق العامة التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها..

حديقة الازهر

تعتبر حديقة الأزهر من اكبر وأجمل حدائق القاهرة، والتى يقع بداخلها كثير من الأشكال الطبيعية والخضراء، وعند مدخل الحديقة نافورة كبيرة، وداخل الحديقة نافورت صغيرة موزعة فى جميع أرجاء الحديقة، وعن جمال الشلالات الصناعية وجلسات ومطاعم ومقاهي، كما تتميز الحديقة بوجود اماكن خاصة بالتصوير الفوتوغرافي وقاعات لإقامة الحفلات بأنواعها

الحديقة اليابانية

تتمتع الحديقة اليابانية بالمعالم السياحية الفريدة من نوعها والتى تأخذ شكل آسيوى، فهى تمثل القارة الاسيوية فى معالمها السياحية.

بنيت الحديقة اليابانية في أوائل القرن العشرين فى حى حلوان، وتستمد تماثيل البوذا التى تنتشر على مساحات واسعة من الحديقة.

يوجد داخل الحديقة بحيرة كبيرة، ويقع حول البحيرة ثلاث تماثيل، مما يعطى للبحيرة شكل رائع ومميز.

وذلك بخلاف المظاهر الطبيعية، كالتلال والأشجار والبرك السميكة، كل هذا على انغام الموسيقى الحية التى تجعل الحديقة من اجمل الاماكن السياحية

حديقة الإندلس

تقع الحديقة فى منطقه الزمالك، حيث تعد حديقة الاندلس من افضل مواقع السياحة فى القاهرة للباحثين عن الهدوء والرفاهية والاستجمام.وتضم الحديقة مساحات واسعة من الخضره والأشجار والنخيل، مع استراحات من الكروم تطل على النيل مباشره.

يتمكن الزوار من إتخاذ بعض الصور التذكارية مع الاقواس الاندلسيه، والنافوره المحاطه بالاسود والتماثيل الفرعونية العملاقه، وتمثال الشاعر احمد شوقي. مع التمتع بجمال المعمار الاندلسى الذى تميزت بها الحديقة.

 الحديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية في حى مدينة نصر، وتعد من اشهر الحدائق العامة في القاهره، وتتميز بجنينه حيوانات مصغره، حيث يأتي إليها الزوار من أنحاء الجمهورية، وتعتبر هذه الحديقة نزهه مفضله لدى كثير من الناس الكبار والصغار وخاصه الصغار، تتضم متحف للحيوانات المحنطه إلى جانب الالعاب التى تتمتع بها الاطفال والكبار.

حديقة الفسطاط

تمتد حديقه الفسطاط على مساحة تبلغ ٢٥٠ فدان، وتحتوى على مساحات خضراء كبيره، مما يجعلها مميزه للاستجمام فى أحضان الطبيعة، وتعتبر واحدة من أكبر وأقدم الحدائق في مصر.

حديقة الحرية

تعتبر حديقة الحرية من أجمل المعالم السياحية الشهيرة في القاهرة، تتميز بطابع خاص، فهى لا تعتبر للنزهه فقط، بل للعلم والمعرفة والثقافة.

فهى تضم أكبر الشخصيات التى كان لهم أثر كبير في بلادهم، والتى ساهمت فى حريه بلادهم.

حيث يوجد داخل الحديقة تماثيل لأعظم الشخصيات التى ساهمت بشكل كبير في حريه البلاد.

تضم الحديقه شخصيات أدبية و اقتصاديه و سياسيه من جميع أنحاء العالم.

تضم الحديقة تماثيل لشخصيات من أكثر من دوله، وتضم كل من مصر و فنزويلا و اكوادور، وغيرهم،

من ضمن هذه التماثيل، فى الناحية الادبيه يوجد كل من حافظ ابراهيم و احمد شوقي.

ومن الناحية الاقتصادية الاقتصادى المشهور طلعت حرب، لذا تعتبر الحديقة ليست للنزهه فقط بل للعلم بأهم الشخصيات الكبرى.

حديقة الميريلاند

واحده من ضمن الاماكن الترفيهية فى القاهرة، وأكبر حدائق مصر الجديدة، تمتد هذه الحديقة على مساحة تصل إلى ٥٠ فدان من الخضرة والأشجار، وتضم بحيرة جميلة.

يمكن أستقلال قارب صغير بداخلها والتجوال فى البحيرة، وتتميز بأماكن للتزلج على الجليد، إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية.

حديقة الأسماك

تعرف بحديقة الجبلاية نسبة لموقعها فى شارع الجبلاية فى الزمالك، والتي تم تأسيسها في عام ١٨٦٧ على يد الخديوي إسماعيل.

وتشتهر الحديقة بتصميمها المميز والمبهر الذى يتضمن تشكيلات مصنوعة من الصلصال تبدو وكأنها خياشيم الأسماك.

وتضم الحديقة مجموعة من الكهوف تحت الارض التى تسكن فيها الأسماك.

وتوجد مجموعة من الأسماك الفريده من نوعه.

رغم تناقص أعداد الأسماك إلا أن الحديقة لها طابع خاص، تضم مجموعه من الأشجار والمحميات الطبيعيه والزهور المختلفة.

 حديقة الاسرة

تعتبر حديقة الأسرة مكان مميز للإطفال على المستوى الترفيهى الذى يحتاجه كل طفل أثناء نزهته، وعلى المستوى التثقيفى لتنمية مهارات الطفل المعرفيه والبدنية.

لذا فهى تعتبر من اجمل الاماكن التى يتم زيارتها، وهى مفضله لدى الأطفال والعائلات.

 حديقة الجزيرة

توجد فى النيل وسط القاهرة، وتتصل باليابسه من خلال ثلاثه جسور تمر عبر النهر. كانت تعرف فى الماضى باسم “حديقه النباتات” نظرا لاحتوائها على مجموعة رائعة من النباتات، إلا أن اسمها تغير فى وقت لاحق ليصبح بالجزيره.

تقع فى حى الزمالك الشهير، وهو واحد من أكثر الاحياء ثراء فى القاهرة, إلى جانب الجمال الطبيعى الساحر لحديقة الجزيره، تشتهر بموقعها المتميز لقربها من عدد من المعالم المهمه مثل برج القاهره، دار الأوبرا، نادى الجزيره الرياضى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.