تعرف على مبادرة استبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة.. وشروط التسجيل

تعرف على مبادرة استبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة.. وشروط التسجيل

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عن مبادرة استبدال أجهزة التكييف، بهدف تحفيز المواطنين السعوديين على استبدال اجهزتهم القديمة بأخرى جديدة أعلى كفاءة وجودة، وجاء ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية لدعم وتشجيع الصناعة الوطنية، كما أنها تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء، كما أنها وضعت بعض الشروط للاستبدال، ومن خلال هذا التقرير سنعرض التفاصيل كاملة حول مبادرة استبدال المكيفات.

مبادرة استبدال

مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة

أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عن تفاصيل استبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة، كما صرح المركز أن المبادرة تم إطلاقها بهدف تحفيز المواطنين السعوديين على استبدال ما لديهم من مكيفات قديمة تتميز بجودة أعلى.

وتعمل أيضاً على دعم وتطوير الصناعة الوطنية بداخل السعودية، وبحسب كفاءة، فإن المبادرة قد تم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية المرتبطة، والمشاركة في مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية.

بينما أكد المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن  أجهزة التكييف الجديدة التي سيتم استبدالها بالقديمة من خلال تلك المبادرة، أقل كثيراً في استهلاك الكهرباء بالمقارنة مع الأخرى،  وللمزيد من التدعيم، طرح المركز خصم كبير على المكيفات الجديدة بقيمة 1000 ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن البيان الصادر عن المركز، يوضح أن المرحلة الأولى من المبادرة سيتم تنفيذها بمدينة الرياض، وسيشارك بها عدداً كبيراً لا يقل عن 50 متجر موزعين عن مستوى المحافظة، وبعد نجاح تلك المرحلة، سيقوم المركز بالتعاون مع الجهات المعنية، بتعميم المبادرة على جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، لاستفادة كافة المواطنين السعوديين من هذه المبادرة.

ويقدم المركز أيضاً من خلال المبادرة خدمة توصيل وتركيب للأجهزة الجديدة مجاناً، ويمكن الاستفادة من المبادرة عن طريق التوجه لأي متجر خاص بالأجهزة الكهربائية المشاركة في المبادرة، وشراء التكييف، كما يمكن طلب التكيف من خلال مواقع المتاجر الإلكترونية.

شروط التسجيل في المبادرة ومعايير الاستبدال

شروط التسجيل:

ومن شروط التسجيل في المبادرة أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، وأن يكون لديه إقامة على الأراضي السعودية.

ويجب أن أن تكون الهوية الشخصية سارية المفعول، وأن يكون المواطن المتقدم مسجل في حساب المواطن.

كما يجب أن يكون عمر المواطن المتقدم لا يقل عمره عن 21 عام، ويجب التأكد من أهلية الشخص للاستفادة من هذه المبادرة.

معايير مبادرة استبدال :

من ضمن معايير مبادرة استبدال أنه يجب أن يكون التكييف القديم متكاملاً الأجزاء الأساسية وبحالة جيدة وفي مكانه المناسب، وأيضاً يجب أن يتم تركيب المكيف الجديد مكان القديم.

كيفية الحصول على دعم المكيفات

ويتم الحصول على دعم المكيفات عن طريق التسجيل بأتباع الخطوات التالية:

أولاً الدخول على الرابط الخاص بموقع حساب المواطن.

ثانياً أدخال جميع البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.

ثالثاً يتم عرض المكيفات المطروحة في الموقع  وأسعارها كل ما عليك القيام باختيار المكيف الذي يعجبك.

رابعاً بعد إتمام تلك الخطوات عليك أن تتعرف على أقرب منفذ بيع أجهزة المكيفات من خلال هذا الموقع.

رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن

وللراغبين في الإطلاع على العديد من التفاصيل التي تحتوي عليها المبادرة، فيمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني المخصص بتلك المبادرة من هذا الرابط:

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *