مواصفات وأسعار مرسيدس مايباخ 2023 المميزة

مواصفات وأسعار مرسيدس مايباخ 2023 المميزة

أعلنت الشركة الألمانية مرسيدس عن إصدار سيارتها الفارهة والمتطور، “مرسيدس مايباخ اس كلاس 2023″، وقد نُشرت الصوره الأولى للسيارة على الإنترنت في شهر أبريل.

كما أعلنت شركة مرسيدس عنها بأنها سوف تكون مميزة جدًا لدرجة أنهم لن يقومو بإنتاج سوى 150 نسخة للسيارة فقط في كافة أنحاء العالم.
سنقدم لكم في هذا المقال أبز ميزات سيارة مايباخ الجديدة بالإضافة إلى سعرها ومواصفاتها الداخلية والخارجية.

مواصفات مرسيدس مايباخ 2023

تستمد سيارات مرسيدس مايباخ هويتها من السيارة (Project Maybach x Virgil Abloh) والتي ظهرت قبل بداية العام الحالي، لكي تُمثل الشركة هوية التصميم لسيارة مرسيدس مايباخ الجديدة، وذلك من خلال بعض اللمسات من المصمم المؤثر “فيرجيل أبلوه”، والذي توفاه الله في عام 2021 من شهر نوفمبر، وذلك بعد معاناته الطويل مع مرض السرطان.

وثقت سيارة مرسيدس الجديدة الخاصّة استمرار التعاون مع شركة مصمم الأزياء الراحل فيرجيل أبلوه ، لكي تطل علينا السيارة بنسخة خاصة من سيارة “مرسيدس مايباخ إس كلاس 2023” وتحمل أيضا إسم “فيرجيل أبلوه”، وبالإضافة إلى العديد من اللمسات المبهرة والرائعة المصاحبة لها.

الشكل الخارجي لسيارة مرسيدس
تميزت نسخة سيارة مرسيدس مايباخ الجديدة عن نسخة سيارة مايباخ 2022، بحصولها على الهيكل الخارجي المطلي بـ الدهان الجديد والذي يتضمن لون بيج صحراوي في النصف السفلي من هيكل السيارة.

أنا من الأعلى فقد تم توفير طلاء أسود لامع، وذلك مثل سيارة مرسيدس مايباخ الكوبيه الإختبارية والتي مثّلت هوية الشركة، والتي هي سيارة كوبيه رياضية ذات بطارية ومقعدين، تعمل عن طريق الكهرباء ومخصصة للطرقات الوعرة، بالإضافة إلى عجلات أنيقة بمقاس 20 بوصة.

الشكل الداخلي لسيارة مايباخ 2023:

مرسيدس مايباخ 2023
بالنسبة إلى الشكل الداخلي لـلسيارة الفخمة، فقد تم توفير جلد من نوع ممتاز للكراسي، ووجود عجلة قيادة، ووجود بطانات للأبواب، وأيضا لوحة للقيادة السفلية، وسقف مغطى بالجلد المميز “النابا” الناعم ويأتي بلون “الرمل” بالإضافة إلى لمسات سوداء اللون.

تأتي مقصورة السيارة الداخلية بأرضيات كثيرة الوبر الفخم العالي ويكون باللون الأسود، مع وجود إطار جلدي باللون “البيج” اللون الرملي، وأيضا مطرزة بشعار سيارة مرسيدس مايباخ.

كما أننا نلاحظ أن الكونسول الوسطي في السيارة يوجد به شعار يجمع بين شعار Maybach وشعار Virgil Abloh وذلك في منتصف البيانو الأسود، مع وجود وسائد ظهر ومساند للرأس وأيضا ألواح عتبات الأبواب.

إن المقعد الخلفي في السيارة هو اكثر مكان مناسب لك، هذا ما تهتم به شركة مرسيدس في سيارات مايباخ، حيث نجد فئة S التي تأتي مجهزة بمقاعد فخمة VIP القابلة للإمالة وأيضا التدليك، ويأتي موجود عليها مسند لراحة الرقبة ويحتوي على علامة سيارة مرسيدس.

مايباخ تعتني بالسائق أيضاً بشكل كبير في نسخة مايباخ 2023، وذلك من خلال التنجيد المميز والجلد الفاخر، وأيضا وضعية القيادة المريحة، مع وجود مجموعة من ميزات المعلومات وميزات الترفيه عالية التقنية.

مواصفات محرك مرسيدس مايباخ 2023

يمكن لأصحاب الثروات العالية إختيار بين المحركات الخاصة بسيارة مرسيدس مايباخ محرك التوربو المزدوجة V-8 في نسخة إس كلاس S560 أو محرك V-12 في النسخة S680 والإستمتاع بالمقصورة الفسيحة الخيالية الفخمة.

يأتي المحرك الخاص بسيارة مرسيدس إس كلاس S580 محرك V-8″، ويكون بسعة 4 ليتر، ويولد أيضا قوة 496 حصاناً، مزودا بشاحن توربيني مزدوج، ومعززاً أيضا بنظام هجين بقوة 48 فولت.

وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي 4Matic من شركة مرسيدس، حيث أن المحرك الجديد ينتج V-8 وحوالي 33 حصاناً أي أنه أكثر من محرك سيارة مرسيدس S560 القديم والذي قامت الشركة باستبداله إعتباراً من النسخة للسيارة في عام 2020.

كما أنه يُعتبر كل من النظام الخاص في “التعليق الهوائي” وأيضا نظام “إلغاء الصوت النشط” هو نظام قياسي في الطراز الجديد للسيارة، وذلك ما يساعد السيارة في توفير القيادة اامميزة والهادئة بشكل كبير.

كما أن المحرك يقدم توجيهاً للعجلات الخلفية للسيارة والذي يساعد في مشي وتنقل هذه السيارة “السيدان الكبيرة” عن طريق الشوارع الضيقة في المدينة بكل سهولة.

أما بالنسبة إلى اقتصاد المحرك في إستهلاك الوقود، فتقدر وكالة حماية البيئة ان استهلاك الوقود جيد ولا بأس به في مايباخ S560 والذي يصل إلى 16 ميل في كل 20 ليتر في المدينة و 24 ميل في كل 20 ليتر على الطرق السريعة.

مواصفات السلامة والأمان في مايباخ

تقدم سيارة مرسيدس مايباخ 2023 العديد من المميزات القياسية والتي تعمل على مساعدة السائق، وتوفير السلامة له وللركاب، وتشمل هذه الميزات الرئيسية ما يلي:

أولا: مثبت سرعة تكيفي قياسي مع وضع قيادة شبه المستقل.
ثانيا: نظام كبح تلقائي في الحالات الطارئة مع الكشف أيضا عن المشاة.
ثالثا: وجود نظام التحذير القياسي للمغادرة مع مساعدة الحفاظ على مسار السيارة.

ميزات سيارة مرسيدس مايباخ 2023

يمتد التخصيص في مرسيدس ماس كلاس 2023، إلى نظام معلومات وترفيه، والذي يستخدم نسخة فخمة من نظام MBUX من سيارة “مرسيدس بنز”.

فعلى سبيل المثال ، يحتوي الزر في الصفحة الرئيسية على إطار ملون ويطابق على باقي أجزاء السيارة، كما يمكن تزيين صور ملفك الشخصي بمجموعة إكسسوارات الموضة.

وأيضا تأتي سيارة مرسيدس Maybach مع أحدث واجهة MBUX لعرض المعلومات والترفيه من سيارة مرسيدس والتي يتم عرضها عن طريق شاشة لمس OLED وبمقاس 12.8 بوصة.

تعتبر المجموعة الخاصة بالعدادات الرقمية بمقاس 12.3 بوصة قياسية أيضا بشكل كبير ، وتأتي بها جميع الطرازات أيضاً مع وجود نظام ملاحة الGPS والذي يقوم بعرض إتجاهات الفيديو واليت تكون سهلة المتابعة على كل من شاشة معلومات السيارة وشاشة الترفيه والشاشة الأمامية الخاصة بالسيارة.

سيارة مرسيدس مايباخ 2023 الجديدة ستكون أيضا متوافقة مع النظام الرائع “Apple CarPlay”، والنظام “Android Auto”، مع وجود اتصال لاسلكي، و أيضا ”6 منافذ USB-C”، ومع نظام “استريو-Burmester”، مع 30 مكبر للصوت، ولوحة لشحن الهواتف اللاسلكية الذكية، ونظام ترفيه خاص للمقاعد الخلفية للسيارة وكلها ميزات قياسية.

سعر مرسيدس مايباخ 2023:

مرسيدس مايباخ 2023

سعر مرسيدس مايباخ 2023 في السعودية
يبدأ سعر سيارة مرسيدس مايباخ من 830.000 ريال. إلى 890.000 ريال، وذلك حسب التوقعات من بعض المواقع الأجنبية.

سعر مرسيدس مايباخ 2023 في مصر
يبدأ سعر سيارة مرسيدس مايباخ من سعر 5.540.000 جنيه مصري، ويكون السعر للأعلى حسب الفئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *