مواصفات وأسعار مرسيدس C180

مواصفات وأسعار مرسيدس C180

مرسيدس C180 هي سيارة ألمانية الصنع، تأتي هذه السيارة الى السوق المصرية في هذا الجيل بفئتين من التجهيزات، سيارة C180 وسيارة C-Class عمومًا تُصنف من سيارات سيدان المدمجة الحجم والفخمةأيضا، ومرسيدس تأتي في مصر تابعة للعديد من الوكلاء في السوق المحلي.

 مرسيدس c180:

مرسيدس c180

الجيل الحالي من سيارة مرسيدس اس كلاس يعتبر من الجيل الخامس، كما أنها تعتبر سيارة مرسيدس من السيارات صاحبة التاريخ العريق حيث أن جيلها الأول تمت صناعته عام 1993، ومنذ صنع جيل السيارة الأول وهي تحقق الكثير من النجاحات كبيرة سواء كانت في ألمانيا أو حتى في كافة انحاء العالم.

مرسيدس اس كلاس كانت تعد واحدة من أصغر سيارات السيدان حتى العام 1997، ولذلك فهذه السيارة حتى تاريخنا هذا تعتبر من أكثر السيارات المُتميزة لدى عملاء سيارات مرسيدس.
ومرسيدس اس كلاس تعتبر من أشهر السيارات لدى الشركة.

مع تطور الأجيال من مرسيدس نجد أن سيارة مرسيدس تصبح اكبر حجما وأكثر فخامة، وفي جيلنا هذا ازداد طول سيارة مرسيدس عن جيلها السابق وذلك بمقدار 6.5 سم.

وهذا ما أدى إلى زيادة حجم قاعدة العجلات وذلك بمقدار 2.5 سم، كما أنه ازداد عرض سيارة مرسيدس بمقدار 1 سم، وهذه الزيادات كلها في حجم السيارة تجعلها أكثر فخامة وأيضا اكثر رحابة من الداخل.

وتأتي سيارة مرسيدس C180 إلى السوق المصري لتجد نفسها مع منافسة جدا قوية، حيث أن الفئة المُدمجة الفاخرة بها العديد من السيارات القوية والمميزة، ولكن سيارة Mercedes C180 تعتبر الوحش الرابح دائمًا في فئتها هذه، ونجد أن مرسيدس تنافس سيارة بي ام دبليو 320i، وسيارة اودي A4، كما أنها تُنافس سيارة جاكوار XE.

جيل هذه السيارة قام بإحداث طفرة نوعية في التكنولوجيا والتطور، حيث أننا نجد هذه السيارة أصبحت مشابهة جدا لسيارة مرسيدس اس كلاس والتي تعد أنها واحد من أفخر أنواع السيارات على مستوى الوطن العربي والعالم.

كما أن مرسيدس أس 180 تعد من الفئات القليلة ولكنها تأتي بنفس التصميم الداخلي والخارجي، كما أنه بسبب تشابه السيارة الكبير بين سيارة مرسيدس C و S جعل لهذه السيارة الأفضلية الكبيرة على منافسيها، سواء كان من حيث تصميمها او من حيث تطورها التكنولوجي.

مواصفات سيارة مرسيدس c180

يوجد في هذه السيارة الكثير من الميزات الرائعة والمميزة وخاصة في تصميمها الداخلي والخارجي، سنذكر لكم أهمها:

الشكل الخارجي
إن الشكل والتجهيزات لسيارة مرسيدس موديل 2022
يمكننا القول أن تصميمها الخارجي أصبح مشابها بشكل كبير لسيارة مرسيدس موديل S class، وهذه هي أهم مواصفات الشكل الخارجي للسيارة:
تأتي السيارة بجنوط رياضية من قياس 18 بوصة ومصنوعة من مادة الألومنيوم، ومزودة بمصابيح أمامية ومصتبيح خلفية من نوع LED، أما الضوء الأمامي يكون ديجيتال متعدد الوظائف من أجل الحماية والتنبيه.
شبكة السيارة الأمامية تأتي بتصميم جديد بشكل كلّي، أما المرايا الخارجية للسيارة فهي ذاتية التعتيم وتضمها عن طريق الطهرباء.

الشكل الداخلي
إن مقصورة السيارة تتربع فوق عرش السيارات الفارهة المدمجة في فئتها السعرية، كما أنه يمكن إعتبار تلك السيارة أنها ثورة حقيقية في عالم السيارات الفاخرة المدمجة، والتي أيضا تعرف W206.
وأيضا استطاعت سيارة مرسيدس أن تجعل من جيلها الخامس من سيارتها هذه في مكان بعيد مع منافسيها في نفس فئتها السعرية، حيث أنها تتميز السيارة بوفرة مجموعة كبيرة من التجهيزات الخاصة في الرفاهية والأمان والتي جعلت منها تتربع في مكانة رفيعة.

يمتلك موديل السيارة الكثير من التطورات الكبيرة التي جعلت بها شركة سيارات مرسيدس بنز من هذا الطراز الأكثر بيعا من بين سياراتها، كما أنه يمكننا أن نحدد لكم أهم مميزات وتجهيزات السيارة الداخلية كالتالي:
يأتي فيها شاشة وسط متميزة بقياس 11,9 بوصة والتي تعمل باللمس، أيضا وجود عدادات رقمية في شاشة بقياس 12,3 بوصة، كما أنها تتميز بوجود عجلة قيادة رياضية جديدة متعددة الوظائف.
وأيضا وجود نظام إضاءة ذكي Ambient Light والذي يوفر الإضاءة الداخلية المريحة للعين، وجود نظام للتحكم عن طريق أوامر صوتية، أما مقاعد السيارة الأمامية فتكون ذات تحكم وضبط كهربائي، أما مرايا السيارة الداخلية فتأتي ذاتية التعتيم.
في السيارة موجود فتحة للسقف بانورامية وزجاجها الخلفي ملون، أما بالنسبة لنظام التكييف الهوائي فيأتي ثنائي المناطق، كما أن الفتحات توفر الإضاءة المتميزة وذلك طبقا للإضاءة الداخلية للسيارة.
تأتي بمساند لليد أمامية وأيضا خلفية، ومكابح يد كهربائية متميزة من شركة مرسيدس، ولن ننسى الشحن اللاسلكي للهاتف المحمول.

وأيضا الكاميرا الخلفية، وحامل للأكواب أمامي وأيضا خلفي بالإضافة إلى درج تخزين، كما أنها توفر نقاط من أجل تثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
يأتي بها نظام صوتي مميو ورائع ويأتي مكون من ست سماعات بجودة عالية، وأيضا تتميز مرسيدس سي 180 الجيل الخامس بمقصورة أكثر في اتساعا من طرازهت السابق.

نظام الحماية والسلامة في مرسيدس c180

يتوفر في سيارة مرسيدس موديل 2022 الكثير من الأنظمة الخاصة في الحماية القياسية مثل:
النظام الخاص بمنع التصادم الأمامي، والنظام الخاص في مراقبة يقظة وانتباه سائق السيارة، ووجود نظام ركن الذكي.

وكما أنه يوجود نظام مساعدة وتعزيز لثبات السيارة وأيضا التوجيه علي السرعات العالية للسيارة، ولن ننسى وجود حساسات أمامية وحساسات خلفية.

مواصفات سيارة Mercedes c180 الفنية:

مرسيدس c180

تقدم سيارة مرسيدس طراز الخامس المميز من الأيقونة المدمجة الفخمة، كما أنه يظهر من خلال المواصفات التالية التي سنعرضاها عليكم والتي تعبر عن أداء وقوة السيارة:

المحرك ومنظومة والجر والقوة
تم تزويد مرسيدس سي 180 بمحرك يتكون من أربع أسطوانات وتبلغ سعة المحرك 1500 تربو، كما أنه يستطيع توليد قوة يصل مقدارها إلى 170 حصان، كما أن عزم دوران المحرك يبلغ 250 نيوتن/ متر.
وقد تم تزويد محرك سيارة مرسيدس بناقل حركة أوتوماتيكي ويمتلك 9 سرعات جي ترونيك، كما أن هذه السيارة هي ذات دفع خلفي للعجلات، أما بالنسبة للتسارع فيكو من الثبات 100 كم في 8,6 ثانية.
تبلغ السرعة القصوى للسيارة 231 كم في الساعة، ومتوسط استهلاك الوقود في السيارة يتراوح ما بين 6,2 و 6,5 لتر في كل 100كم، وللعلم فإن قدرة محرك السيارة زادت في هذا الجيل بمقدار 14 حصان عن الجيل السابق.

أبعاد سيارة مرسيدس الفنية

تمثل النقاط التالية اهم أبعاد السيارة التي يتضمنها الكتالوج الرسمي الخاص في سيارة مرسيدس c180 الجيل الخامس:

طول السيارة يبلغ 4751 مم، عرض السيارة يبلغ 1820 مم، عرض السيارة بوجود المرايا الجانبية 2033 مم، إرتفاع السيارة 1437 مم، قاعدة عجلات السيارة يبلغ طولها 2865 مم، وزن سيارة مرسيدس فارغة 1625_1650 كجم، أما سعة الشنطة الخلفية فهو 455 لتر.

عيوب سيارة مرسيدس c180

رغم أن جيل السيارة هذا لازال تحت التجربة ولم يصدر عن المستهلكين للسيارة أي شكوى عن هذا الطراز، ولكن هناك بعض العيوب التي قامو بطرحها بعض المختصين في مجال السيارات وذلك عند مقارنة هذه السيارة بالطراز السابق منها، أو الكماليات التي لا تحتويها السيارة ومن أبرز تلك العيوب:
لا تحتوي مرسيدس على كاميرا 360 درجة أو الكاميرا المحيطية،
كما أن مقدمة سيارة مرسيدس منخفضة للأسفل قليلا، بالإضافة إلى سخونة الشاشة في وقت الاستخدام، وزيادة في الخامات البلاستيكية وخاصة في كراسي السيارة الخلفية.

سعار سيارة مرسيدس C180

سعر مرسيدس c180 في مصر
سعر سيارة مرسيدس الفئة الأولى AVANTGARDE PLUS تأتي بسعر 949.000 جنيه مصري.

سعر سيارة مرسيدس الفئة الثانية SPORT تأتي بسعر 979.000 جنيه مصري

سعر مرسيدس C180 في السعودية
سعر سيارة مرسيدس c180 في السعودية يتراوح بين 183.000 ريال وبين 184.000 ريال سعودي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *