معاناة محمود عبد العزيز مع العديد من الأمراض

معاناة محمود عبد العزيز مع العديد من الأمراض

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز صاحب الأداء الساحر والذي يعتبر أيقونة التمثيل والإبداع فى الأدوار الصعبة والمركبة، على الرغم من حرص الساحر على تقديم ما يبهج جمهوره إلا أنه كان يعاني من عديد من الأزمات المرضية فى حياته والتي كانت بمثابة حافز له وكان يتحداها وكان يستمر بالعمل.

أمراض محمود عبد العزيز النادرة

قال الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، خلال لقاء تلفزيوني قديم له، عن أنه كان دومًا صاحب أمراض نادرة ابتلى بها فى الحياة، واستطاع التخلص من بعضها بإجراء عمليات جراحية، وكان هناك بعض من تلك الأمراض  ظلت معه حتى نهاية عمره، وكان من ضمن تلك الأمراض النادرة التى مرض بها وتخلص منها بفضل إحدى العمليات الجراحية إصابته، هي إصابته بكيس دهني على البنكرياس، وهو الذي أصابه في الخمسينات من عمره، وعلى أثره قام بإجراء عملية جراحية في إحدى الدول الأوروبية.

أما بالنسبة للأمراض النادر الثانية، التي لازمته حتى نهاية عمره هو حمى البحر الأبيض المتوسط، الذى ظل مريضًا به حتى نهاية عمره، وهذا المرض يصيب فعليًا فردًا من بين مليون إنسان يعيشون فى منطقة البحر المتوسط ويعانون منه بآلام شديدة فى البطن.

سرطان محمود عبد العزيز

وأيضًا أصيبمحمود عبدالعزيز قبل وفاته بسنوات بمرض فى عينيه، جعله غير قادر على الرؤية بدون ارتداء نظارة شمس، حيث إن الضوء كان يتسبب فى ألم شديد فى عينيه.

محمود عبدالعزيز
محمود عبد العزيز

أما بالنسبة لقبل الوفاة، فقد أصيب محمود عبدالعزيز بالسرطان، والذى اكتشفه فى البداية مع ألم شديد فى الأسنان، واعتقد فى بداية الأمر أنه تسوس ولكن مع مرور الايام السرطان انتقل إلى خمسة أماكن رئيسية، منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء في المستشفى يبلغون ولديه محمد وكريم بأن الحالة ميؤوس منها، وأن الأمر مسألة وقت.

والجدير بالذكر في ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذى لقب بالساحر، والذى برع فى تقديم العديد من الأعمال كممثل، ولم يتوقف عند هذا الحد، حيث قدم لنا عددًا من الأغانى التى حصلت على نجاح كبير في أفلامه، وكانت سببًا فى حماس المنتج نصر محروس لتقديمها فى ألبوم، وهو الوحيد للساحر فى عالم الغناء.

وكان من أبرز أفلامه (فيلم الكيف) الذي كان من إخراج المخرج على عبد الخالق، حيث قام بدور مطرب فى الأفراح الشعبية يرغب فى دخول عالم الفن، وخلال الفيلم قدم مجموعة من الأغاني الساخرة منها (يا حلو بانت لبتك)، و(الكيمى كيمى كا)، كما قدم فى فيلم (الكيت كات) مجموعة من الأغانى منها (يا صهبجية)، و(يلا بينا تعالوا)، إضافة إلى مونولوجات منها (الهاشا باشا تاكا) لـشكوكو، وأيضًا يوجد على هامش أعماله الفنية قدم عددًا من التجارب فى سياق القوالب الدرامية مثل (الجنتل) و(جرى الوحوش).

أغاني محمود عبد العزيز

أغنية “الكيمى كيمى كا”، وهي كانت من كلمات محمود أبو زيد، ألحان حسن أبو السعود، وتوزيع أشرف عبده، وكانت هندسة صوت أمير محروس.

وفي فيلم “الكيف” أيضا قدم محمود عبد العزيز أغنية “آه يا قفا” من كلمات محمود أبو زيد، وألحان حسن أبو السعود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *