معرض الكتاب الدولي لعام 2022

معرض الكتاب، معرض الكتاب يتكون من أكثر من صالة ويتم فيه عرض الكتب والروايات الحديثة التي تكون أول إصدار لها،  ومع المحايد الاخباري سوف نعرض لكم نبذه روايتي الكاتبة مروة البطراوي.

منايا يا مليكتي

هي رواية ذات طابع درامي إجتماعي كوميدي، يتم عرضها في معرض الكتاب، تناقش هذه الرواية  قضية اللقيطة و وضعها و كيف ينظر إليها مجتمعنا العربي هل سُيرحب بها أم ستواجه الكثير من الصعوبات!

“واحدة من أفضل الجمل التي سمعتها على الإطلاق كانت على لسان الشيخ الشعراوي رحمه الله “لن تحصل أبدًا على شيءٍ كامل، ستحصل على أشياء ناقصة تكتمل برضاك”.. فاللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة، وهمومنا عابرة، ومصائبنا هيِّنة، منايا يا مليكتي درب من دروب الرضا بما كتبه الله لولا تدخل بني الإنسان الذين يسعون دائما الي الكمال مما يدفعهم للطمع بما ليس ملك لهم حتي وان كان علي حساب الغير

في منايا يا مليكتي نظرة كلية الي اللقيطة التي تدفع ثمن ذنب ليس لها به دخل و نظرة المجتمع و الأهل لها فهل سيقضو علي أحلامها أم تكون ملكي وملاكي ومملكتي لمن يستحق، تدور فكرة الرواية عن إحقاق الحق لكل ذي حق، تدور الرواية في إطار درامي اجتماعي رومانسي تناقش مشكله متواجده في مجتمعنا حيث تناقش ما تواجهه اللقيطة من مشكلات ومن عدم تقدير منه المجتمع و نظره المجتمع لها وكيفيه مواجهتها لكل هذه الصعاب .. وكيف يكون الاهل سندا وعونا حتى وان كانوا ليس من نفس الدم.

غيبيات تمر بالعشق

الفرصة الثانية

تتناول هذه الرواية الفرصة الثانية التي يستحقها كل شخص لإيجاد الحب العائلي والاطمئنان والاحتواء، تتناول نظرة المجتمع للمطلقة و كيف تواجه تحديات الحياة ونظرة المجتمع لها، ذات قالب درامي اجتماعي رومانسي، تناقش هذه الرواية قضية نظرة المجتمع للمرأة المطلقة وانها دائمًا لا تستحق فرصة ثانية ودائمًا هي سبب فشل العلاقة وأيضًا قساوة الأم التي اصبحت هي القاضي والجلاد لأبنائها فهي القادرة على تفريقهم أو تجميعهم كما فعلت والدة البطل وكيف أثرت معاملتها الباردة في شخصيتة الجامدة المليئة بالغيبيات التي لا يعلمها غيره.

كما توضح روايتي أهمية الصديق انه كما يقولون وقت الضيق وهذا ما عايشته مع أبطالي وكيف تغيرت حياتهم بوجود الداعم لهم، كما أثبتت في روايتي أن الحُب ليس مجرد كلام بل أفعال فنحن في زمن نحتاج إلى من يدعمنا ويشعرنا بالأمان لا من يغرقنا بالكلام المعسول وأن لا نأخذ الأمور كما نرى إنما لابد أن نبحث عن الحقائق التي من الممكن أن تكون سبب وجعنا، لكن ستكون النور لبداية حياة جديدة بدون غيبيات أو مواقف معقدة.

وللوصول لصفحة الكاتبة من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *