ملخص الجولة الرابعة لدوري ابطال اوروبا
The Champions League Trophy stands on display during the UEFA Champions League football group stage draw ceremony in Monaco on August 29, 2019. (Photo by Valery HACHE / AFP)

إنتهت الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى ابطال اوروبا، بإكتساح البايرن لبنفيكا بخماسية مقابل هدفين، وهاترك لليفاندوفسكي.

وحسم كلا من ليفربول و اياكس امستردام و بايرن ميونخ و يوفنتوس، الصعود لأدوار خروج المغلوب، بأربع إنتصارات لكل منهم من أربع مبارايات.

واقترب تشيلسي و ريال مدريد و باريس سان جيرمان و مانشيستر سيتى من حسم الصعود للدور التالى.

كما ان أندية برشلونة و مانشيستر يونايتد و اتلتيكو مدريد و انتر ميلان، في موقف صعب وفي حالة خسارة اى مباراة اخري سوف يودعون بطولة دورى ابطال اوروبا، اما الى الدورى الاوروبي او خارج البطولات الاوروبية.

ونعرض لكم بعض تفاصيل مبارايات الجولة:

مباراة مالمو و تشيلسي:

حسم ابناء الإلماني توماس توخيل الصعود لدور ال 16 من البطولة، بعد الفوز بهدف نظيف على نادى مالمو و مدربهم الدنماركي يون دال توماسون، على استاد إليدا الخاص بنادى مالمو.

تمكن نادى تشيلسي من التسجيل في الدقيقة 11 من الشوط الثانى وذلك بهدف من المغربي حكيم زياش باسيست كالوم هودسون اودوى.

مباراة بايرن ميونخ و بنفيكا:

اصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يتأهل لدور ال 16 بعد الفوز على نادى بنفيكا بخماسية مقابل هدفين، على استاد اليانز ارينا.

ختم مهاجم البايرن روبرتو ليفاندوفسكى على ثلاثة اهداف من خماسية البايرن من صناعة كومان و ليورى سانى و مانويل نوير في الدقائق 26، 61، 84.

واضاع ضربة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الاول.

وسجل الهدف الثانى للبافاري سيرجى جنابري باسيست ليفاندوفسكى في الدقيقة 32، وصنع الثالث الشاب الكندى الفونسو ديفيز لليروى سانى في الدقيقة 49.

وقام اللاعب موراتو بتسجل الاول لنادى بنفيكا في الدقيقة 38، والهدف الثانى سجله دراوين نونيز.

مباراة دينامو كييف و برشلونة:

اقترب نادى برشلونة بقيادة المدير الفنى المؤقت لهم سيرجي بارخوان من التأهل للدور التالى من البطولة بعد الفوز على نادى كييف بقيادة ميرسيا لوسيسكو الرومانى، بهدف نظيف.

سجل باقدام انسو فاتى في الدقيقة 70، على استاد اولمبيسكى الوطنى الرياضي.

مباراة اتلانتا و مانشيستر يونايتد:

تعسر مانشيستر يونايتد بقيادة النرويجي سولشاير بتعادل ايجابي مع اتلانتا و مدربهم جيان بيبرو ، اخر من حسمه للصعود للدور التالى، بعد التعادل بهدفين مقابل هدفين، على استاد اتليتى اوزورى.

بدا التسجيل اللاعب جوسيب ايليشيش لاتلانتا في الدقيقة 12.

وتعادل الدون للمان يونايتد في الدقيقة الاولي من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الاول، بعد تمريرة من مواطنة برونو فيرنانديز.

واعاد التقدم لاتالانتا الكولمبي دوفان زاباتا في الدقيقة 56، وتعادل الدون مره اخرى للشياطين الحمر بهدف من صناعة ماسون جرينوود في الدقيقة 90.

مباراة ريال مدريد و شاختار دونيتسك:

استضاف المباراة استاد سانتياجو برنابيو الخاص بالريال، و انتصر اصحاب الارض بقيادة العراب الايطالي كارلو انشيلوتى بهدفين لهدف على شاختار.

وختم كريم بينزيما على هدفي ريال مدريد، وكان الهدفين من صناعة البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقائق 14، 61.

واحرز اللاعب فرناندو هدف الضيوف الوحيد في المباراة في الدقيقة 39.

مباراة مانشيستر سيتى و كلوب بروج:

انقضت المباراة بفوز عريض للسيتى بقيادة الاسبانى بيب جوارديولا باربعة اهداف مقابل هدف على كلوب بروج بقيادة البلجيكي فيليب كليمينت، على استاد الاتحاد الخاص بالسيتى.

بادر لاعب فيليب فودين السيتي بالتسجيل في الدقيقة 15 بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز، و بعد مرور دقيقتين تعادل لكلوب بروج مدافع السيتي جون ستونز في مرمى فريقه.

واعاد التقدم للسيتي رياض محرز بعد عرضية من جواو كانسيلو في الدقيقة 54.

وختم رحيم سترلنج على الهدف الثالث للسيتي في المباراة، وزاد جابريل جيسوس من جراح كلوب بروج بهدف رابع سجله في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثانى.

مباراة لايبزيج و باريس سان جيرمان:

تعادل الفريقان تعادلا ايجابيا بهدفين لكل فريق، لعبت المباراة على استاد رد بول ارينا، وقاد فريق باريس سان جريمان فنيا الارجنتيني ماوريسيو بوتتشينو، بينما لايبزيج قادهم الأمريكي جيسي مارش.

 

بادر لاعب لايبزيج كريستوفر نكونكو في الدقيقة 8، و اضاع المهاجم البرتغالى اندريه سيلفا ضربة جزاء حصل عليها نادى لايبزيج في الدقيقة 12.

وتعادل ثم تقدم لباريس سان جيرمان الهولندى جورجينو فينالدوم اسسيتين لكليان مبابي و ماركينيوس في الدقيقة 21، 39.

وعاد لايبزيج للمباراة بهدف التعادل عن طريق البديل، دومنيك سوزبوسلاي عن طريق ركلة ترجيح حصل عليها الفريق، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثانى.

مباراة ليفربول و اتلتيكو مدريد:

نجح الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بالصعود للدور التالى للبطولة، بعد الفوز بثنائية نظيفة على ابناء الارجنتيني دييجو سيميوني.

 

وصنع الشاب ترنت الكسندر ارنولد هدفي ليفربول في المباراة الاول لدييجو جوتا في الدقيقة 13، والثانى للسنغالي ساديو مانى بالدقيقة 21.

 

نتائج بعض مباريات الجولة:

 

إشبيلية 1 : 2 ليل.

 

يوفنتوس 4 : 2 زينت سانت.

 

ميلان 1 : 1 بورتو.

 

بروسيا دوتموند 1 : 3 اياكس امستردام.

 

شريف 1 : 3 انتر ميلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.